زنقة 20 ا الرباط

عقدت اللجنة الوطنية الاستشارية للكواشف المستخدمة لأغراض التشخيص في المختبر، أمس الخميس، اجتماعاً بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وذلك لدراسة ملفات تسجيل مجموعة من الكواشف المخبرية، لا سيما تلك المصنّعة محلياً، وذلك تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة نصره الله، والداعية لتحفيز الصناعة المحلية بالمغرب والرفع من مكانتها بهدف تحقيق السيادة الصحية لبلادنا.

وحسب بلاغ للوزارة، فقد أسفر الاجتماع عن الموافقة على تسجيل 560 كاشفاً مخبرياً، من بينها كواشف مصنّعة محلياً تُستخدم للكشف عن عدة فيروسات وبائية. وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الوزارة الرامية إلى دعم قطاع الصيدلة الوطني، وتعزيز الصناعة المحلية بهدف تحقيق السيادة الصحية للمملكة.

وأكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في هذه المناسبة، التزامها بمواكبة الفاعلين في القطاع الصحي، وتوفير منتجات صحية عالية الجودة لضمان رعاية صحية مثلى للمواطنين، بما يتماشى مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «الصناعة» و«دبي للمستقبل» بمجالات القيادة الاستراتيجية والابتكار الرقمي


دبي (الاتحاد)
وقعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومؤسسة دبي للمستقبل مذكرة تعاون تهدف إلى تعزيز قدرات كوادر الوزارة في مجالات الاستشراف والقيادة الاستراتيجية والابتكار الرقمي، وتبني منهجية التفكير التصميمي، بما ينعكس إيجاباً على خدمات الوزارة الداعمة لنمو وتنافسية القطاع الصناعي.
وستركز الشراكة على تبادل المعرفة والخبرات بين الجهتين، وستقدم «أكاديمية دبي للمستقبل» لموظفي الوزارة مجموعة من البرامج والدورات التدريبية في مجالات الاستشراف والقيادة الاستراتيجية والابتكار الرقمي، وتبني منهجية التفكير التصميمي والمستقبلي، بما يتماشى مع الاستراتيجيات والمبادرات الوطنية لتعزيز الجاهزية للمستقبل.
وقال عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: انطلاقاً من مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الداعمة لترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي، وضمن رؤية الوزارة لتعزيز دور القطاع الصناعي كأحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في الدولة، يركز التعاون مع مؤسسة دبي المستقبل على تعزيز قدرات كوادرنا لتطوير حلول مبتكرة تدعم التوقعات المستقبلية للشركاء والمتعاملين، وتحقق رؤية الوزارة لتعزيز نمو وتنافسية القطاع الصناعي في الدولة.
ومن جهته أكد خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تسهم بتمكين ثقافة الإبداع والابتكار وتبادل المعرفة بين الفرق الحكومية في مختلف مجالات تصميم مستقبل العمل الحكومي، وتنفيذ الرؤى والخطط المستقبلية، وتطوير آليات التعاون المشترك، تنفيذاً لتوجيهات القيادة بأهمية تعزيز الشراكات الحكومية لتنفيذ المستهدفات الحكومية المستقبلية.
كما ستركز الشراكة على تبادل المعرفة والخبرات وإتاحة الفرصة لفرق العمل للمشاركة في مختلف الأحداث والمنتديات والمؤتمرات العالمية التي تنظمها مؤسسة دبي للمستقبل، وتوفير فرصة الانضمام إلى مختلف المشاريع الوطنية والمعرفية والبرامج التعليمية، ودعم تطوير مجالات البحث والتطوير وتبني أفضل الممارسات والتطبيقات والتقنيات المتقدمة، بما يسهم في تعزيز ريادة دولة الإمارات في مختلف المؤشرات التنموية.
وتم توقيع الاتفاقية في مقر «أكاديمية دبي للمستقبل»، حيث وقعها الدكتور راشد خلفان النعيمي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وعبد العزيز الجزيري، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، وبحضور عدد من كبار المسؤولين من الجهتين.

أخبار ذات صلة 14 فرصة عالمية لتصميم مستقبل الشباب والأجيال القادمة الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس

مقالات مشابهة

  • ندوة توعوية عن الصناعة المحلية بسوهاج
  • موسكو تعلن تحقيق إنجاز جديد في شرق أوكرانيا
  • نقابة الصيادلة: الصناعة الدوائية المحلية باتت تغطي جزءا كبيراً من حاجة السوق
  • وزارة الصناعة تصدر تعميما حول منصة مصر الصناعية الرقمية وإجراءات طرح الأراضي
  • «الصناعة»: طرح الأراضي وخدمات رخص البناء والتشغيل عبر منصة مصر الصناعية الرقمية
  • الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة
  • وزارة الصحة تدين استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تعاون بين «الصناعة» و«دبي للمستقبل» بمجالات القيادة الاستراتيجية والابتكار الرقمي
  • تحذير من استخدام المياه لأغراض الشرب في مصر.. ما الحقيقة؟