أعلن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة، أن لاعب وسط الفريق رودري سيغيب عن باقي الموسم بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة.

وقال غوارديولا إن رودري خضع لجراحة في وقت سابق، الجمعة، لعلاج هذه الإصابة.

وأوضح للصحفيين: "خضع اليوم (رودري) لجراحة في الرباط الصليبي وسيكون معنا الموسم المقبل، هذا الموسم انتهى بالنسبة له".

وتابع: "لسوء الحظ تعرضنا لأسوأ شيء ممكن لكن هذه الأمور تحدث، وسنكون موجودين لدعمه في عملية تعافيه خطوة بخطوة".

وتعرض الدولي الإسباني للإصابة في ركبته اليمنى خلال التعادل 2-2 مع أرسنال في الدوري الممتاز يوم الأحد الماضي.

ويتصدر فريق المدرب غوارديولا بعدما جمع 13 نقطة قبل مواجهة السبت أمام نيوكاسل يونايتد.

وتمثل هذه الإصابة صدمة قاسية للسيتي، وتأتي بعد أيام من تحذير رودري (28 عاما) من إضراب اللاعبين بسبب زيادة أعباء العمل.

ويعد رودري مرشحا للفوز بجائزة الكرة الذهبية بعدما قاد سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي في إنجاز غير مسبوق قبل أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة أوروبا 2024 التي فازت بها بلاده.

وأضاف غوارديولا "لا نملك لاعبا مشابها لما يقدمه لنا. لكن يمكن للآخرين جميعا تعويض ما قدمه رودري منذ وصوله إلينا".

وأكمل: "يتعين علينا القيام بذلك كفريق وإيجاد طريقة لخوض الكثير من المباريات بدون لاعب مهم بالنسبة لنا".

وبدا أن رودري أصيب ركبته في الدقيقة 21 على ملعب الاتحاد، السبت الماضي، وظهر على اللاعب المعاناة من آلام شديدة أثناء علاجه على أرض الملعب قبل أن يخرج وهو يعرج.

كما سيغيب كيفن دي بروين لاعب خط الوسط عن مباراة الغد بعدما خرج مصابا بين الشوطين خلال مباراة دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي الأسبوع الماضي.

وكان رودري من بين اللاعبين والمدربين الذين تحدثوا عن جدول المباريات المزدحم بسبب توسيع بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، إلى جانب توسيع مسابقات المنتخبات الوطنية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات غوارديولا الرباط الصليبي أرسنال نيوكاسل يونايتد رودري الكرة الذهبية الدوري الإنجليزي بطولة أوروبا 2024 الدوري الإنجليزي رودري مانشستر سيتي غوارديولا إصابة الرباط الصليبي غوارديولا الرباط الصليبي أرسنال نيوكاسل يونايتد رودري الكرة الذهبية الدوري الإنجليزي بطولة أوروبا 2024 دوري إنجليزي

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يدرس ضم بديل رودري

كشفت صحيفة الميرور الانجليزية ان نادي مانشيستر سيتي الأنجليزي يدرس في الوقت الحالي التعاقد مع نجم منتخب انجلترا و نادي كريستال بالاس الأنجليزي ادم وارتون ليمون بديلا للنجم الأسباني رودري والذي تم الإعلان عن اصابته بالرباط الصليبي وبالتالي غيابه عن الفريق السماوي حتى نهاية الموسم .

وكان ادم وارتون - ٢٠ سنة - قد برز خلال الموسم الماضي ليتم ضمه إلى منتخب انجلترا للشباب ومن بعده المنتخب الاول وينضم مطلع الموسم الحالي إلى نادي كريستال بالاس قادما من نادي بلاكبيرن روفر الأنجليزي مقابل ٢٢ مليون جنية استرليني .

وكشفت صحيفة الميرور ان إدارة مانشيستر سيتي رفضت مقترحا بالتعاقد بشكل سريع مع لاعب حر حتى يتم قيده على الفور الا ان الإدارة فضلت الانتظار حتى الانتقالات الشتوية في شهر يناير لضم لاعب بديل للنجم الاسباني رودري مشيرة إلى وجود مجموعة من الاعبين الذين يرى فيهم بيب جوارديولا  امكانية تعويض غياب رودري احد اعمدة فريق مانشيستر سيتي .

وقالت الصحيفة الانجليزية ان بيب جوارديولا معجب للغاية بموهبة لاعب كريستال بالاس ادم وارتون لذلك فهو احد اهم الاعبين المتواجدين لتعويض غياب رودري إلى جانب مارتن زوبيميندي لاعب وسط ريال سوسيداد الأسباني مؤكدة ان التعاقد مع ادم وارتون لن يكون سهلا لرغبة المدير الفني لفريق كريستال بالاس مارك جالاسنر في الاحتفاظ بلاعب الوسط ضمن خطته لبناء فريق قوى لكريستال بالاس .

مقالات مشابهة

  • نهاية موسم رودري تضع غوارديولا في مأزق
  • غوارديولا يصدم جماهير مانشستر سيتي
  • مانشستر سيتي يعلن غياب رودري حتى نهاية الموسم.. غوارديولا : ضربة كبيرة
  • غوارديولا: رودري لا يعوّض.. وإصابته موجعة
  • مانشستر سيتي يدرس ضم بديل رودري
  • جوارديولا عن إصابة رودري: سنجد حلًا لغيابه
  • مانشستر سيتي يكشف عن إصابة رودري
  • مانشستر سيتي يكشف طبيعة إصابة رودري
  • غوارديولا: لا أعرف التشخيص الدقيق لإصابة رودري