أقيم اليوم، لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب برأس غارب البحر الأحمر، في حضور الشيخ عبد الباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات والشيخ أحمد أبو القاسم مدير الإدارة والشيخ عبد العظيم عبد الرحيم مفتش المنطقة.

وقد أشار الشخ عبد الباسط عثمان مدير شئون الإدارات، بأن الأطفال أمانة في أعناقنا يجب علينا أن نربيهم تربية صحيحة سليمة ومن أعظم حقوقهم هو حق التعلم، فالتعليم له دور بارز في تحصين النشء، وتنمية مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضية اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها تعليمهم القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تهدف إلى تحقيق نمو متكامل للأطفال وقدراتهم، وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية، وتعالج السلوكيات السلبية، وتسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيتهم، وصقل مواهبهم الواعدة واستثمار طاقاتهم نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة، وتسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

جاء ذلك في ضوء الإطار الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا، وتحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري وتحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الاحمر وزارة الاوقاف راس غارب لقاء الجمعة

إقرأ أيضاً:

الشيخ جابر طايع يتلقى عزاء والدته بمسجد عمر مكرم اليوم

يتلقى الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف سابقا، عزاء والدته، بمسجد عمر مكرم، اليوم الأربعاء، بعد صلاة المغرب.

عزاء والدة الشيخ جابر طايع

ورحلت عن عالمنا، والدة الشيخ جابر طايع، صباح الأحد الماضي، وتلقى طايع، العديد من العزاءات من كبار رجال الدين والمسئولين والنواب والشخصيات العامة، حيث تلقى اتصالات من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، وأحمد سعد، وكيل مجلس النواب، والعديد من الشخصيات.

ويتقدم مصطفي بكري، رئيس تحرير «الأسبوع»، ومجلس التحرير والصحفيين والإداريين بالعزاء إلى الدكتور جابر طايع، في المغفور لها بإذان الله والدته.

مقالات مشابهة

  • انتصارات أكتوبر.. الأوقاف: وما النصر إلا من عند الله موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية بمسجد عطا بقرية الرملة
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.. بث مباشر
  • الأوقاف تعلن موضوعات خطبة الجمعة لشهر أكتوبر 2024
  • الأوقاف بغزة تستنكر نسف الاحتلال الإسرائيلي مسجد العطار بمدينة رفح + (فيديو)
  • وزير الأوقاف يقدم واجب العزاء في والدة الدكتور جابر طايع
  • المبادرات الرئاسية فى مجال التضامن الإجتماعي.. لقاء بالنيل للإعلام بالزقازيق
  • الشيخ جابر طايع يتلقى عزاء والدته بمسجد عمر مكرم اليوم