أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، أن هجمات "حزب الله" اللبناني تسببت في تحويل مدن إسرائيلية إلى "مدن أشباح"، مشددًا على ضرورة هزيمة الحزب.

 

وقال نتنياهو: "منذ الثامن من أكتوبر، أطلق حزب الله أكثر من 8 آلاف صاروخ باتجاه إسرائيل، ما حول العديد من مدننا إلى مدن أشباح، ولن نقبل بهذا التهديد المستمر، وعلينا القضاء على هذا الخطر".

وأضاف أن إسرائيل تحتفظ بحقها في العمل ضد "حزب الله" طالما استمر في خيار الحرب.

 

وفي حديثه عن إيران، أكد نتنياهو أن إسرائيل سترد على أي هجوم إيراني قائلًا: "إذا ضربتنا إيران، سنرد عليها بضربة أقوى، ولا يوجد مكان في إيران بعيد عن متناولنا".

 

كما تطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الوضع في غزة، مؤكدًا أن الحل الوحيد لإنهاء الحرب هو استسلام حركة حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين، مضيفًا: "نريد غزة منزوعة السلاح، ولن نسمح بأي دور لحماس في الإدارة المحلية للقطاع".

 

في الوقت نفسه، شهدت مدينة نيويورك احتجاجات حاشدة على خطاب نتنياهو، حيث تظاهر المئات بالقرب من تايمز سكوير، حاملين لافتات من بينها "اعتقلوا نتنياهو" وأعلام لبنانية، وسط هتافات وقرع للطبول، للتعبير عن رفضهم للسياسات الإسرائيلية.

 

منذ السابع من أكتوبر، تشن إسرائيل بدعم مطلق من الولايات المتحدة، حربًا مدمرة في غزة، معظم ضحاياها من النساء والأطفال، في ظل استمرار أكثر من 10 آلاف شخص في عداد المفقودين، وتفاقم أزمة إنسانية كبرى نتيجة الدمار والمجاعة في القطاع.

 

ورغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف فوري للحرب، وأوامر محكمة العدل الدولية لتحسين الأوضاع الإنسانية في غزة، تواصل تل أبيب عملياتها العسكرية.

 

في هذا السياق، شن الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين الماضي، أعنف هجوم على لبنان منذ اندلاع المواجهات مع حزب الله، ما أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص، ونزوح أكثر من 70 ألفًا. ويواصل "حزب الله" استهداف شمال إسرائيل بالصواريخ والمسيّرات بشكل شبه يومي لدعم غزة في مواجهة الهجمات الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة هجمات حزب الله اللبناني مدن أشباح حزب الله أکثر من

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لا مكان في إيران لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي،  بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل لن تدخر جهدا من أجل إعادة المحتجزين بقطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

بنيامين نتنياهو: إسرائيل تسعى للسلام وفود تغادر قاعة الأمم المتحدة مع بداية خطاب نتنياهو.. فيديو

وتابع نتنياهو أن حزب الله بدأ منذ 8 أكتوبر بمهاجمة إسرائيل وبعده بدأ الحوثيون تنفيذ عملياتهم.

وأشار إلى أنه لا مكان في إيران لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه.

وقال نتنياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة،إنه لم تكن نيتي الحضور هذا العام لأن إسرائيل تخوض حربا من أجل البقاء.

وأوضح أن إسرائيل تسعى للسلام وإنها تواجه عدوا شرسا وتقوم بالدفاع عن نفسه.

إسرائيل ترفض الهدنة مع حزب الله

وفي إطار آخر، أعلن نتنياهو رفضه، مقترح الإدارة الأميركية بعقد هدنة بين إسرائيل وحزب الله لمدة 21 يوما.

يذكر أن هذا الرفض الإسرائيلي جاء  بعد ساعات فقط من إشادة مسؤولي البيت الأبيض ببيان مشترك أصدرته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي و6 دول أخرى يؤيد خطة الهدنة لمدة 21 يوما.

وتسبب الرفض الإسرائيلي في زيادة الهوة بين إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن والحكومة الإسرائيلية، وفق ما ذكرت قناة "آيه بي سي" نيوز الأميركية.

ونقلت عن مسؤولين أميركيين مطلعين قولهم إن "إقناع إسرائيل بالتوقيع على الهدنة هو معركة شاقة".

التوقف مفيد لحزب الله 

وترى إسرائيل أن التوقف مفيد لحزب الله لأنه قد يسمح له بإعادة تجميع صفوفه، والرد على إسرائيل في أعقاب الهجمات على نظام الاتصالات الخاص بالحزب الأسبوع الماضي والتي نسبت على نطاق واسع إلى إسرائيل، وفقًا للمسؤولين.

وأضافوا أن الحكومة الإسرائيلية تنظر أيضا إلى الهدنة مهما كانت مدتها على أنها تتعارض مع هدفها الرئيسي المتمثل في السماح للنازحين من المناطق القريبة من حدودها الشمالية بالعودة إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن.

إسرائيل تلقي بالقنابل العنقودية فوق المنازل في لبنان

وعلى صعيد آخر،أكدت مصادر لبنانية، إن قوات الاحتلال تلقي قنابل عنقودية مع كل غارة، على منازل المواطنين في بيروت، مشيرة إلى أنها خطرة وتهدد حياة السكان.

وأشارت إلى أن القنابل العنقودية ألقى منها الاحتلال فوق كفرملكي وحومين، في الأراضي اللبنانية.

القنابل العنقودية

وتعتبر القنابل العنقودية، عبارة عن عبوات تحمل عشرات إلى مئات القنابل الصغيرة، والمعروفة أيضا باسم الذخائر الصغيرة. يمكن إسقاط العبوات من الطائرات أو إطلاقها من الصواريخ أو إطلاقها من المدفعية أو المدافع البحرية أو قاذفات الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: إسرائيل ستواصل ضرب لبنان إلى أن نحقق أهدافنا
  • نتنياهو لـإيران: لا يوجد مكان في إيران بعيد عن أيدي إسرائيل
  • نتنياهو: لا مكان في إيران لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه
  • بنيامين نتنياهو: إسرائيل تسعى للسلام
  • نتنياهو: حزب الله بدأ مهاجمة إسرائيل منذ 8 أكتوبر وبعده الحوثيين
  • الأمم المتحدة أكثر من 200 ألف نازح لبناني بسبب العدوان الإسرائيلي
  • إسرائيل تعلن قصف أكثر من ألفي هدف في لبنان في الأيام الثلاثة الأخيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يهاجم أكثر من 280 هدفا لحزب الله اليوم
  • إسرائيل تقصف أكثر من 100 هدف في لبنان