طهران-سانا

انتقد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي فشل مجلس الأمن الدولي باتخاذ القرارات المناسبة حيال الجرائم الصهيونية في لبنان بسبب السياسات الأحادية التي تنتهجها الولايات المتحدة.

وأعرب عراقجي في تصريح اليوم عن الأسف لفشل مجلس الأمن في اتخاذ قرار مناسب وإصدار بيان إدانة بسيط بسبب السياسات الأمريكية وذلك إثر اجتماعه لبحث اعتداءات الكيان الإسرائيلي على لبنان.

وأوضح عراقجي أن المباحثات التي أجراها الوفد الإيراني مع الأوروبيين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تطرقت إلى موضوع المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني السلمي معتبراً أن الدول المختلفة لن تتمكن من الوصول إلى مسار بناء الثقة إلا من خلال المفاوضات وليس من خلال العقوبات أو الضغوط.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن أو الأمم المتحدة

قال محمد العالم الكاتب والباحث السياسي، إنَّ إسرائيل تمارس على جنوب لبنان ما فعتله على قطاع غزة، إذ أنها لا تعبأ بالمجتمع الدولي فهي تحت الحماية الأمريكية والأوروبية.

وأضاف «العالم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل في مأمن عن المُساءلة الدولية وتخلق لنفسها المبررات للإبادة التي تقوم بها في قطاع غزة، فضلا عن نوايا إسرائيل في إقامة حرب موسعة على جنوب لبنان وأن تفعل بها مثل ما فعلت في قطاع غزة.

إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن أو الأمم المتحدة

ولفت الباحث السياسي إلى أنَّ إسرائيل تعتبر الدولة التي تنتهك كل القوانين الدولية منذ نشأتها، فضلًا عن أنها لن تنظر إلى أي اجتماعات للأمم المتحدة أو إلى مجلس الأمن.

إسرائيل ستفعل في لبنان مثل ما فعلته في غزة  

وتابع: «الأمين العام للأمم المتحدة صرح أن القوانين التي تقوم عليها المؤسسات الدولية في حاجة إلى التغيير، فضلا عن أن الفيتو المسئول والمتحكم في إصدار القرارات المتحكمة في مصير الشعوب، وإذ لم تتغير هذه القوانين فإن إسرائيل ستظل تفعل ما تفعله على غزة ولبنان».

مقالات مشابهة

  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن أو الأمم المتحدة
  • الخارجية: المأساة التي يعيشها لبنان نتيجة العجز المخزي لمجلس الأمن- صور
  • تحذيرات باجتماع مجلس الأمن من تحويل لبنان إلى غزة أخرى
  • نقيب الصحفيين: الجرائم الصهيونية ضد الفلسطينيين تتطلب تحركًا دوليًا عاجلًا
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها أونروا؟
  • الأونروا: نحن أمام مأساة ثلاثية بسبب توسع الاعتداءات الصهيونية على لبنان
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها الأونروا؟
  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول لبنان على خلفية تحذير أنه على "حافة الهاوية" بسبب حرب إسرائيل