غادر عدد من الدبلوماسيين قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اليوم الجمعة 27 سبتمبر، احتجاجًا على كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. 

وجاءت هذه المغادرة الجماعية بمجرد صعود نتنياهو إلى المنصة لإلقاء خطابه.

احتجاجات عربية في الأمم المتحدة رفضًا لخطاب نتنياهو والوفود العربية تغادر القاعةانسحاب وفود عربية ودولية اعتراضًا على كلمة نتنياهو 

وأشارت وسائل إعلام دولية إلى أن دبلوماسيين من عدة دول انسحبوا فور وصول نتنياهو إلى المنصة، في إشارة إلى رفضهم لسياسات إسرائيل، وقد سبق بداية كلمته هتافات من داخل القاعة، الأمر الذي أضفى توترًا على الجلسة.

وخلال خطابه الذي شمل تهديدات مباشرة لإيران، قرر الوفد الإيراني الانسحاب أيضًا من القاعة، وانضمت تركيا إلى قائمة الدول التي غادرت القاعة تعبيرًا عن رفضها لسياسات إسرائيل، إلى جانب عدد من الوفود الأخرى التي اتبعت النهج ذاته.

لم يتوقف الاستهجان عند حدود مغادرة القاعة، بل تواصلت الاحتجاجات داخل الجمعية العامة حيث ردّد بعض الحاضرين هتافات معارضة ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مما أثار موجة جديدة من الرفض.

عاحل- غضب عربي داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة.. انسحاب جماعي للوفود العربية اعتراضًا على كلمة نتنياهو عاجل ـ انسحاب عربي غير مسبوق من قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب كلمة نتنياهو حماس تناشد زعماء العرب بالانسحاب من الجمعية العامة 

من جهته، دعا عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، في بيان رسمي القادة والزعماء إلى الانسحاب من الجمعية العامة أثناء خطاب نتنياهو، معتبرًا أن هذا أقل ما يمكن فعله لإدانة "الإبادة الجماعية" التي تُرتكب بحق أهالي غزة.

وصرح الرشق قائلًا: إن "نتنياهو هو بمثابة هتلر جديد يتحدث في الأمم المتحدة، فهل من المعقول أن يصغي له قادة العالم؟" مؤكدًا أن نتنياهو يتحمل المسؤولية المباشرة عن جرائم الإبادة الجماعية المستمرة في غزة ولبنان.

وأضاف الرشق أن نتنياهو مسؤول عن مقتل أكثر من 41 ألف مدني فلسطيني، من بينهم 17 ألف طفل و200 رضيع، إلى جانب تدمير المستشفيات والمساجد والكنائس، وإسقاط آلاف الأطنان من المتفجرات على غزة والمخيمات.

وأشار إلى أن نتنياهو لا يبدي أي احترام لقرارات مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية التي طالبت بوقف فوري لتلك الجرائم، متهمًا إياه بمواصلة جرائمه دون أي اعتبار للمعايير الإنسانية الدولية.

واختتم الرشق بيانه بالقول إن السلام العالمي يستدعي محاكمة نتنياهو، وأن أقل رد على جرائمه هو مقاطعة كلمته وتركه يتحدث أمام من فقدوا حسهم الإنساني ووقفوا في الجانب المظلم من التاريخ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجمعية العامة للأمم المتحدة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطاب نتنياهو اسرائيل غزة الجمعیة العامة

إقرأ أيضاً:

وفود تقاطع كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة

المناطق_متابعات

قاطع قسم من الدبلوماسيين كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، أمام الأمم المتحدة حيث غادروا مقر الجمعية العامة لدى المنظمة الدولية في نيويورك.

وخرج دبلوماسيون من القاعة عند وصول نتنياهو، وفق فرانس برس.

