تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زارت غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس مصنع Abd التابع للهيئة العربية للتصنيع والمتخصص في انتاج محابس البوتجاز بدعوة من اللواء مهندس ياسر محمد عطية رئيس مجلس ادارة المصنع للتعرف على خطوط الانتاج و مواصفات المحابس التي يتم تصنيعها ووضع الرؤيا للمحابس المطلوبة .

جاءت الزيارة بدعوة من الهيئة العربية للتصنيع و شارك في الزيارة كل من المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الاجهزة المنزلية بالغرفة و المهندس عبد الصادق أحمد المستشار الفني للغرفة و ممثلي عدد 5 شركات من شركات الأجهزة المنزلية المتخصصة في تصنيع البوتجاز.

و قال محمد المهندس ان هذه الزيارة تهدف للاطلاع على مرحلة الانتاج الكمي للمصنع و معرفة مواصفات المحابس التي يتم تصنيعها في المراحل التجريبية وكتابة تقرير من المصنعين البوتجاز و ارساله للغرفة بمواصفات محبس البوتجاز و بدورها الغرفة تتواصل مع التصنع لصياغة تنفيذ المقترحات و الاحد بها في مراحل التصنيع المتقدمة .

و أكد محمد المهندس ان هناك تقدم جيد في مواصفات محابس البوتجاز المصنعة حاليا و سيتم تحديد زيارات متتالية لمصنعي البوتجاز من القطاع الخاص لمصنع Abd لرصد الملاحظات على المحابس قبل البدء في التصنيع المتطور فيها و توفير خطوط الانتاج اللازمة .

و أوضح أن الهيئة العربية للتصنيع من خلال مصنعها لتخطط لانتاج مليون محبس بوتاجاز في اول عام وخلال 3 سنوات سيتم الوصول الى انتاج 5 ملايين محبس .

و من جانبه أوضح المهندس حسن مبروك أن الهدف من الزيادة ايضا كان مشاهدة اختبارات الامان و العمر الافتراضي للمحبس مؤكدا انه تم الاتفاق على قيام مصنعي البوتجاز بزيادة المصنع على 3 دفعات متتالية .

واضاف مبروك انه تم تقديم عرض كامل داخل المصنع لمراحل التصنيع بداية من التصميمات وصولا لمراحل التصنيع النهائية و تم الاتفاق على قيام المصانع بأخد عينات و اجراء الاختبارات عليها داخل مصانعهم ثم ابداء الرأي فيها من خلال تقرير من كل شركة بنتائج اختبار العينات .
واوضح انه تم اختيار 12 مصنعا متخصص في صناعة البوتجاز سيتم زيارة ممثلين لهم الى مصنع abd. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة الصناعات الهندسية محمد المهندس الهيئة العربية للتصنيع

إقرأ أيضاً:

مبروك لمصر عودة أراضى الشركة الكويتية

أصدرت هيئة قضايا الدولة يوم السبت الماضى الموافق 21 سبتمبر بيانا أكدت فيه صدور حكم بفسخ عقد 26 ألف فدان حصلت عليها الشركة الكويتية من وزارة الزراعة المصرية عام 2000 والمتمثلة فى الدعوى التحكيمية رقم (ICSID Case No. ARB/18/31) والتى رفعتها شركة المجموعة الدولية للمشاريع القابضة ومحتكمون آخرون من الجنسية الكويتية ضد جمهورية مصر العربية أمام المركز الدولى لتسوية منازعات الاستثمار التابع للبنك الدولى بواشنطن (الإكسيد).

ونجح الفريق القضائى لهيئة قضايا الدولة

بموجب هذا الحكم فى استعادة مساحة 26 ألف فدان فى منطقة العياط بمحافظة الجيزة، لتكون فى حوزة الدولة المصرية بموجب حكم دولى نهائى دحض مزاعم المحتكمين، مما أدى إلى صدور حكم بتخفيض التعويض إلى أقل من 1% من اصل 8 مليارات دولار، وهى قيمة الأضرار التى زعم المحتكمون أنهم تكبدوها فى هذا النزاع.

وأكد البيان أن «هذا الإنجاز القضائى تحقق بجهود هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار عبدالرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، وفريق عمل مستشارى قسم المنازعات الخارجية المكون من المستشار أحمد سعد عبدالعاطى نائب رئيس قسم المنازعات الخارجية، والمستشارة سلمى العلايلى، والمستشارة مها محمد مصطفى، بالإضافة إلى مكتب المحاماة الدولى ورد ستون»، لافتا إلى هذه المعركة التحكيمية استمرت سبعة أعوام، واجهت خلالها الهيئة صعوبات وتحديات عديدة فى الدفاع عن الدولة المصرية.

مبروك لمصر هذا الحكم التاريخى، الذى اثلج صدور المصريين الذين عاصروا هذه المعركة اعلاميا وصحفيا، وكانت الوفد صاحبة السبق فى هذا الملف منذ عام 2000 وحتى عام ٢٠١٥ بعد ان تمت إحالة القضية إلى التحكيم الدولى عام 2016.

ومن المفارقات التى نشرناها فى الوفد بالمستندات ان الشركة الكويتية حصلت على مساحة 26 ألف فدان استثمارا زراعيًا بقيمة اجمالية خمسة ملايين ومائتى ألف جنيه بالتقسيط بواقع 200 جنيه للفدان، بالإضافة إلى المضى فى توصيل مياه النيل اليها، بعد ان تعهدت وزارة الرى بهذا الأمر، وبدلا من المضى قدما فى الزراعة فوجئ الجميع ان الشركة قامت ببيع مواد محجرية متمثلة فى الزلط والرمال بمبلغ 70 مليون جنيه للشركة المنفذة للكوبرى الاقليمى بالعياط فى بداية عام 2000 واندهش الجميع وقتها من هذا التناقض.

وقد نشرت الوفد خرائط تقسيم الأرض وتحويلها إلى فيلات وقصور بأسماء مواطنين عرب وبالمساحات وبالقيمة الاجمالية بالدينار الكويتى والجنيه المصرى قدرت بعشرات المليارات من الجنيهات قبل ان تسدد الاقساط الخاصة، وقد حصلت الوفد على براءة من القضايا التى تم رفعها  عام 2010 من أحمد عبدالسلام قورة عضو الحزب الوطنى وعضو مجلس الشعب بعد تقديم المستندات المؤيدة لصحة ما نشرناه.

مبروك لمصر عودة 26 ألف فدان من أخصب أراضيها فى منطقة جرزا بالعياط والتى تسمى بالمثلث الذهبى.

 

مقالات مشابهة

  • غرفة الصناعات الهندسية تزور مصنع Abd للتعرف على مواصفات المحابس
  • غرفة الصناعات الهندسية تشكل وفودا من مصنعي البوتجاز لزيارة أول مصنع لانتاج محابس الأمان
  • التصنيع العسكري اليمني.. نواة لاستعادة كرامة الأمة
  • الكنيسة الأسقفية تنظم رحلة للأطفال لزيارة متحف محمد علي توفيق
  • وزير الإنتاج الحربي يتفقد شركتي حلوان للأجهزة المعدنية وحلوان لمحركات الديزل
  • قرار حكومي بدمج شركتي المعصرة للصناعات الهندسية وحلوان لمحركات الديزل
  • لأول مرة.. قطاع الصادرات الهندسية يحقق 3.494 مليار دولار
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال رفع غرف محابس الصرف الصحي بشارع سعد زغلول بحي غرب  
  • مبروك لمصر عودة أراضى الشركة الكويتية