صحيفة الساعة 24:
2024-09-27@17:18:51 GMT

المنفي من نيويورك: لدينا في ليبيا فرص واعدة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

المنفي من نيويورك: لدينا في ليبيا فرص واعدة

شهدت مدينة نيويورك، تحت إشراف رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، توقيع مذكرة إتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية في ليبيا “AMCHAM”، التي تمثل الشركات الأمريكية الرائدة.

وقد حضر مراسم التوقيع، عدد من الشركات الرائدة في الولايات المتحدة، ويهدف هذا التعاون إلى إستكشاف سُبل دعم التنمية الإقتصادية المستدامة في ليبيا، وفقاً للأطر القانونية لكل من ليبيا والولايات المتحدة، بالإضافة لتعزيز مشاركة الشركات الأمريكية في السوق الليبي بما يعود بالنفع على البلدين.

وأعرب محمد المنفي، عن أهمية إستكشاف الفرص للسوق الليبي كسوق واعد، مؤكداً أهمية تسهيل مشاركة الشركات الأمريكية الرائدة في ليبيا ومعالجة التحديات المحتملة، منوهاً عن انفتاحه لتعزيز آليات الدفع لدعم المعاملات التجارية بين البلدين، وفق قوله.

وتأتي هذه المذكرة كجزء من إلتزام الطرفين بتطوير وتعزيز العلاقات الإقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية، بحسب بيان المنفي.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يدعو الشركات الأمريكية للمشاركة بمنتدى مستقبل مصر الاقتصادي

أعرب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطى عن تطلع مصر لاستضافة القاهرة لمنتدى مستقبل مصر الاقتصادى خلال الربع الأول من العام المُقبل 2025، داعيًا الشركات الأمريكية للمشاركة فى المنتدى، بحيث يمثل نقلة نوعية فى العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية في فعالية لمجلس الأعمال للتفاهم الدولي بحضور كبرى الشركات الأمريكية، على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار الوزير خلال الفعالية إلى وجود أفق كبير وفرص متاحة لتعميق التعاون الاقتصادي بكافة صوره بين مصر والولايات المتحدة، بما في ذلك زيادة حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الأمريكية، مؤكدًا أهمية الدور الذي يقوم به مجلس الأعمال في تعزيز ذلك المحور الحيوي من العلاقات الذي يحظى بالإجماع داخل الدوائر الأمريكية.

واستعرض الدكتور عبد العاطي تطورات عملية الإصلاح الاقتصادى فى مصر، ورؤية الحكومة المصرية وجهودها ذات الصلة، ودعم دور القطاع الخاص.

كما تناول ما تقوم به مصر من تطوير لاستراتيجية وطنية للتنمية الصناعية وتعزيز الإنتاج الصناعي في مصر، واستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، ولاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة في مجال الطاقة الخضراء إلى جانب صناعة السيارات والصناعات الدوائية واللوجستيات.

مقالات مشابهة

  • “المنفي” و”غوتيرش” يناقشان آخر التطورات في ليبيا
  • “المنفي” يستقبل وفد وزارة الخزانة الأمريكية في نيويورك
  • البيان الصادر عن الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية
  • المنفي يبحث مع غوتيريش سبل الخروج من حالة الانسداد السياسي في ليبيا
  • «المنفي» و«غوتيريش» يُناقشان الوضع السياسي في ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة سبل إنهاء الانسداد السياسي في ليبيا
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية
  • “المنفي” يبحث الوضع السياسي في ليبيا مع ولي عهد دولة الكويت
  • وزير الخارجية يدعو الشركات الأمريكية للمشاركة بمنتدى مستقبل مصر الاقتصادي