تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح، إن جيش الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة فاليوم تمنع دولة الاحتلال الإسرائيلي دخول أي نوع من المساعدات الإنسانية بشكل كلي في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر منذ ال7 من أكتوبر 2023.


وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحصار زاد على القطاع بعد احتلال إسرائيل لمنفذ رفح البري من الجانب الفلسطيني وشريان الحياة للقطاع كان معبر رفح الذي  تتدخل من خلاله المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع بشكل مباشر ومستدام.

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية : «جيش الاحتلال الإسرائيلي يقلص أيام عمل معبر كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات الإنسانية بشكل مؤقت والقطاع يشهد ازمة إنسانية كارثية بالداخل نتيجة سياسة التجويع الممنهجة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي»، مؤكدًا أن هناك أكثر من 3500 طفل يواجهون شبح الموت أمام أعين أهاليهم وذويهم نتيجة نقص الامدادات الغذائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الازمة الانسانية الإمدادات الغذائية الجانب الفلسطيني إمدادات الغذاء دولة الاحتلال الإسرائيلي رفح البري قطاع غزة معبر رفح نقص الإمدادات المساعدات الإنسانیة القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق جنوب لبنان

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من رميش، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في تنفيذ غاراتها على الجنوب اللبناني بقطاعاته الثلاثة الشرقي والغربي والأوسط، مؤكدًا أن الاحتلال استهدف القطاع الشرقي تحديدا بلدة عيتا الشعب، حيث شهدت هجمات عديدة على مدار اليوم.

استهداف عدة بلدات في الجنوب

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء، أن الاحتلال استهدف عدد من البلدات في محافظة النبطية مثل بلدة الزهراني وكذلك الطريق الرئيسي بها، بالإضافة إلى فرض أحزمة نارية في سماء محافظة النبطية مع استهداف عدد كبير من القرى في القطاع الشرقي.

هجمات موسعة

وأوضح أن كل هذه الهجمات تؤكد أن الاحتلال يوسع عملياته في جنوب لبنان والبقاع الشرقي وصولا إلى القطاع الغربي، إذ امتدت الهجمات إلى الطرقات والشوارع الرسمية الواصلة بين بلدات وقرى الجنوب اللبناني تحديدا في القطاع الأوسط ما يدل على أن الاحتلال يريد عزل وفصل بلدات وقرى الجنوب اللبناني عن باقي الدولة اللبنانية.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف الطرقات والشوارع في جنوب لبنان، لافتا إلى أن أعداد المواطنين المتمسكين بأرضهم حتى الآن لا يزيد عن 20%.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بجبل صبيح
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • إسرائيل تضع 3 خطط لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل غاراته على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم منصة أطلقت قذائف نحو عكا
  • “الهلال الأحمر” يواصل حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للاسر النازحة في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ما زالت تعرقل دخول المساعدات الإغاثية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يواصل إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل