لجريدة عمان:
2024-09-27@17:20:06 GMT

فنربخشه ورينجرز يحققان فوزهما الأول

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

فنربخشه ورينجرز يحققان فوزهما الأول

اسطنبول (أ ف ب) - قاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فنربخشه التركي، فريقه إلى الفوز على سان جيلواز البلجيكي 2-1 في الجولة الأولى من الصيغة الجديدة لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.

سجّل تشاغلار سويوندجو (26) والإنكليزي كريستيان بورغيس (82 بالخطأ في مرمى فريقه) لأصحاب الأرض، فيما قلّص الكرواتي فرانيو إيفانوفيتش النتيجة (90+4).

ولعب الفريق البلجيكي منقوصا منذ الدقيقة 74 بعد طرد الأرجنتيني كيفن ماك أليستر، قبل أن يُطرد النيجيري برايت أوسايي-صامويل من الفريق التركي بعد نيله الإنذار الثاني خلال ثلاث دقائق (90).

وتصدّى الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش حارس فنربخشه لركلة جزاء تسبب بها أوسايي-صامويل ونفذها إيفانوفيتش (90+2).

ويُعدّ الفوز مهما لفنربخشه وجمهوره بعد أن سقط في المواجهة الكلاسيكية مع غريمه غلطة سراي 1-3 السبت الماضي، في المرحلة السادسة من الدوري، ليبقى في المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن الصدارة.

يلعب فنربخشه من المستوى الثاني، مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، الفريق الذي أشرف عليه مورينيو وقاده إلى اللقب الوحيد له في "يوروبا ليغ"، بالإضافة إلى أندية سلافيا براغ التشيكي، ليون الفرنسي، ألكامار وتوينتي الهولنديين، أتلتيك بلباو الإسباني وميتلاند الدنماركي.

وحقق رينجرز الاسكتلندي الفوز على مضيفه مالمو السويدي بهدفين من دون رد.

سجّل الألباني نيديم بايرامي (1) والأيرلندي الشمالي روس ماك كوسلاند (76).

ويتأهل إلى دور الـ16 مباشرة أصحاب المراكز الثمانية الأولى في المجموعة الموحدة بحسب النظام الجديد، فيما تخوض الفرق التي تحتل المراكز من 9 إلى 24 ملحقا فاصلا لتحديد هوية أصحاب البطاقات الثماني الأخرى، على أن تخرج الفرق التي تحتل المراكز من 25 حتى 36 الأخير خالية الوفاض من دون الانتقال إلى "كونفرنس ليغ"، خلافا للنظام القديم.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

فنربخشه يعبر سانت جيلواز بالدوري الأوروبي

 

حصل فنربخشه التركي وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي على أول 3 نقاط في مسيرتهما بمرحلة الدوري في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

فنربخشه يعبر سانت جيلواز بالدوري الأوروبي

وتغلب فنربخشه (2-1) على ضيفه سانت جيلواز البلجيكي، اليوم الخميس، في الجولة الافتتاحية للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز جلاسكو رينجرز (2-0) على مضيفه مالمو السويدي.

سر 15 دقيقة صمت لجماهير روما باليوروبا ليج صربيا وألبانيا تقتربان من استضافة بطولة أوروبية

وفي تركيا، افتتح كاجلار سويونكو التسجيل لفنربخشه في الدقيقة 26، فيما جاء الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، عن طريق كريستيان بيرجس، لاعب الفريق البلجيكي، الذي سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 82.

وجاء هدف سانت جيلواز الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من خلال روس سايكس، الذي عوض ركلة جزاء أضاعها زميله فرانجو إيفانوفيتش في الدقيقة السابقة.

وأنهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد فرانسيس ماك أليستير وبرايت أوساي صامويل، لاعبي سانت جيلواز وفنربخشه في الدقيقتين 74 و90 على الترتيب.

وعلى ملعب (مالمو ستاديون)، تقدم نديم بايرامي لجلاسكو في الثواني الأولى من عمر اللقاء، فيما أضاف روس ماك كوسلاند الهدف الثاني في الدقيقة 76.
 

مقالات مشابهة

  • البحث عن علا الجزء الأول.. كواليس تصوير الموسم الثاني (صور)
  • ألكاراز ومدفيديف يحققان فوزهما الأول.. وشواي جانغ تُقصي نافارو
  • إصابة لاعب فنربخشه السابق بطلق ناري
  • بلباو يخطف تعادلاً متأخراً من روما.. وفنربخشه ورينجرز وأياكس وتوتنهام تحقق فوزها الأول
  • فنربخشه يعبر سانت جيلواز بالدوري الأوروبي
  • السوبر الإفريقي.. رامي ربيعة: الفريق في حالة تركيز كبير من أجل الفوز
  • عدد النازحين في المراكز بلغ 70100 شخصاً... مولوي: المساعدات غير كافية
  • طلب بالاخلاء الفوري.. هذه المراكز التابعة للدفاع المدني تلقت الإبلاغ!
  • الاستعلام عن التنسيق الثاني لنتيجة رياض الأطفال بالجيزة رابط رسمي