موقع 24:
2024-09-27@19:21:34 GMT

مسلحون يقتلون موظفة إغاثية بالرصاص في غزة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

مسلحون يقتلون موظفة إغاثية بالرصاص في غزة

قتل مسلحون فلسطينيون في قطاع غزة، عاملة إغاثة من منظمة خيرية مقرها الولايات المتحدة، بعدما أطلقوا النار على سيارتها، وقال مسؤولون حكوميون لأسرتها إن ما حدث كان خطأ في تحديد الهوية.

واعترض مسلحون سيارة كانت تستقلها إسلام حجازي، مديرة برنامج غزة في منظمة شفاء فلسطين، أمس الخميس، في منطقة خان يونس جنوب القطاع.

وقال سكان وأسرة إسلام إن مسلحين كانوا يستقلون 3 سيارات، أطلقوا زخات من الرصاص على السيارة.

وكتبت منظمة شفاء فلسطين على صفحتها على فيس بوك: "كانت أماً لطفلين صغيرين، وناشطة في المساعدات الإنسانية، تتمتع بأعلى درجات الأخلاق والاحترافية".

وتابعت أن "شفاء فلسطين ملتزمة أكثر من أي وقت مضى، بخدمة غزة تكريماً لها. أوقفوا إطلاق النار الآن".

وأصدرت أسرتها بياناً، اليوم الجمعة، قالت فيه إن أطرافاً حكومية أبلغتهم في المستشفى الذي نقلت إليه جثتها، أنها قُتلت بالخطأ، وأضافت أن قتلتها الذين لم تُعرف هويتهم بعد، أخطأوا في تحديد السيارة التي كانت تقودها.

وقالت الأسرة في بيان نشرته وسائل إعلام فلسطينية: "تلقينا بصدمة بالغة نبأ استشهاد ابنتنا المغدورة، الرائدة المجتمعية إسلام حجازي (الفرام)، التي كانت تقوم بعملها الخيري في خدمة أبناء شعبنا في ظل الظروف الراهنة".

Islam Hijazi, the director of the NGO “Heal Palestine,” was shot and killed by Hamas near the Jordanian Hospital in Khan Yunis while driving in her jeep.

Local media in Gaza are too afraid to write that she was killed by Hamas. pic.twitter.com/OdLOxVH5B9

— Visegrád 24 (@visegrad24) September 27, 2024

وأضاف البيان "بعد التوجه للمستشفى، فوجئنا بأن جهات حكومية في غزة أبلغتنا أن الحدث وقع نتيجة خطأ، في تشخيص سيارة الجيب التي كانت تقودها ابنتنا وأن المقصود كان شخصا آخر، وهذا الأمر أوقعنا في صدمة أكبر من خبر مقتل ابنتنا، فكيف يتم إزهاق روح بريئة، وإطلاق 90 رصاصة على سيارتها لمجرد توقع خاطىء؟".

وتسلط هذه الحادثة الضوء على الفوضى المتزايدة في غزة، بعد مرور نحو عام على الهجوم العسكري الإسرائيلي، الذي أضعف قدرة أجهزة الأمن التي تديرها حماس على مراقبة الشوارع، وفقاً للحركة.

ويبلغ عدد سكان قطاع غزة 2.3 مليون نسمة نزح معظمهم بسبب الحرب.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منظمة جنوب القطاع غزة وإسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

أورام الأقصر تقدم 347 ألف جلسة للعلاج الكيميائي للمرضى في الصعيد

أعلنت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان ان مجموعة المستشفيات بمدينة طيبة شمال محافظة الأقصر، تقدم دعمها لمرضى الاورام السرطانية والتى يتم تلقي أوراق الحالات المرضية التى تأتى للمستشفي، ويتم فحصها في الحال داخل العيادات الخارجية بالمستشفى بمعرفة نخبة من نجوم الطب في مختلف التخصصات، ويتم تحديد نوع الورم وطريقة علاجه الفورية.

وتضم مستشفيات شفاء الأورمان قسم الكيماوي.

وأوضح الدكتور هانى حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، أن مستشفى شفاء الأورمان قدمت منذ افتتاح المستشفى ما يقارب 374 الف جلسة للعلاج الكيميائي للمرضى المترددين عليها وحتى الآن، وأكد على أن المستشفى تواصل تقديم الدعم المعنوي اللازم للمرضي بما يؤكد على ريادة المستشفى فى التخفيف عن كاهل المرضي ورفع نسب الشفاء.

واكد الاستاذ محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان، أن المستشفى  خطت خطوات متعددة لدعم مرضى الأورام من خلال العديد من الإجراءات ومنها توقيع بروتوكول تعاون مع العديد من الجهات مثل جامعة الاقصر وجامعة جنوب الوادى ومديرية التربية والتعليم بقنا والأقصر لتوعية الطلاب ودعم المرضى بالمستشفى، كما قامت المؤسسة بالتنسيق الكامل مع إدارة المستشفى في توعية المواطنين وتعريفهم بكافة ما يتم على أرض الواقع داخل أول صرح طبي مجانى بصعيد مصر، لتقديم سلسلة من النصائح التوعوية والمعلومات الطبية، من خلال إطلاق  موسوعة "كل أسبوع معلومة ونصيحة طبية" من المستشفى لخدمة أهالي الصعيد لمواجهة السرطان والوقاية منه وكذلك معرفة خطوات علاج المرضى التى تتم داخل المستشفى أولًا بأول.

 

IMG-20240925-WA0051 IMG-20240925-WA0050 IMG-20240925-WA0048

مقالات مشابهة

  • "الداخلية" في غزة تشكل لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد إسلام حجازي
  • وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة تشكل لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد مديرة مؤسسة شفاء فلسطين
  • مصطفى بكري: سيناريو غزة يتكرر في لبنان.. والآلاف يقتلون على يد الصهاينة
  • التحقيق في مزاعم سوء سلوك جنسي من عميل بـالخدمة السرية ضد موظفة لدى كامالا هاريس
  • شخص يقتل شقيقه رمياً بالرصاص في مشاجرة شرقي بغداد
  • أورام الأقصر تقدم 347 ألف جلسة للعلاج الكيميائي للمرضى في الصعيد
  • مسلحون يسطون على منزل ويسرقون منه نحو 500 مليون دينار في بغداد
  • فلسطين.. إصابة شابين بالرصاص الحي خلال اقتحام الاحتلال مخيم الفوار
  • إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب الخليل