يمن مونيتور:
2024-09-27@17:24:41 GMT

الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية

يمن مونيتور/ (رويترز)

تراجعت أسعار الذهب والفضة اليوم الجمعة من مستويات قياسية مرتفعة، لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية مع تزايد التوقعات بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام فيما تترقب الأسواق تقريرا مهما عن التضخم للحصول على مؤشرات إضافية.

بحلول الساعة 0404 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2673.

21 دولار للأوقية (الأونصة) ليظل دون أعلى مستوى على الإطلاق والذي سجله في الجلسة الماضية عند 2685.42 دولار. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فبلغت 2695.80 دولار.

فيما هبطت الفضة قليلا في المعاملات الفورية بنحو 0.3 بالمئة إلى 31.93 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى في نحو 12 عاما عند 32.71 دولار قبل يوم.

وارتفعت أسعار الفضة بفضل الأداء القوي للمعدن وإجراءات صينية لتحفيز الاقتصاد، إلا أن بعض المحللين حذروا من أن الارتفاع قد يتلاشى بسبب المخاوف بشأن الطلب الصناعي.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الذهب الفضة

إقرأ أيضاً:

الذهب يتألق قرب أعلى مستوياته التاريخية مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية

الذهب يتألق قرب أعلى مستوياته التاريخية مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية.. حافظت أسعار الذهب على قوتها وثباتها في بداية التعاملات الآسيوية يوم الخميس، قرب أعلى مستوياتها التاريخية، حيث استقر سعر الأونصة عند 2661.25 دولار، مع تسجيله ذروة جديدة بلغت 2670.43 دولار يوم الأربعاء. وارتفعت الأسعار بنسبة 0.2% في التعاملات الفورية، بينما استقرت العقود الأمريكية الآجلة عند 2684.50 دولار.

الذهب يتألق قرب أعلى مستوياته التاريخية مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية

تأتي هذه التحركات في وقت يشهد فيه السوق توقعات قوية بإمكانية تقليص آخر في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وهو ما يعزز جاذبية الذهب كملاذ آمن، خصوصًا في ظل الأجواء الاقتصادية المتقلبة. وقد ارتفعت أسعار المعدن النفيس بنحو 29% منذ بداية العام، مما يعكس تفاعل السوق مع السياسة النقدية التيسيرية التي تتبعها البنوك المركزية الكبرى، بالإضافة إلى المخاوف الجيوسياسية المتزايدة.

وفي سياق متصل، يترقب المتعاملون في الأسواق البيانات الاقتصادية الأمريكية، حيث من المتوقع صدور بيانات طلبات إعانة البطالة اليوم، بالإضافة إلى مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، الذي يُعتبر المقياس المفضل للتضخم من قبل البنك المركزي، والمقرر صدوره غدًا. يُعتبر هذان التقريران مؤشرين مهمين لفهم اتجاه أسعار الفائدة وكيفية تأثيرها على السوق.

أما بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، فقد سجلت الفضة في المعاملات الفورية 31.85 دولارًا للأونصة، بينما ارتفع سعر البلاتين بنسبة 0.8% ليصل إلى 995.90 دولار، وحقق البلاديوم زيادة بنسبة 1.2% ليصل إلى 1048.75 دولار للأونصة.

إن الاستقرار الملحوظ لأسعار الذهب والاهتمام الكبير بالبيانات الاقتصادية الأمريكية يعكسان توجهات السوق الحالية، مما يبرز أهمية الذهب كأداة استثمارية مفضلة في الأوقات الصعبة.

مقالات مشابهة

  • الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من توقعات الفائدة الأمريكية
  • أسعار الذهب تنخفض 6 دولارات وتتجه إلى تسجيل مكاسب أسبوعية
  • هبوط أسعار النفط والذهب في المعاملات الفورية اليوم الجمعة
  • انخفاض أسعار الذهب والفضة مع تزايد التوقعات على خفض الفائدة
  • انخفاض أسعار الذهب والفضة لكنها تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية
  • الذهب يتألق قرب أعلى مستوياته التاريخية مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية
  • إلى مستوى قياسي جديد .. أسعار الذهب تعاود الارتفاع في المعاملات الفورية (تفاصيل)
  • التعاملات الفورية اليوم الأربعاء: الذهب يرتفع لمستوى قياسي.. وهبوط النفط
  • الذهب يسجل مستوى قياسي في المعاملات الفورية عند 2665.10 دولارًا للأوقية