لجريدة عمان:
2024-09-27@17:15:05 GMT

3 لقاءات في ختام الأسبوع الثاني بالدرجة الأولى

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

3 لقاءات في ختام الأسبوع الثاني بالدرجة الأولى

تستكمل غداً مباريات الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم من خلال المجموعة الثانية في 3 مواجهات، يلتقي فيها الاتحاد مع الطليعة بمجمع السعادة الرياضي الساعة 5:15 مساء، وأهلي سداب يستقبل بملعبه في سداب فريق المضيبي الساعة 5:15 مساء، على أن يلتقي مسقط مع سمائل باستاد السيب الرياضي الساعة 6:25 مساء، وانتهت مباريات الافتتاح في الأسبوع الأول بالتعادلات، بعدما تعادل سمائل بملعبه مع الاتحاد 1/1، وفرض التعادل السلبي نفسه في لقاء الطليعة مع المضيبي بمجمع صور الرياضي، وانتهى لقاء العاصمة بين مسقط وأهلي سداب بالتعادل 1/1 في استاد السيب الرياضي، وقد حصل كل فريق على نقطة واحدة، ومن المتوقع أن تكون مباريات غداً أكثر حماسا ورغبة في تحقيق الفوز لاقتناص 3 نقاط كاملة نظرا لما تسعى إليه الفرق نحو التقدم إلى الأمام.

الاتحاد يستقبل الطليعة

يتطلع الاتحاد إلى اقتناص 3 نقاط كاملة عندما يستقبل الطليعة في مجمع السعادة الرياضي ليعوّض تعادله السابق 1/1 مع سمائل، وهو بالتأكيد جاهز لهذه المهمة مع اكتمال الصفوف بعدما صحح المدرب إبراهيم صومار الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في خطي الهجوم والدفاع على الرغم من المستوى الجيد الذي قدمه الفريق في تلك المباراة والذي كان الأقرب للصفوف، ومع ذلك يرى فرصة الفوز ممكنة؛ لأن الظروف والإمكانيات أصبحت جاهزة لهذا اللقاء، أما الطليعة فهو الآخر يسعى إلى العودة من محافظة ظفار بنقاط المباراة بعد التعادل السلبي مع المضيبي، والذي تمكن خلالها المدرب هيثم العلوي من اكتشاف السبب في عدم الاستفادة من الفرص التي أتيحت للمهاجمين بتلك المباراة، لذلك ركز في التدريبات الأخيرة على كيفية الانسجام بين اللاعبين، واللعب على مكامن نقاط الضعف في صفوف دفاع أصحاب الأرض لتحقيق الانتصار.

أهلي سداب يستضيف المضيبي

لقاء أهلي سداب بملعبه مع المضيبي لن يكون سهلا للطرفين؛ لأن الحسابات كلها تنصب لتحقيق الفوز وتعويض التعادلات التي كانت في الجولة الماضية بعدما تعادل أهلي سداب 1/1 مع مسقط، والمضيبي سلبيا مع الطليعة، ومن الطبيعي أن يسعى أصحاب الأرض إلى تحقيق الفوز من خلال الجاهزية الكبيرة التي أيدها جميع اللاعبين، بعدما عرف المدرب صالح شنون أسلوب اللعب الذي تعوّد عليه أفراد فريقه من خلال التدريبات اليومية خلال الأيام الماضية، أما المضيبي فلن يكون ضيفا خفيفا بل لديه الإمكانيات التي تؤهله بالفوز والعودة إلى شمال الشرقية بثلاث نقاط جديدة وهذا ما يأمله المدرب عبدالعزيز الحبسي؛ لأن المستوى الفني الذي ظهر عليه اللاعبون في المباراة الماضية كان بالفعل يعطي مؤشرا واضحا على جاهزية الفريق للدوري.

مسقط يلاقي سمائل

مهمة البحث عن الفوز أيضا شعار لقاء مسقط مع سمائل بعد التعادلات في انطلاقة الدوري، حيث وقع مسقط في فخ التعادل 1/1 مع جاره أهلي سداب، وسمائل تعادل بذات النتيجة مع الاتحاد، وهذا يعني أن كفة الفريقين كما تبدو ستكون متكافئة إلا أنها تميل نسبيًا لصالح مسقط صاحب الأرض؛ نظرا لاكتمال الصفوف وهو ما يطمح إليه مدرب الفريق طلال الغافري الذي يريد أن تكون هذه المباراة الانطلاقة الحقيقية نحو المنافسة على صدارة المجموعة وتجميع أكبر عدد من النقاط في مباريات الذهاب. سمائل هو الآخر يبحث عن أحد المراكز الثلاثة في المجموعة، والذي يرى بأن هناك إمكانيات متاحة بعد ظهور اللاعبين الشباب بمستوى جيد يمكن أن يستفيد من قدراتهم المدرب عيسى الغافري في تأكيد طموح وجودهم في المقدمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أهلی سداب

إقرأ أيضاً:

منذر الكبير: الأهلي والزمالك الأقوى في السوبر الإفريقي ولا توقعات للنتيجة

كشف المدرب التونسي منذر الكبير عن رأيه في مباراة السوبر الإفريقي المرتقبة بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها في السعودية.

تصريحات منذر الكبير عن السوبر الأفريقي

وأشار الكبير في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور، إلى أن إمكانيات كلا الفريقين تجعل المنافسة بينهما متكافئة، حيث لا يمكن توقع نتيجة المباراة بسهولة، موضحا أن الأمور تبدو 50-50 في ديربي بهذا الحجم.

وأوضح الكبير أن وصول القطبين إلى هذه المرحلة يعد أمرا طبيعيا، نظرا لقوتهما الكبيرة وسمعتهما العريقة في القارة الإفريقية.

أيمن دجيش: معتز الشلماني من الحكام الكبار في إفريقيا.. ويمتلك الخبرات اللازمة لتولي إدارة القمة نتيجة وملخص أهداف مباراة ريال مدريد ضد ألافيس في الدوري الإسباني

وأكد المدرب أن الفوز في هذه المباراة يعتمد على الأداء الفردي والجماعي للاعبين، مشددًا على أن الفريق الذي يقدم أفضل ما لديه سيكون له الأفضلية مشيرا إلى أهمية التحلي بعقلية الانتصار وقدرة اللاعبين على التحكم في أعصابهم خلال اللقاء.

واختتم منذر  تصريحاته قائلا  أن التركيز والهدوء تحت الضغط سيكونان مفتاح النجاح في المباراة، حيث سيتعين على كل فريق استغلال الفرص المتاحة لتحقيق الفوز في هذه المواجهة الحاسمة.

مقالات مشابهة

  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يفقد 23.201 نقطة .. والتداول عند 21.2 مليون ريال
  • غدًا.. وزارة الثقافة تستضيف ختام الأسبوع الثقافي الكوري علي المسرح الصغير بالأوبرا
  • وزارة الثقافة تستضيف ختام الأسبوع الثقافي الكوري بالأوبرا
  • ختام الأسبوع الثقافي الكوري على المسرح الصغير بالأوبرا
  • 3 مباريات في انطلاقة الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الأولى
  • رئيس الوزراء يعلن عقد لقاءات دورية مع هذه الفئات بداية من الأسبوع المقبل
  • لقاءان في افتتاح الجولة الأولى بالدوري العام للهوكي..غدا
  • منذر الكبير: الأهلي والزمالك الأقوى في السوبر الإفريقي ولا توقعات للنتيجة
  • تتويج "السيب" بكأس السوبر للهوكي على حساب أهلي سداب