قال الأمين العام المساعد لحزب "الجيل" الديمقراطي، محمود عز، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أدرك منذ توليه الحكم، أن الشباب هم عماد الدولة المصرية وأساس قوتها، وطريقها نحو النهوض والتقدم، لذلك حرص على دعمهم بكل السبل والأشكال الممكنة.

وأضاف الأمين العام المساعد لحزب "الجيل" أن نظرا لأهمية الشباب، أطلق الرئيس السيسي حواراً موسعاً مع الشباب المصري عام 2016، وهو عام الشباب، للوقوف على أحلامهم ومشكلاتهم، مشيرا إلى أن الحوار مستمر عبر مؤتمرات وطنية فعالة وناجحة.

وأوضح عز، أن الرئيس السيسي، وجه الحكومة خلال السنوات الماضية، بتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وتطوير مراكز الشباب، فضلاً عن إطلاق العديد من المبادرات، مثل مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومبادرة "فكرتك شركتك"، ومبادرة "اسأل الرئيس" وغيرها من المبادرات الأخرى، التي تندرج تحت رؤية الرئيس للاهتمام بالشباب، يضاف إلى ذلك المبادرات التي أطلقتها الحكومة للارتقاء بمستوى التعليم الجامعي والفني، وإعادة تأهيل الشباب الباحث عن فرصة عمل، بما يساهم في تقليل فجوة البطالة، وتمكينهم من المشاركة الإيجابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، موضحا أنه على المستوى السياسي، تسعى الدولة إلى إشراك الشباب وتشجيعهم على الانخراط في العمل السياسي بكل الوسائل الممكنة والمتاحة.

وقال عز، إن الشباب نحو 60% من التعداد السكاني لمصر، وتعول عليهم الدولة في خطط التنمية الحديثة، مشيرا إلى أن كلمة تمكين الشباب كانت أشبه بالحلم في مصر تحدث على استحياء، إلى أن جاء الرئيس السيسي، ووضع على رأس أولوياته الشباب، وتقلدهم المناصب التنفيذية، وتجلى ذلك في اتخاذ الدولة عدة خطوات نحو إفساح المجال للشباب على الأصعدة كافة.

وأشار الأمين العام المساعد لحزب "الجيل"، إلى أنه من أبرز جهود الدولة في دعم الشباب، هو إسناد المناصب القيادية للعديد منهم، حيث نجح الكثير من الشباب المصري في تقلد مناصب معاونو وزراء، ومساعدو ومعاونو رئيس الوزراء والوزراء، هذا بالإضافة إلى الدور الهام الذي يقوم به البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، والأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

وأوضح محمود عز، أن حزب الجيل يؤمن كامل الإيمان، بأهمية الشباب ودوره في التنمية، وتحقيق التقدم والرخاء للمجتمع المصري، وهو ما تمثّل في تقليد العديد من شباب حزب الجيل، مناصب قيادية داخل الحزب، موضحا أن ذلك يأتي تماشيا مع رؤية الدولة لتمكين ودعم الشباب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الجيل السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي العمل السياسي إلى أن

إقرأ أيضاً:

النائبة سحر القاضي: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي

قالت النائبة سحر القاضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن تشكيل الحكومة الجديدة تضمن الاستعانة بقيادات نسائية عديدة، وهو ما يدل على أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولافتةً إلى أن التشكيل الوزاري متوافق مع الرؤى الجديدة للعاصمة الإدارية الجديدة والجمهورية الجديدة.


وأشارت القاضي، خلال لقاء مع الإعلامية لما جبريل عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن المرأة المصرية حاضرة بقوة في كل مجالات الحياة، السياسية، الاجتماعية، والوظيفية، كما أن تمثيل المرأة في البرلمان بلغ نسبة 25% في مختلف لجان مجلس النواب.


وأوضحت، أن ملف مواجهة الإرهاب من أهم ملفات اللجنة، بحيث لا تكون مقاومته ومواجهته بالعمل العسكري فقط، ولكن يجب أن يكون هذا الأمر بالتوازي مع العمل التنموي، مؤكدةً أن الدولة تواجه الإرهاب بكل قوة، وستظل مصر محروسة إلى يوم الدين.

 

فيما قال النائب عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة بها الكثير من الكفاءات من أجل التغلب على التحديات الضخمة والمخاطر الضخمة التي تواجه الدولة المصرية.

وأضاف، أنّ حجم التحديات جعلت هناك حاجة إلى حكومة خاصة جدا في مرحلة شديدة الخطورة، كما أن الشعب المصري واجع ملفات ضاغطة عديدة مثل التضخم وارتفاع الأسعار.


وذكر، أن المواطن المصري باختلاف مطالبه وفئات المجتمع هو الأساس، وبالتالي، فإن الدولة المصرية  تسعى إلى أن تلبي مطالب المواطن، مشددًا على أهمية مساندة الفئات الأولى بالرعاية.

وأكد، على ضرورة أن يتضمن برنامج الحكومة جزءً يحافظ على الفئات الأكثر احتاجيا، ومنذ تولى الرئيس  عبد الفتاح السيسي المسؤولية، تم التدخل اجتماعيا للحفاظ على الفئات التي تعاني بشدة من الظروف الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • عضو تأسيسية التحالف الوطني: الرئيس السيسي يهتم بملف تمكين الشباب
  • رئيس "رياضة النواب": بناء الإنسان المصري من التكليفات المهمة للحكومة الجديدة
  • النائبة سحر القاضي: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • خبير استراتيجي يكشف أهمية جولة الرئيس السيسي بالأكاديمية العسكرية
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • «شباب النواب»: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة تعكس حرصه على تحسين مستوى المعيشة
  • ريمون المصري: ملف أصحاب الهمم شهد نقلة حضارية انعكست على الأعمال الفنية
  • محافظ أسيوط يستقبل الأنبا بيسنتي والأنبا ثاؤفيلس لتقديم التهنئة على ثقة الرئيس السيسي
  • السيسي يشهد عددا من الأنشطة والتدريبات الرياضية بالأكاديمية العسكرية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها وقوتها مرة أخرى (حوار)