تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب محمود سامي نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي يتضمن أجندة ترتكز على الجانب الاجتماعي وكيفية تحقيق العدالة الاجتماعية في الدول العربية خصوصا التي تعاني من طبقية شديدة.

وأضاف سامى خلال كلمته بالمنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، أن الهموم تحيط بنا من كل جانب، خاصة أن القضية الفلسطينية تعاني الأمرين بسبب الانتهاكات الاسرائيلية التي يقوم بها الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني، وكذلك ما يحدث في لبنان وسوريا والسودان وليبيا واليمن.

وأوضح النائب محمود سامي، أن المبادئ العالمية تحتضر بعد السابع من أكتوبر بشكل كبير، والآن هناك برود عالمي غير مهتم بالعدالة والمساواة وحق الشعوب في تقرير مصيرها، ولكن أصبحت الأمور قضية مصالح.

وعبرّ عن استيائه من موقف أوروبا تجاه ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط، وقال إن موقف الحزب الاشتراكي الألماني مخيب كبير لنا، وكذلك السويد وبريطانيا.

وانطلقت أعمال لقاء أحزاب المنتدى الاجتماعي في العالم العربي لمناقشة المستجدات السياسية، بحضور الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وباسم كامل الأمين العام للحزب، وكافة قيادات ونواب الحزب المصري الديمقراطي، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، ومصطفى البرغوثي من حركة فتح، كما شارك من دولة السويد يوهان اولف توبياس، كارل مايكل هاور، كارل اوتو بلاتون، وأيضاً نائب السفير الإيرلندي.

ويشارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة كل من: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتهاكات الإسرائيلية الحزب المصري الديمقراطي الحزب الاشتراكي السودان الشعب الفلسطيني العالم العربي العدالة الاجتماعية القضية الفلسطينية حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الحزب المصری الدیمقراطی الدیمقراطی الاجتماعی الحزب الاشتراکی

إقرأ أيضاً:

فريد زهران: المنتدى الديمقراطي يهدف لبناء مواقف لصالح القضايا العربية

كشف فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تفاصيل مشاركته في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي قيادات أحزاب المنتدى، إلى جانب أعضاء من التحالف التقدمي على مستوى العالم.

وقال «زهران» خلال لقائه مع مراسل قناة «إكسترا نيوز» إن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي هو جزء من التحالف التقدمي الذي يضم عددا كبيرا من الأحزاب بعضها في الحكم، وبعضها في المعارضة على مستوى العالم، ويعقد في ظروف خاصة لأن المنطقة تشهد عدوانا إسرائيليا إجراميا على غزة، ما يشكل خطرا على المنطقة كلها.

وأضاف «زهران» أنه من ناحية ثانية تشهد السودان أحداثا دامية، فالأوضاع في منطقة الشرق الأوسط مضطربة، وبالتالي المنتدى يحاول خلق وبناء مواقف وعلاقات بين أحزاب عربية مهمة موجودة في الحكم أو موجودة في المعارضة في المنطقة العربية، وهذه المواقف التي يراد لنا أن نبينها في المنتدى، بالتأكيد لصالح القضايا العربية على الصعيد العالمي.

وأشار إلى أن هناك مؤتمرا دوليا للتحالف التقدمي، سيعقد بعد أسبوع في شيلي، فهذا المنتدى هو نوع من أنواع الإعداد العربي لبلورة مواقف مشتركة في هذا التجمع العالمي.

مقالات مشابهة

  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطي يهدف لبناء مواقف لصالح القضايا العربية
  • مصطفى الفقي خلال المنتدى الديمقراطي: إسرائيل سرطان يتفشى في المنطقة
  • برلماني: الحق الفلسطينى قضية عدالة عالمية تتطلب تحركًا جادًا لوقف العدوان
  • رئيس التكتل التونسى يدعو لوقف القتال ضد الفلسطينيين وعودة حقوقهم
  • جبهة النضال الفلسطيني: مصر لها دور كبير في عقد المنتدى الديمقراطي
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • رئيس «برلمانية المصري الديمقراطي»: الضمير العالمي تجاه حقوق الإنسان غائب
  • الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين
  • انطلاق فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي