أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم، بأن القوات الروسية صدت عدة هجمات أوكرانية في مقاطعة كورسك، وكبدت قوات كييف خسائر فادحة.

وأضافت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" -، أن "القوات الروسية صدت خلال اليوم الماضي 11 محاولة للعدو لاختراق الحدود الروسية إلى قرى في كورسك وخسائره بلغت 70 عسكريا إضافة لاستسلام جنديين".

وأشارت إلى أن وحدات «سيفر» (الشمال) صدت 5 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك خلال اليوم الماضي وبلغت خسائر العدو 30 عسكريا إضافة لاستسلام جندي.

ووفقا للدفاع الروسية فإن خسائر كييف على محور كورسك خلال اليوم الماضي بلغت أكثر من 330 عسكريا ودبابة إضافة لاستسلام 3 عسكريين أوكرانيين.

وبلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية منذ بدء العمليات في كورسك بلغت أكثر من 17750 عسكريا و131 دبابة وغيرها من المعدات الحربية الثقيلة، وفقا للدفاع الروسية.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن القوات الروسية تمكنت من تحرير بلدة مارينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في البيان أنه نتيجة للعمليات القتالية، تم تحرير بلدتي أوكراينسك ومارينوفكا التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم تدمير تشكيلات من ستة ألوية ميكانيكية، واثنين من المشاة، واثنين من الحراسة، ولواء هجومي، وعدد من الألوية المحمولة جوا، وألوية للهجوم الجوي للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواءين للدفاع الأرضي، وأربعة ألوية من الحرس الوطني. وتم صد 67 هجمة لمجموعات هجومية معادية.

وذكر بيان وزارة الدفاع، أنه على مدار أسبوع، بلغت خسائر القوات الأوكرانية في هذا الاتجاه نحو 3880 عسكريًا، ودبابة، و15 مركبة قتالية مدرعة، من بينها ناقلتا جند مدرعتان أمريكيتا الصنع من طراز "إم 113"، و27 مركبة، و44 مدفعًا ميدانيًا.

وبحسب البيان، واصلت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية، التقدم في أعماق الدفاعات الأوكرانية، واستهدفت تجمعات القوى البشرية، ولواءي مشاة ميكانيكيين تابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، وثلاثة ألوية دفاع أرضي، ولواء من الحرس الوطني. وتم صد 12 هجومًا مضادًا شنتها وحدات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وخسرت القوات الأوكرانية نحو 960 عسكريًا، وثلاث دبابات، وأربع مركبات قتالية مدرعة، و37 مركبة، و13 مدفعًا ميدانيًا، منها 11 عيار 155 ملم من صنع دول «الناتو»، فضلًا عن 4 محطات للحرب الإلكترونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدفاع الروسية القوات الروسية هجمات أوكرانية كورسك مقاطعة كورسك القوات الروسیة للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تتسلم ( 7 ) وحدات طبية متنقلة كإهداء من الولايات المتحدة الامريكية

فى إطار العلاقات المتميزة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى مختلف المجالات، تسلمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة عدد ( 7 ) وحدات طبية متنقلة كإهداء من الجانب الأمريكى لدعم المنظومة الطبية التى تقدم خدماتها للعسكريين والمدنيين على حد سواء من خلال الصروح الطبية العسكرية، وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من ممثلى السفارة الأمريكية.

وتمثلت الوحدات المتنقلة فى ( 3 ) عيادات مجهزة بجهاز أشعة ( XRAY TRUCK )، و( 2 ) عيادة مجهزة بمعمل تحاليل، و( 2 ) وحدة آشعة مقطعية.

وأعرب ممثلو السفارة الأمريكية خلال مراسم التسليم عن تقديرهم الكامل للدور الذى تقوم به القوات المسلحة لدعم القطاع الطبى وتقديم خدمة طبية وعلاجية متميزة لأبناء الشعب المصرى، مشيرين إلى أن هذه المبادرات تهدف لدعم سبل علاقات التعاون والشراكة بين الدول الصديقة.

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تتسلم ( 7 ) وحدات طبية متنقلة كإهداء من الولايات المتحدة الامريكية
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: قوات كييف فقدت 300 جندي ودبابتي ليوبارد على محور كورسك خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: قوات كييف فقدت 300 جندي ودبابتي "ليوبارد" على محور كورسك خلال يوم
  • وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط
  • وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد حفل تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط (فيديو)
  • وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط (صور)
  • دعم سعودي سخي للقوات المسلحة اليمنية