غزة - صفا

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، أنها قامت بتشكيل لجنة تحقيق لمتابعة تفاصيل حادثة استشهاد مديرة مؤسسة شفاء فلسطين، إسلام حجازي، إثر حادث عرضي بمدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة للوقوف على حيثيات الحادث.

وبينت "الداخلية" في بيان لها وصل وكالة " صفا"، يوم الجمعة، "أن الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية والأمن الوطني تابعت الحادث منذ لحظتها الأولى أمس الخميس، وقامت بتشكيل لجنة تحقيق فورية لمتابعة تفاصيله والوقوف على حيثياته، ومنحت اللجنة كامل الصلاحيات لكشف ملابساته".

وحذرت الوزارة قيام أي أحد باختلاق الأقوال والأحاديث حول الحادث "تحت طائلة المسؤولية القانونية"، ودعت لعدم التعاطي مع الشائعات المنتشرة، و"استقاء المعلومة من مصادرها وقنواتها المعروفة".

وقدمت "الداخلية" التعازي لعالة الفقيدة "رائدة العمل الخيري ومديرة مؤسسة شفاء فلسطين في قطاع غزة، الأستاذة إسلام حجازي (الفرام)".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الأمن القومي غزة

إقرأ أيضاً:

«القومي للأمومة»: خطة شاملة لمناهضة زواج الأطفال وحمايتهم من مخاطر الإنترنت

عقد المجلس القومي للطفولة والأمومة اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتورة سحر السنباطي، لبحث خطط تنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مبادرة وطنية لمناهضة زواج الأطفال

وخلال الاجتماع، أعلنت الدكتورة السنباطي إعداد خطة تنفيذية شاملة تتضمن العديد من المبادرات والبرامج، مثل المبادرة الوطنية لمناهضة زواج الأطفال التي تستهدف التوعية، والتشريع، والحماية. كما أشارت إلى إطلاق مبادرة لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت، وتطوير مركز التنمية الشاملة بحي منشأة ناصر، وتوسيع نطاق مبادرة «دوي» لتمكين الفتيات.

تشكيل لجنة لمتابعة الطفل في الدراما

ووجهت بتشكيل لجنة متخصصة لمتابعة كل ما يتعلق بالطفل في الدراما، وإعداد دليل قانوني وفيديوهات توعوية للإجابة على استفسارات الجمهور عبر خط نجدة الطفل على الرقم 16000.

فعاليات ومبادرات سابقة

وأوضحت أنه تم تنفيذ العديد من الفعاليات خلال الشهر الجاري في إطار مبادرة «بكرة بينا»، مثل معسكرات للأطفال في شمال سيناء ومطروح شارك فيها أكثر من 200 طفل، وتكريم الأوائل في الثانوية العامة والأزهرية، مؤكدة على أهمية إعداد خريطة شاملة لخدمات الطفولة، ودليل توعية يغطي مواضيع صحية، ورضاعة طبيعية، وتغذية، ودمج الأطفال ذوي الهمم، ومواجهة الممارسات الضارة كزواج الأطفال والتنمر، موجهة وحدة الدعم القانوني بتقديم الدعم القانوني واستخراج شهادات ميلاد للأطفال المعثور عليهم.

مقالات مشابهة

  • "وزارة الداخلية" شكلنا لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد إسلام حجازي في خانيونس
  • "الداخلية" في غزة تشكل لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد إسلام حجازي
  • داخلية غزة تصدر بيانا للرأي العام بشأن حادثة مقتل إسلام حجازي
  • «الطفولة والأمومة» : تشكيل لجنة لمتابعة كل ما يخص الطفل في الدراما
  • رئيسة قومي الطفولة: تشكيل لجنة لمتابعة كل ما يخص الطفل في الدراما
  • «القومي للأمومة»: خطة شاملة لمناهضة زواج الأطفال وحمايتهم من مخاطر الإنترنت
  • محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية
  • إمارة منطقة تبوك تشارك في احتفاء وزارة الداخلية باليوم الوطني الـ94
  • “هآرتس”: ترسانة “حزب الله” الصاروخية الضخمة تشكل تهديدا كبيرا لجبهة إسرائيل الداخلية