تؤيد شريحة واسعة من المجتمع الإسرائيلي استمرار العدوان والمجازر في لبنان، فيما دعا زعيم معسكر الدولة المعارض، بيني غانتس إلى تكثيف الغارات الجوية، وتدفيع اللبنانيين ثمن ما يجري.

وفي إستطلاع أجرته "معاريف" يعتقد 57% من الإسرائيليين أن على الجيش الإسرائيلي مواصلة الحرب على لبنان من خلال الغارات الجوية فقط، فيما اعتبر 24% أنه ينبغي عشن اجتياح بري في لبنان، بينما رفض 19% الإدلاء بموقفهم.



وفيما يتعلق بغزة، يؤيد 48% من الجمهور الإسرائيلي استمرار الحرب عليها، فيما 42% يؤيدون وقف الحرب والتوصل لاتفاق تبادل أسرى، ولم يعبر 10% عن موقفهم.

في السياق نفسه،  قالت صحيفة "إسرائيل اليوم"، إن زعيم معسكر الدولة، الوزير السابق، بيني غانتس دعا إلى تكثيف الهجوم على لبنان بعد الفشل بتنفيذ القرار 1701.


ارتفاع شعبية نتنياهو
وأظهر الاستطلاع حدوث ارتفاع كبير في شعبية نتنياهو، وفي حال جرت انتخابات للكنيست الآن سيحصل حزب الليكود الذي يتزعمه على 25 مقعدا، بينما تحصل كتلة "المعسكر الوطني" على 19 مقعدا، "ييش عتيد" 15 مقعدا، "يسرائيل بيتينو" 14 مقعدا، شاس 10 مقاعد، حزب الديمقراطيين (العمل وميرتس) 9 مقاعد، "عوتسما يهوديت" 8 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 6 مقاعد، الجبهة – العربية للتغيير 6 مقاعد، القائمة الموحدة 4 مقاعد، الصهيونية الدينية 4 مقاعد.

وشن الاحتلال عدوانا واسعا في ساعات ليل أمس، على مدينة النبطية جنوب لبنان، وتسبب في وقوع العديد من الإصابات.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة اللبنانية، سجل استشهاد 92 شخصا وجرح 153 جراء العدوان الوحشي على القرى اللبنانية، واستهداف المنازل بصورة مباشرة وهدمها على رؤوس السكان، على غرار ما يرتكب في قطاع غزة.

ومنذ الاثنين، يشن الاحتلال عدوانا وحشيا على لبنان، أسفر عن أكثر من 730 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 2658 جريحا ونحو 390 ألف نازح، بحسب المعطيات الرسمية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية العدوان لبنان غانتس الاستطلاع لبنان استطلاع العدوان غانتس دولة الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إن هناك سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت عدة مناطق في الجنوب اللبناني، ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وحتى الآن هناك أكثر من 100 غارة إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني والبقاع شرق لبنان، وأيضا في بعلبك، وصولا إلى الهرمل في الشمال الشرقي للدولة اللبنانية.

استهداف لمحيط مستشفى في النبطية 

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن  الموجة الأخيرة من الغارات الإسرائيلية، استهدفت بلدة طول في قضاء النبطية، وتم استهداف عدد من الأبنية في البلدة بالصواريخ نجم عنها انهيار المباني بشكل مباشر، رغم وقوع تلك المباني في محيط مستشفى الشيخ راغب الرئيسية في المنطقة، مشيراً إلى أن تلك الغارة تعد الرابعة من نوعها التي تستهدف محيط مستشفى في الجنوب اللبناني.

استشهاد 20 شخص في البقاع 

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أنه كان هناك سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية على عدة بلدات في قضاء صيدا وصور، بالإضافة إلى سلسلة من الاستهدافات لبلدات في قضاء مرجعيون، وصولا إلى عمق الجنوب اللبناني تحديدا في مرتفعات جبل الريحان الذي استهدفها الاحتلال بسلسلة من الغارات الجوية، فيما ارتكب الاحتلال سلسلة من المجازر في البقاع أسفرت عن استشهاد 20 شخصا وإصابة العشرات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عشرات الغارات على بنى تحتية ومبان عسكرية لـ«حزب الله»
  • كيف استفاد نتنياهو من العدوان الإسرائيلي على لبنان؟.. استطلاع يجيب
  • استطلاع لـ«معاريف»: ارتفاع مقاعد الليكود بالكنيست لأول مرة منذ 7 أكتوبر
  • الغارات الاسرائيلية تتوسّع واقتراح وقف النار يترنّح بفائض المجازر
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر في جنوب لبنان
  • أخبار لبنان اليوم.. استمرار الغارات الإسرائيلية العنيفة على البلدات الجنوبية
  • نقابة المحررين عزت بمصور المنار ودانت استمرار الاعتداءات على المدنيين