تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اكدت الدكتورة ياسمين صلاح الأمين العام للمجلس القومى للشباب قطاع بني سويف ان تم الانتهاء من المرحلة الأولى للريف العصرى الحديث تضمنت توزيع 200 استمارة ل 200 شخص حيث تكون حصة المحافظة من المشروع الف فدان بموجب 5  افدنه لكل شخص بغرض الاستصلاح الزراعي . 
واشارت الأمين العام للمجلس القومى للشباب ان مشروع الريف العصرى الحديث نموذج لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠واهداف التنمية المستدامة وتنمية الجانب الاقتصادى بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين العرب والأجانب حيث تستهدف المرحلة ٢٥٠٠٠ الف فدان للشباب المتقدم على مستوى المحافظات .


وأضاف الدكتور وليد محمد عبد الحليم رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس القومى للشباب  ان المجلس يسعى إلى تدريب الكوادر الشبابية وتنمية المواهب المناسبة  فى كافة المجالات التى يحتاجها سوق العمل وتأهيلهم  لتمكين القيادات الشبابية للعمل العام والخاص بكافة قطاعات الدولة .
وأكد محمد كامل الشرقاوى رئيس المجلس القومي للشباب أن المجلس سيقدم الكثير فى الفترة القادمة للتوسع فى المجال الرياضى والصناعة بافتتاح أندية رياضية داخل مصر على مستوى المحافظات حيث أن المجلس يوجد له ٢٠ فرع بالمحافظات وجارى استكمال باقى الفروع للنهوض بالمجال الرياضى بالتعاون مع فروع المجلس خارج مصر حيث يوجد فروع للمجلس بالإمارات والسعودية والكويت وكندا وروسيا والمانيا.

وأضاف الشرقاوى أن المجلس سيقوم فى الفترة القادمة بتعزيز الصناعات الوطنية وإنشاء المصانع واستقطاب رجال الاعمال العرب والاجانب لانشاء فروع للصناعات العملاقه فى مصر كما سيساهم فى حل مشكلات المصانع المتعثرة لتفريغ أزمات الدولة المصرية

واختتم شرقاوي كلمته ان المجلس القومى هيئة دولية مسجلة بالامم المتحدة برقم U.N.R229002 ومسجل بالاتحاد الأوربي برقم code900074646 ويعمل تحت إشراف الجهات المعنية بالدولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة 200 شخص الاستصلاح الزراعي بني سويف مستوي المحافظات الصناعات الوطنية

إقرأ أيضاً:

إزالة 425 حالة إشغال وغلق 4 محال مخالفة في إهناسيا ببني سويف (صور)

أسفرت حملة مكبرة شنتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا بمحافظة بني سويف، عن إزالة 425 حالة إشغال طريق متنوعة وغلق وتشميع 4 وحدات سكنية مخالفة تم تحويلها إلى محال تجارية، وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.

 

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا بمحافظة بني سويف، قد شنت، الخميس، حملة مكبرة لتنفيذ قرارات غلق إداري لعدد من الوحدات السكنية والمحلات التجارية المخالفة، تنفيذًا توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وتحت إشراف هاني الجويلي، رئيس المركز، ولك الحملة جاءت ضمن إطار خطة المحافظة لضبط المخالفات والإشغالات، وإعادة تنظيم المدينة بما يتماشى مع القوانين والتشريعات.

 

وشهدت الحملة التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا، حضور عدد من القيادات التنفيذية والأمنية، وقوات مركز شرطة اهناسيا، ومدير الإدارات، ومسؤولي تراخيص المحال بالوحدة المحلية، وشملت الحملة إغلاق عدد من المحلات غير المرخصة والوحدات السكنية التي تم تحويلها إلى نشاط تجاري دون الحصول على التراخيص اللازمة.

 

وأستهدفت الحملة 4 وحدات سكنية مخالفة تم تحويلها إلى محال تجارية، تم إغلاق الوحدات بالشمع الأحمر بناءً على قرارات الغلق الإداري، وأسفرت الحملة ايضًا عن إزالة 425 حالة إشغال طريق متنوعة: 30 تندة، و20 استاند، بالإضافة إلى 38 إعلانًا غير مرخص، كما تم رفع 12 عربة مخالفة كانت تعوق الحركة المرورية في الشوارع الرئيسية، بجانب إزالة 6 حواجز خرسانية و4 طاولات عرض غير قانونية.

 

كما ضبطت الحملة عددًا من الأدوات التي كانت تستخدم بشكل غير قانوني في عرض البضائع وإشغال الطريق، ومنها 5 عربات خشبية و3 مقاعد غير مرخصة، وتحرير عدة محاضر للمخالفين، وإحالة هذه الحالات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك في إطار جهود محافظة بني سويف لضبط الأوضاع الأمنية والتنظيمية، وفرض هيبة القانون.

 

 وأكد هاني الجويلي، رئيس مركز ومدينة اهناسيا، على استمرار هذه الحملات لضبط أي مخالفات مستقبلية، وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، مشيدًا بتعاون المواطنين وفرق العمل في تنفيذ قرارات الغلق والإزالة، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تهدف في المقام الأول إلى تحسين الأوضاع المعيشية وضمان سلامة السكان، تنفيذًا توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة الصيادلة ببني سويف يُحذر من السوق السوداء وخطورتها علي المرضى
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الأمين العام للمجلس القومي للشباب: منح خمسة أفدنة لكل شاب بمحافظة بني سويف
  • إزالة 425 حالة إشغال وغلق 4 محال مخالفة في إهناسيا ببني سويف (صور)
  • محافظ أسيوط يدشن مبادرة التبرع بجزء من الوقت لدعم العملية التعليمية والصحية الشبابية
  • حبس الدكتور وسائق التوك توك في واقعة العملات المُزيفة ببني سويف
  • عريس الجنة.. وفاة شاب قبل يوم من زفافه ببني سويف
  • إصابة 13 شخصًا في انقلاب ميكروباص بالصحراوي الشرقي القديم ببني سويف
  • إصابة 13 شخصًا بإصابات مختلفة إثر انقلاب سيارة ميكروباص ببني سويف