كشف مسؤول أمني إسرائيلي لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن القوات الإسرائيلية دمرت جزءاً مهماً جداً من ترسانة حزب الله العسكرية خلال العمليات الجارية في لبنان ، وأوضح المسؤول أن الحملة العسكرية الحالية تهدف إلى إضعاف قدرات حزب الله بشكل كبير والقضاء على قيادته العسكرية.

 

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية والهجمات البرية المكثفة على مواقع الحزب في جنوب لبنان تستهدف بشكل أساسي المراكز اللوجستية ومستودعات الأسلحة التابعة له، حيث تم تدمير كميات كبيرة من الصواريخ والأسلحة المتطورة التي كانت بحوزة الحزب.

 

وأكد المسؤول أن الحملة لا تقتصر على تدمير القدرات العسكرية فقط، بل تهدف أيضاً إلى "تطهير" القيادات العسكرية للحزب، مضيفاً أن "إسرائيل تسعى إلى إضعاف الهيكل التنظيمي والقيادي لحزب الله بشكل دائم". وأشار إلى أن هذه العمليات تأتي في إطار استراتيجية شاملة لإبعاد الخطر المتزايد الذي يمثله حزب الله على الحدود الشمالية.

 

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن استمرار حزب الله في الهجمات ضد إسرائيل دفع تل أبيب إلى تكثيف عملياتها العسكرية، مشيراً إلى أن "إسرائيل لن تتوقف حتى يتم ضمان سلامة سكانها من أي تهديدات قادمة من لبنان".

 

الموساد أحبط أكثر من 50 هجوماً إرهابياً مدعوماً من إيران على يهود في الخارج منذ 7 أكتوبر

 

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن جهاز الموساد الإسرائيلي تمكن من إحباط أكثر من 50 هجوماً إرهابياً مدعوماً من إيران استهدف يهوداً في دول أجنبية منذ 7 أكتوبر الماضي. وأشارت الصحيفة إلى أن عمليات الإحباط تمت من خلال التعاون بين الموساد وأجهزة مخابرات أجنبية، فيما نفذ بعضها بتصرف منفرد وسري من قبل الموساد.

 

وكشفت التقارير أن بعض الدول، التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، قدمت تعاوناً استخباراتياً غير متوقع. وأوضحت أن تلك الدول شعرت بإهانة بعد أن حاولت إيران استخدام أراضيها لتنفيذ هجمات ضد أهداف يهودية، مما دفعها إلى التعاون مع الموساد لضمان الحفاظ على سيادتها.

 

وأشار مصدر مطلع إلى أن العمليات التي تم إحباطها كانت تشمل مؤامرات معقدة وواسعة النطاق تستهدف مراكز يهودية، شخصيات بارزة، ومصالح إسرائيلية في عدة دول. وتمكنت أجهزة الأمن من منع تلك الهجمات عبر رصد الخلايا المرتبطة بإيران وتفكيك شبكاتها قبل تنفيذ مخططاتها.

 

ووفقاً للتقارير، فإن هذا التعاون الاستخباراتي السري مع دول مختلفة يعكس مخاوف متزايدة من توسع الأنشطة الإيرانية خارج حدودها، واهتماماً متزايداً بتعزيز الأمن الإقليمي والدولي في مواجهة التهديدات المتزايدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسؤول أمني إسرائيلي القوات الإسرائيلية ترسانة حزب الله العسكرية العمليات الجارية لبنان الحملة العسكرية إضعاف قدرات حزب الله كبير والقضاء حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمني لبناني يرد لـCNN على سؤال حول مصير حسن نصرالله

(CNN)-- قال مسؤول أمني لبناني، لشبكة CNN، عند سؤاله عما إذا كان الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، على قيد الحياة أو ميت بعد غارة جوية كبرى على العاصمة اللبنانية، بيروت: "نحن ننتظر". 

وأكد مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN أن زعيم حزب الله حسن نصر الله كان هدفاً للضربة الإسرائيلية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأشار المسؤول إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل على التحقق مما إذا كان نصرالله قد قُتل في الغارة.

وهزت بيروت انفجارات عنيفة مساء الجمعة استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية. 

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمني لبناني يرد لـCNN على سؤال حول مصير حسن نصرالله
  • مسؤول إسرائيلي: أي عملية برية في لبنان ستكون "أقصر ما يمكن"
  • مسؤول أمني إسرائيلي: أي عملية برية بلبنان سنحاول تنفيذها في أقصر وقت ممكن
  • مسؤول أمني إسرائيلي: أي عملية برية بلبنان ستنفذ في أقصر وقت
  • مسئول إسرائيلي يكشف أهداف جيش الاحتلال من العدوان على لبنان
  • لماذا فجّرت إسرائيل البيجر بعناصر حزب الله؟ مسؤول إيرانيّ يكشف
  • تقرير إسرائيلي يكشف ترسانة أسلحة حزب الله التي هاجمها الجيش
  • ترسانة حزب الله الضخمة تنتظر إسرائيل في لبنان
  • رعب في تل أبيب بسبب تهديد ترسانة حزب الله الصاروخية