أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن حملة التحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، تتم بشكل دوري، وتهدف للحفاظ على الثروة الحيوانية وإنتاجية رؤوس الماشية، بما يساهم في زيادة الإنتاج من اللحوم والألبان.

تحصين 24 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بقنا

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أنه تم تقديم أكثر من 4.

5 مليون جرعة لقاح ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في إطار الحملة التي بدأت من منتصف يوليو وحتى 8 أغسطس.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن هناك جهد كبير يقوم به الأطباء البيطرية والهيئة العامة للخدمات البيطرية تشن حملات طرق الأبواب وتتوجه للمزارعين حتى منازلهم، ويتم التنسيق مع جميع الأطراف الفاعلة سواء كبار العائلات أو العمد والمشايخ وهناك تعاون كبير من المواطنين الذين يحرصوا على تلقي اللقاحات للحفاظ على رؤوس الماشية المتوفرة لديهم، وتحقيق إنتاجية أعلى، وأصبح لديهم وعي كافي بذلك، كما أن الحملات الإرشادية للتوعية بأهمية اللقاحات يساهم في زيادة وعي الناس بأهمية التطعيم.    
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية وزارة الزراعة الحمي القلاعية رأس ماشية حمى الوادي المتصدع زيادة الإنتاج الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور محمد القرش الوادي المتصدع الحمى القلاعية والوادي المتصدع ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع العامة للخدمات البيطرية ضد الحمى القلاعیة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين

السومرية نيوز – محليات

أكد وزير الزراعة عباس المالكي، اليوم الأربعاء، إكمال زراعة ثلاثة ملايين شجرة من أصل مبادرة زراعة 5 ملايين شجرة أطلقتها الوزارة عام 2023، مبينا ان هذا المشروع سيسهم في مكافحة التصحر.

وقال المالكي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وزارة الزراعة تبنت قبل نحو عام من الان مبادرة زراعة 5 ملايين شجرة في عموم المحافظات العراقية"، مؤكدا أن "الوزارة أكملت زراعة 3 ملايين شجرة، وقريبا سنستكمل المشروع بشكل كامل".

وأضاف المالكي، أن "هذا المشروع يعتبر من المشاريع الرائدة، باعتباره يمثل أكبر حملة لزراعة الأشجار في العراق"، لافتا الى ان "المشروع سيسهم في زيادة المساحات الخضراء وتقليل الاثار المناخية الموجودة ومكافحة التصحر وارتفاع درجات الحرارة".

يشار الى ان وزارة الزراعة أعلنت في اذار 2023 اطلاق حملة ومبادرة لزراعة 5 ملايين شجرة في عموم المحافظات العراقية لزيادة المساحات الخضراء ومواجهة التصحر وارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: عودة مركز البحوث والاهتمام بالمزارع البسيط أهم أولوياتي
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • فريق كلية الزراعة يتوصل لمعزز نمو للنبات من مصادر طبيعية 
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • الإحصاء: مصر تسجل نصف مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 144 يومًا
  • ريال مدريد يعلن عن مفاجأة مثيرة في حفل تقديم "مبابي" الرسمي للجمهور
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية