استقبل السفير محمد بن يوسف، سفير الجمهورية التونسية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية بالقاهرة، صباح اليوم بمقر السفارة التونسية بالقاهرة، النائب الدكتور عيسى الشريف، عضو مجلس الشيوخ والأمين العام لاتحاد خبراء الضرائب العرب، حيث رحب السفير بالنائب، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وتونس.

جانب من لقاء السفير التونسي والنائب عيسى الشريف

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مع التركيز بشكل خاص على مجال الضرائب، وأهمية التعاون بين اتحاد خبراء الضرائب العرب ونظرائهم في تونس، وأكد السفير بن يوسف على رغبة تونس في تعزيز هذا التعاون في ظل المتغيرات العالمية في السياسات الضريبية، مشيرًا إلى أهمية نشر الثقافة الضريبية وتنمية القدرات والكفاءات في العالم العربي، لبناء مجتمع ضريبي قوي قادر على دعم الاستثمارات وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

السفير التونسي والنائب عيسى الشريف

من جانبه، أشاد النائب الدكتور عيسى الشريف بدور خبراء الضرائب التونسيين داخل اتحاد خبراء الضرائب العرب، مؤكداً على أهمية تعزيز التواصل والتنسيق بين الأنظمة الضريبية في الدول العربية ودمج الخبرات المتنوعة، خاصة مع تنظيم الاتحاد دورات تدريبية متقدمة لرفع كفاءة المختصين في المجال الضريبي.

السفير التونسي والنائب عيسى الشريف

وخلال اللقاء، قدم النائب الشريف خطابًا رسميًا للسفير التونسي، يدعو فيه إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، والاستفادة من دور "المدرسة الوطنية للإدارة" في تونس، برئاسة الأستاذة خولة العبيدي، التي تُعنى بتخريج المستشارين في المجالات المختلفة، بما في ذلك الجبائية، للمساهمة في تطوير العمل الضريبي. حضر اللقاء الأستاذ أحمد وحيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر جامعة الدول العربية تونس مجلس الشيوخ الجمهورية التونسية اتحاد خبراء الضرائب العرب السفير محمد بن يوسف السفارة التونسية التعاون الضريبي العلاقات التونسية المصرية التنمية الاجتماعية والاقتصادية التعاون الاقتصادي العربي السفیر التونسی خبراء الضرائب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس حي حلوان لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ورئاسة الحي بهدف تحقيق التنمية والتطوير في المنطقة.

حضر اللقاء عدد من قيادات الجامعة والحي لمناقشة العديد من القضايا التي تخدم المجتمع.

في مستهل اللقاء، رحب الدكتور قنديل بالضيوف، معربًا عن تقديره لهذا التعاون المهم، كما قدم نبذة عن تاريخ جامعة حلوان، وأكد  اننا نسعى إلي التعاون مع الحى لاعادة منطقة حلوان إلى مكانتها الأصلية كوجهة عالمية، خاصة وأنها تحتوي على تراث غني، مشيرًا إلى سعي الجامعة للتعاون مع الحي للحد من التلوث في جنوب القاهرة.

وأشار إلى أن جامعة حلوان تعد بيت خبرة في مختلف القطاعات، وأن هذا اللقاء يعزز دور الجامعة في دعم المجتمع المحلي.

وأكد الدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، استعداده الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع جامعة حلوان لتحقيق الأهداف المشتركة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات التعاون بين الجامعة والحي لوضع هوية بصرية لمنطقة حلوان، وكذلك تحسين مسارات الوصول للجامعة لتسهيل وصول الطلاب، بما في ذلك إنشاء ساحات انتظار للطلاب خارج الحرم الجامعي.

كما ناقش الطرفان إمكانية وضع إشارات تحمل اسم جامعة حلوان على كوبري ومحطة الجامعة، بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من الندوات التي تهدف إلى رفع الوعي لدى أهالي المنطقة .

 

مقالات مشابهة

  • «السبكي» يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحى
  • وزير الإسكان يستقبل السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون في مكافحة الممارسات الاحتكارية
  • استعراض آفاق التعاون الإعلامي وتبادل الخبرات في المحتوى الإلكتروني بين سلطنة عُمان ومصر
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس حي حلوان لبحث التعاون المشترك