قال الفريق ركن قاصد محمود، نائب رئيس هيئة أركان الجيش الأردني سابقا، إن الصراع الدائر بين لبنان وإسرائيل قد يتحول إلى حرب مفتوحة، حيث تستعد إسرائيل لحرب شاملة، وقد بدأت العمليات العسكرية بقصف جوي مكثف مدعوم بقصف مدفعي، مع التركيز على استهداف مناطق محددة، حيث يمتد القصف إلى مناطق أبعد، مستهدفًا الحدود اللبنانية مع سوريا ومواقع لوجستية تابعة لحزب الله، ومن المتوقع أن يستمر لفترة أطول.

إسرائيل تحشد لحرب برية

وأضاف «محمود»، خلال مداخلة على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك استعداد واضح من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لحشد بري، حيث اكتملت ست فرق إسرائيلية في المنطقة، ما يدل على أن تل أبيب اتخذت قرارًا بالتحرك نحو الحرب البرية، هذا التحول قد يؤدي إلى صراع شامل على الأرض والبحر والجو، ما يجعل المنطقة في حالة حرب شاملة بين إسرائيل ولبنان.

أهداف العمليات الجوية

وأكد أن العمليات الجوية الحالية تهدف إلى تحقيق عدة أهداف، الأول تمهيد الطريق لعملية برية كبيرة، والثاني الضغط العسكري على المجتمع اللبناني وحزب الله، لدفعهم نحو قرارات سياسية، قد تسهم في تجنب العمل البري، أما الهدف الثالث فهو استدراج إيران إلى هذه الحرب، ما قد يؤدي إلى صراع إقليمي، ما يسعى إليه الاحتلال الإسرائيلي لضرب القوى الأساسية لإيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان الأردن حزب الله

إقرأ أيضاً:

شاهد.. التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان قد يؤدي إلى حرب إقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الحرب التي تشنها اسرائيل على لبنان لها دلالات وتأثيرات خطيرة جدا سواء على المواطن اللبناني او منطقة الشرق الاوسط فنحن نشاهد الاثار المدمرة للحرب سواء على المستوى الاقتصادي او البشرى ونرى كم الجرحى والقتلى والمصابين.
الحرب على لبنان تنذر باشعال المنطقة بشكل عام وقد تؤدي الى حرب اقليمية حيث ان الاقليم اصبح الان عبارة عن خزان وقود قابل للاشتعال فى اي وقت وهذا ما يخشاه العالم ويحاول جاهدا منع تطور هذه الحرب الى حرب اقليمية رغم ما تقوم به الجماعات الوظيفية واسرائيل معا بمحاولة جر المنطقة لهذه الحرب.

مقالات مشابهة

  • التجهيز بدء لحرب طويلة.. الفصائل العراقية تعقد اجتماعات سرية لتصعيد العمليات ضد إسرائيل
  • التجهيز بدء لحرب طويلة.. الفصائل العراقية تعقد اجتماعات سرية لتصعيد العمليات ضد إسرائيل- عاجل
  • إيران: “إسرائيل” تسعى لجر المنطقة إلى حرب ولن تفلت من العقاب
  • ‏الرئيس الإيراني: إسرائيل تسعى بأفعالها لجر إيران إلى الحرب
  • استدراج الجيش الإسرائيلي لحرب استنزاف
  • غزو إسرائيل ودعم إيران.. هذا ما تسعى أميركا لوقفه في لبنان
  • شاهد.. التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان قد يؤدي إلى حرب إقليمية
  • كاتب صحفي: إسرائيل تسعى لجر إيران لحرب إقليمية تمهيدا لاستدعاء أمريكا
  • محمد سعد عبد الحفيظ: إسرائيل تسعى لجر إيران إلى حرب إقليمية