أخبار قد تهمك الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري 27 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءً بلدية محافظة الأسياح تحتفل باليوم الوطني الـ94 27 سبتمبر 2024 - 6:20 مساءً

 

يأتي ذلك فيما شهدت نيويورك، الخميس، احتجاجات ضد الحرب في قطاع غزة والغارات الجوية المكثفة في جنوب لبنان، تزامناً مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى المدينة.

يأتي ذلك فيما شهدت نيويورك، الخميس، احتجاجات ضد الحرب في قطاع غزة والغارات الجوية المكثفة في جنوب لبنان، تزامناً مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى المدينة.

رسالة لإيران

وحذّر نتنياهو إيران من أن إسرائيل ستقصفها إذا تعرضت للقصف أولاً، وقال إن بإمكان إسرائيل الوصول إلى أي جزء من أراضي إيران.

كما أضاف في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، أن لديه رسالة لطهران مفادها: “إذا قصفتمونا، فسنقصفكم”، مردفاً: “ليس هناك أي مكان في إيران لا يمكن لذراع إسرائيل الطويلة الوصول إليه. ينطبق الأمر ذاته على الشرق الأوسط برمته”.

لبنان وحزب الله

أما بخصوص الوضع في لبنان حيث تنفذ إسرائيل ضربات على أهداف تابعة لحزب الله الذي يطلق بدوره صواريخ على إسرائيل، فأكد نتنياهو أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل.

وقال: “طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام إسرائيل، ولدى إسرائيل كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان”، مشدداً على أن العمليات ضد الحزب “ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا”.

غزة وحماس

وبالنسبة لوضع غزة، فأعلن أن على حركة “حماس أن تغادر” وألا يكون لها أي دور في إعادة إعمار غزة، متعهداً بمواصلة القتال حتى تحقيق “النصر الكامل”.

كما ختم قائلاً: “إذا بقيت حماس في السلطة فستعيد تجميع صفوفها.. وتهاجم إسرائيل مرة تلو الأخرى.. لذا على حماس أن تغادر”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 سبتمبر 2024 - 6:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءًمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءًندوة بمعرض الرياض للكتاب تناقش دور المنظمات الدولية في التنمية أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 5:04 مساءًإقبال متزايد للمستثمرين من دول مختلفة على مزاد “تمور العُلا” أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 5:00 مساءًلماذا نشعر بالسعادة عند التهام الطعام اللذيذ.. إليك السر! أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 4:54 مساءًمكتبة إثراء الرقمية تعرض أكثر من 350 ألف كتاب عربي وإنجليزي27 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءًمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية27 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءًندوة بمعرض الرياض للكتاب تناقش دور المنظمات الدولية في التنمية27 سبتمبر 2024 - 5:04 مساءًإقبال متزايد للمستثمرين من دول مختلفة على مزاد “تمور العُلا”27 سبتمبر 2024 - 5:00 مساءًلماذا نشعر بالسعادة عند التهام الطعام اللذيذ.. إليك السر!27 سبتمبر 2024 - 4:54 مساءًمكتبة إثراء الرقمية تعرض أكثر من 350 ألف كتاب عربي وإنجليزي الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وفود تقاطع كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة
  • عاحل- غضب عربي داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة.. انسحاب جماعي للوفود العربية اعتراضًا على كلمة نتنياهو
  • في موقف مخز.. انسحاب وفود عربية وأجنبية خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة (فيديو)
  • بالفيديو .. مغادرة العديد من الوفود القاعة لدى بدء كلمة نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عاجل ـ انسحاب عربي غير مسبوق من قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب كلمة نتنياهو
  • مغادرة العديد من الوفود القاعة لدى بدء كلمة نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عاجل- احتجاجات عربية في الأمم المتحدة رفضًا لخطاب نتنياهو
  • وفود تغادر قاعة الأمم المتحدة مع بداية خطاب نتنياهو.. فيديو
  • الرشق يطالب قادة الدول بالانسحاب من اجتماعات الأمم المتحدة أثناء كلمة نتنياهو