تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مهرجان آفاق مسرحية، مشاركة 44 عرضا مسرحيا من بين 94 عرضا تقدموا للمشاركة بالمهرجان، وذلك بالدورة العاشرة التي تحمل اسم النجم "نور الشريف" وتقام على مرحلتين الأولى من 1 إلى 18 أكتوبر المقبل بمسرح آفاق، والثانية مرحلة النهائيات على مسرح مركز الهناجر للفنون  من 29 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر المقبل، تحت رعاية د.

أحمد هنو وزير الثقافة.

قال الفنان ياسر أبو العينين المدير الفني للمهرجان، إن العروض التي تمت الموافقة عليها من قبل اللجان المختصة تمثل محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وسوف تشارك العروض في المسابقات المختلفة للمهرجان من بينها العروض الطويلة والقصيرة وذوي الهمم ومسرح الطفل والمونودراما والديو دراما وغيرها.

وأوضح أبو العينين، أنه سيتم عمل اجتماع لجميع مسئولي الفرق المشاركة يوم 29 سبتمبر بمسرح آفاق في السابعة مساء، وفي حالة عدم حضور مسئول الفرقة أو مندوب عنه يتم استبعاد جميع عروض الفرقة.

وفي السياق ذاته قال المخرج والناقد أيمن غالي المدير الفني للمهرجان، إن إدارة المهرجان أطلقت عل جروب المهرجان بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك رابط التصويت على جائزة العرض الأكثر شعبية والتي ينالها العرض الأكثر حماهيرية على السوشيال ميديا، كما يمكن للمتابعبين من خلال الرابط التعرف على جداول الورش والعروض ومتابعة الفعاليت المختلفة https://www.facebook.com/groups/AfaQ.Festival

وأوضح غالي، أن العروض التي تمثل  محافظات القاهرة منها: عرض "أنا وأنا" لفرقة فول لايت،  عرض "الظاهرة" لفرقة بانوراما المسرحية، "بالأبيض" لفرقة ميزانسين المسرحي، "فنطازيا كمان وكمان" لفرقة شمعه وملاحه، "الشاب الذى فقد عقله" لفرقة هاوس تياترو، ومن العروض التي تمثل محافظة الجيزة "قضية ظل الحمار" لفرقة إلخ، "الحب علي كل لون" لفرقة مجانين الفن، "كحل" لفرقة افانسيه، "حلم أديم" لفرقة fiften، ومن عروض الاسكندرية "عين حور" و "استدعاء ولي أمر" لفرقة zelzal alex team، "رحلة البحث عن دنيا" لفرقة بيرفورم ارتست استوديو، كما يشارك من عروض محافظة القليوبية عرض "عقاب" لفرقة الحائط الرابع، "المهمشين" لفرقة نجم المشرق المسرحي .

يذكر أن مهرجان آفاق مسرحية في دورته العاشرة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد خلال وأمين عام المهرجان ومؤسسة هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني المخرج ياسر أبو العينين والمخرج أيمن غالي، ومدير الإعلام والنشر والتوثيق الناقد والمؤلف أحمد زيدان ومدير العلاقات الخارجية الفنانة الليبية خدوجة صبري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان آفاق مسرحية نور الشريف الدورة العاشرة مسرح الهناجر مركز الهناجر للفنون

إقرأ أيضاً:

روسيا تبدي استعدادها للتفاوض حول أوكرانيا.. الشروط لا تمثل المفاوضات

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن روسيا لم ترفض التفاوض حول أوكرانيا أبدا.

وأضافت زاخاروفا في حديث لوسائل إعلام روسية، أن "روسيا لم ترفض أبدا عملية التفاوض، حتى كمبدأ. وهذا أساس سياستنا الخارجية، وهذا مثبت في وثائقنا الأساسية. وفي ممارساتنا نتمسك بنفس الموقف ونستجيب للمفاوضات التي تعتبر مفاوضات، كل مرة من أجل السلام والمستقبل والوفاق والاحترام المتبادل".



وأردفت، "ولكن لا يجوز أن نسمي مفاوضات ما يعتبر في حقيقة الأمر أساطير أو خدعة جديدة أو فخا أو أي شيء آخر".

وبينت، أن "ما يعرضه الغرب وما تعلن عنه كييف من الشروط لا يمثل مفاوضات"، مضيفة أن "ضمن ما تقترحه كييف، التي يقف الأنجلوساكسونيون وراءها، هناك أكاذيب ومخادعة جديدة".

وأوضحت، أن "ما دامت توريدات الأسلحة مستمرة، وما دام الغرب يرغم نظام كييف على أن يدفع بمواطني أوكرانيا نحو الموت، ما هذه المفاوضات والسلام التي يتحدثون عنها الآن؟".

وسبق أن أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، عن "خطة النصر" لأوكرانيا، مشيرا إلى أنها غير متعلقة بالمفاوضات مع روسيا، بل مع "إجبارها" على السلام.

وتحدث عن نيته عقد مؤتمر جديد حول التسوية على أساس "معادلة السلام" الأوكرانية، على غرار ما عقد في سويسرا في يونيو الماضي، معتبرا أن مثل هذا المؤتمر قد يعقد بحضور روسيا.

وأعلنت موسكو أنها تعتزم المشاركة في أي اجتماعات من هذا القبيل، معتبرة الموقف الأوكراني "غير واقعي".



وانتقد زيلينسكي من يريدون الحوار مع روسيا، قائلا: "نعرف أن البعض يريدون الحديث مع بوتين. ونحن نفهم ذلك... ولكن ما يمكن أن يسمعوا منه؟ فقط عدم رضاه عن دفاعنا عن حق شعبنا في الدفاع عن النفس".

وشدد زيلينسكي على أن التسوية ممكنة فقط على أساس المعادلة الأوكرانية للسلام، التي تنص على العودة إلى حدود عام 1991 و"محاسبة" روسيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد حدد شروط روسيا للتفاوض في يونيو الماضي، وهي تتضمن انسحاب القوات الأوكرانية من بعض الأراضي وتخلي أوكرانيا عن السعي لعضوية الناتو ورفع العقوبات الغربية عن روسيا وغيرها من الشروط.

مقالات مشابهة

  • صعدة.. عروض شعبية لقوات التعبئة العامة بمديريتي باقم وقطابر
  • أحمد السقا: سعدت بإطلاق اسمي على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • خالد داغر: نهدف إلى تسليط الضوء على تأثير الموسيقى العربية في كل الثقافات والموسيقى العالمية
  • اليوم وغدًا.. سماء الخبر تتزين بأجمل العروض الجوية احتفالًا باليوم الوطني 94
  • ضمن مبادرة بداية.. مناقشات عن "التربية الإيجابية للأطفال" في أنشطة الثقافة بالوادي الجديد
  • روسيا تبدي استعدادها للتفاوض حول أوكرانيا.. الشروط لا تمثل المفاوضات
  • البوسنة: غزة تمثل خسارة فادحة للإنسانية في القرن الـ21
  • الشرقاوى: «السمسمية» تناولت المقاومة الشعبية.. ونستعد لإطلاق عرض «يا مقبل يوم وليلة»
  • خالد جلال يناقش خطة عروض البيت الفني للمسرح لـ3 شهور مقبلة