الوطن:
2024-09-27@17:26:49 GMT

إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»

شهدت قرى محافظة قنا إقبالًا جماهيريًا كبيرًا على عروض «مسرح المواجهة والتجوال» التي تنظمها وزارة الثقافة ضمن فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف التنمية البشرية.

بدأت العروض في 20 سبتمبر، واستقطبت أكثر من 15 ألف مشاهد في أسبوعها الأول، من مختلف الأعمار، في قرى مثل: كوم الضبع، الطويرات، المراشدة، الخطارة، دراو، وبيشلاو.

أهمية المبادرات الثقافية في تشكيل الوعي

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن نجاح المشروع يعكس حاجة المواطنين لهذه المبادرات التي تسهم في تنمية الوعي الفني والثقافي وتعزيز الهوية الوطنية. وأكد على الدور الحيوي للمسرح في الوصول إلى شرائح المجتمع المختلفة، لا سيما في المناطق الريفية.

محمد شرقاوي، المشرف على المشروع، أوضح أهمية الإقبال الجماهيري وحرص القائمين على اختيار العروض التي تناسب مختلف الأذواق وتقديمها في أماكن قريبة من الجمهور. مضيفا أن المشروع يسعى إلى نشر الثقافة المسرحية ودعم المواهب الشابة، إلى جانب المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تقديم عروض مميزة

أعلن شرقاوي استمرار تقديم العروض في مختلف محافظات الجمهورية، حيث ستنتقل العروض في أسبوعها الثاني إلى محافظة الأقصر، في إطار تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهداف التنمية الأسبوع الأول التنمية المستدامة المناطق الريفية المواهب الشابة رئيس الجمهورية محافظات الجمهورية محافظة الأقصر محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

السوبر الافريقي.. إقبال كبير لجماهير الزمالك خارج ملعب المملكة آرينا استعدادًا لمواجهة الأهلي

اقبال كبير لجماهير نادي الزمالك واشتعال الأجواء خارج إستاد ملعب المملكة “أرينا”، قبل المباراة المنتظرة التي تجمع الفارس الأبيض اليوم أمام النادي الأهلي في السوبر الإفريقي.

ويشارك الأهلي في مباراة السوبر الإفريقي بوصفه بطلًا لدوري أبطال إفريقيا فيما يشارك الزمالك بعد تتويجه ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي


وتقام مباراة الأهلى والزمالك فى التاسعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، على ملعب آرينا بالمملكة العربية السعودية، على لقب كأس السوبر الإفريقي.

 

قناة مجانية تنقل مباراة الأهلي والزمالك 


وتنقل بي إن سبورت المفتوحة مباراة السوبر الأفريقى بين الأهلى والزمالك بتعليق المعلق الرياضي عصام الشوالي، بينما ستنقل إم بي سي مصر المباراة بتعليق الثنائي مدحت شلبي وفارس عوض، كما ستنقل المباراة قناة أبوظبي الرياضية المفتوحة.


 

 

مقالات مشابهة

  • السوبر الافريقي.. إقبال كبير لجماهير الزمالك خارج ملعب المملكة آرينا استعدادًا لمواجهة الأهلي
  • وزارة الثقافة تدشن مشروع «مسرح الاستفهام» لنشر الوعي الأسري
  • فرقة مسرح الشرق تجيب على أسئلة الموت والحياة في من بعثنا من مرقدنا
  • نائب رئيس «قصور الثقافة» يتابع أنشطة مبادرة «بداية» في قنا.. فعاليات متنوعة
  • الشرقاوى: «السمسمية» تناولت المقاومة الشعبية.. ونستعد لإطلاق عرض «يا مقبل يوم وليلة»
  • البيت الفني للمسرح يناقش خطط زيادة العروض الفنية في الفترة المقبلة
  • مؤلف مسرح المواجهة: تقديم أكثر من 200 عرض لشخصيات مؤثرة
  • خالد جلال يناقش خطة العروض لثلاث شهور مقبلة
  • خالد جلال يناقش خطة عروض البيت الفني للمسرح لـ3 شهور مقبلة