بغداد اليوم- أربيل

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة، (27 أيلول 2024)، عن موعد إطلاق صرف رواتب الموظفين في إقليم كردستان لشهر آب الماضي.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "حكومة الإقليم بحاجة إلى 243 مليار دينار لكي يتكمل المبلغ الكامل برواتب الموظفين والبالغ 998 مليار دينار".

وأضاف، أن "بغداد وعدت بإرسال المبلغ يوم الأحد المقبل، وبالتالي سيتم إطلاق قائمة الرواتب في نفس اليوم ويستمر التوزيع لمدة 3 أيام فقط، وبعدها بأيام قليلة سيتم تمويل رواتب شهر أيلول، وذلك بعد أرسلت وزارة المالية في الإقليم قائمة الرواتب كاملة".

وكانت وزارة المالية في إقليم كردستان أعلنت أمس الخميس "تسليمها قائمة رواتب الموظفين لشهري آب وايلول وفق ما طلبته وزارة المالية الاتحادية آخر مرة".

وبينت، انه "من أجل سد العجز الحاصل في رواتب شهر آب والذي يُقدر بـ243 مليار دينار، قررت وزارة المالية الاتحادية صرف القطوعات المتوقفة من شهر شباط الى شهر آب، ومن المقرر البدء بتوزيع الرواتب بداية الأسبوع المقبل مع وصول التمويل التكميلي من بغداد" مؤكدة، انها "بانتظار البدء بارسال رواتب شهر أيلول لموظفي الإقليم ومن أجل بدأت من الآن عملية تدقيق قائمة الرواتب".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزارة المالیة شهر آب

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف حقيقة هجوم هبهب

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر أمني، اليوم الجمعة (27 أيلول 2024)، حقيقة ما جرى في ناحية هبهب شمال غرب محافظة ديالى.

وأوضح المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، أن" مشاجرة حصلت بين بعض الشباب بسبب خلافات شخصية، في ناحية هبهب على بعد 20 كيلومترًا شمال غرب بعقوبة، أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص نتيجة استخدام الأسلحة البيضاء".

وأكد المصدر أن "شرطة ديالى شكلت فريقًا مختصًا ونجحت خلال فترة قياسية من اعتقال أربعة من المتهمين الذين اعترفوا بالاعتداء على الأشخاص الثلاثة بسبب خلافات بينهم"، مشيرًا إلى أن "الدوافع كانت جنائية وليست إرهابية".

وأضاف أن "المعتقلين تم إيداعهم وتوقيفهم بناءً على قرار قاضي التحقيق، وأن التحقيقات مستمرة حاليًا"، مشددا على أنه "لا صحة لوجود هجوم مسلح، وأن ما حصل هو مشاجرة تم احتواؤها خلال دقائق بفضل اعتقال المتورطين بها"، مؤكدًا أن "الإجراءات القانونية أخذت مسارها المعتاد".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تناولت خبرا بشأن هجوم مسلح في ناحية هبهب شمال ديالى. 

 


مقالات مشابهة

  • مصدر يكشف حقيقة هجوم هبهب
  • مالية كردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد مؤخرا
  • رابطة موظفي الإدارة العامة: لإلغاء شرط الحضور 16 يوماً
  • المالية النيابية تؤكد التزام الحكومة الاتحادية بدفع رواتب موظفي كوردستان
  • طالباني: حل أزمة تمويل رواتب موظفي كوردستان تحرز تقدما رغم التحديات
  • ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية؟ “وزارة المالية” توضح الأمر
  • المالية النيابية وحكومة كردستان تناقشان إيرادات الإقليم وتوطين رواتب الموظفين
  • من أُسر الموظفين.. رصد أكثر من 240 الف متجاوز على الحماية الاجتماعية
  • هل أرضت زيادة الرواتب العسكر؟