قال ياسر نور الدين، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من نيويورك، إن هناك إجراءات أمنية غير مسبوقة، تحيط بمقر الأمم المتحدة، في الوقت الذي كان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو موجودا في المقر، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات الأمنية تسببت في إزعاج كبير للمارة، فقد انتشرت قوات الأمن بكثافة تحسبا لأي مظاهرات محتملة، وشهد محيط المقر استنكارا ورفضا لما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

مغالطات في كلمة نتنياهو

وأضاف «نور الدين»، خلال مراسلته للقناة، أن نتنياهو بدأ كلمته في تمام الساعة 9:42 بتوقيت نيويورك، واحتوت كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي على العديد من المغالطات، التي تكررت على لسانه، ولسان سفير تل أبيب في الأمم المتحدة؛ إذ استشهدا بمشاهد 7 أكتوبر الماضي، وقدما معلومات مضللة حولها.

وأكد أن كلمة نتنياهو كانت استفزازية بشكل كبير للشرق الأوسط، وبالأخص لإيران، عندما زعم أن إسرائيل تمتلك قدرات عسكرية، تمكنها من التوغل في الداخل الإيراني، وجميع دول الشرق الأوسط، كما أطلق بعض العبارات الرنانة حول سعي إسرائيل للسلام، وهو ما يتناقض مع المشاهد الحالية.

وأشار مراسل القناة، إلى أن نتنياهو صرح بأنه لن يهدأ له بال حتى تحقق إسرائيل أهدافها، موجها رسائل إلى الشعب اللبناني، بأن الحرب ليست ضده، بل ضد حزب الله، وتفاخر باغتيال القادة السياسيين في حماس وحزب الله.

إسرائيل تسعى إلى جعل غزة خالية من الطابع العسكري

ولفت ياسر نور الدين، إلى أن نتنياهو رسم الرؤية الإسرائيلية، المدعومة أمريكيا، حول كيفية تشكيل المشهد في غزة ولبنان؛ إذ تسعى إسرائيل إلى جعل غزة خالية من الطابع العسكري ومن وجود حماس، وقد دافعت عن هذه الرؤية كل من إسرائيل وأمريكا والدول الموالية لهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو الأمم المتحدة حزب الله جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

مغادرة العديد من الوفود القاعة لدى بدء كلمة نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

سرايا - قاطع قسم من الدبلوماسيين كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمعة، أمام الأمم المتحدة حيث غادروا مقر الجمعية العامة لدى المنظمة الدولية في نيويورك.

وأفادت وكالة فرانس برس أن دبلوماسيين خرجوا من القاعة عند وصول نتنياهو.


مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة مليئة بالروايات المضللة
  • "حماس" تعقب على كلمة "نتنياهو" أمام الأمم المتحدة
  • وفود تقاطع كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة
  • لحظة مغادرة وفود بعض الدول مع بدء كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة (فيديو)
  • مغادرة العديد من الوفود القاعة لدى بدء كلمة نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: إسرائيل ستواصل ضرب لبنان إلى أن نحقق أهدافنا
  • «القاهرة الإخبارية».. هتافات احتجاجية تسبق إلقاء نتنياهو كلمته في الأمم المتحدة
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: إسرائيل تخوض حربا مع عدو شرس من أجل البقاء
  • وزير خارجية لبنان: كلمة بايدن أمام الأمم المتحدة لم تكن قوية