احتفلت شرطة أبوظبي بيوم السياحة العالمي الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام بالتعاون والتنسيق مع بنك أبوظبي الأول والشركاء الاستراتيجيين وذلك تعزيزاً لقيمة السياحة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في دولة الامارات العربية المتحدة ، ولثقة ورضا السياح والجمهور من خلال تقديم أفضل الخدمات في مجتمع ينعم بالأمن والأمان.

وأقيمت الفعاليات الاحتفالية في مدينة SeaWorld Yas Island بجزيرة ياس وتعد أكبر مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في العالم و مركز المارينا مول بأبوظبي وركزت على تعزيز دور الشرطة السياحية في إيجاد بيئة سياحية آمنة، وتضمنت مشاركة الفرقة الموسيقية بإدارة المراسم والعلاقات العامة في شرطة أبوظبي بتقديم مقطوعات موسيقية متنوعة نالت إعجاب السياح والحضور .

ووزعت شرطة أبوظبي وبنك أبوظبي الأول الهدايا والورود على السياح وشاركتهم الاحتفاء بهذه المناسبة وعززت دورية السعادة جهودها في نشر السعادة والإيجابية وتم تقديم النصح والإرشاد للسياح والزوار بأهم قوانين إمارة أبوظبي وتعريفهم بدور الشرطة السياحية.

وقال اللواء محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن الجنائي إن شرطة أبوظبي تكثف جهودها باستمرار وبالتعاون مع الشركاء بهدف توفير بيئة سياحية آمنة مستدامة، والمحافظة على المرافق السياحية والإرث الحضاري والثقافي والتاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة و تقديم الخدمات المتميزة للسياح، والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وتشجيعهم على الاستمتاع ببيئة الإمارات الحضارية والسياحية .

ولفت إلى الحرص على تنفيذ أنشطة توعية للسياح وإرشادهم حول الالتزام بالقوانين واحترام عادات وتقاليد الإمارات ، وتعريفهم بالأماكن السياحية وتعليمات ارتياد الشواطئ البحرية ،وكيفية التنقل بسيارات الأجرة وشروط قيادة المركبات ،وطرق الاتصال بأرقام الطوارئ لطلب المساعدة عند الحاجة.

وأكد اهتمام شرطة ابوظبي بتقديم الخدمات المتميزة للأفواج السياحية في بيئة متميزة تسهم في تقديم تجارب سياحية فريدة ومجموعة من الفعاليات والمبادرات على مدار العام مخصصة للزوار المحليين والعالميين ضمن ما تملكه أبوظبي من بنية تحتية متميزة ومقومات ومعالم سياحية وترفيهية وثقافية عالمية متطورة إلى جانب تعريفهم بكبريات الفعاليات الرياضية والمؤتمرات وملتقيات الأعمال والثقافة وغيرها.

وذكر أن قسم الشرطة السياحية يضم نخبة من الكوادر المؤهلة للتعامل بحرفية مع السيّاح، وتم إلحاقهم بدورات متخصصة في مجال الأمن السياحي، وتجيد العناصر البشرية “الإنجليزية، الفرنسية، الصينية، الفلبينية، الأوردو والفارسية” وغيرها من اللغات وتهتم بشكل كبير بإنشاء إطار قوي يدعم التسامح والتعايش العالمي .

وأوضح أن عناصر قسم الشرطة السياحية تعمل وفق منظومة موحدة تستهدف الجوانب التثقيفية والأمنية والوقائية على صعيد مكافحة الجريمة، حيث تجوب في أماكن الفعاليات السياحية لتعزيز العلاقة المجتمعية، وتقوم في الوقت نفسه بتأمين المواقع .


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الشرطة السیاحیة شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

آلاف السائحين يشهدون احتفالات الأقصر باليوم العالمي للسياحة

تحت شعار " السياحة والسلام" احتفلت محافظة الأقصر بيوم السياحة العالمى اليوم الخميس  بساحة معابد الكرنك بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر.

تضمنت الإحتفالية: عروض موسيقى المزمار والخيول العربية وعروض غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، بحضور العشرات من السياح بمختلف الجنسيات الذين حرصوا على التحدث وألتقاط الصور التذكارية مع محافظ الأقصر ابتهاجا بحفاوة الإستقبال حيث تم توزيع الورود والهدايا التذكارية عليهم.

ورصدت عدسة الوفد وفود آلاف السائحين القادمين من محافظة البحر الأحمر؛ ليشهدوا احتفالات الأقصر باليوم العالمي للسياحة.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الوعي بالقيمة الشاملة للسياحة، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الفاعلة في المحافظة لضمان نجاح الاحتفالية وتحقيق أهدافها.

ومن جانبة قال محافظ الأقصر، اننا  نحرص على تدعيم السياحة العالمية للحضور لمدينة الأقصر وزيارة معالمها السياحية، مؤكدا على العمل على تنويع الأنماط السياحية ما بين سياحة رياضية وعلاجية واستشفائية وسياحة مؤتمرات وليس سياحة ثقافية فقط،  كما تمنى أن يشهد الموسم السياحى الحالى اعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر المتفردة.

واستعرض محافظ الأقصر الأجنحة المختلفة المتواجده بمركز زوار معابد الكرنك وهما جناح الاستعلام السياحى  وجناح السياحة العلاجية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية والذى يحتوى على طاقم طبى مكون من اطباء وتمريض .

واستكمالا للفاعليات من المقرر ان تُعقد مساء اليوم ندوة ثقافية وأثرية في مكتبة مصر العامة ، لزيادة الوعي بأهمية السياحة من جوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

يذكر أنه يتم الاحتفال بيوم السياحة العالمي في يوم 27 من شهر سبتمبر من كل عام  بهدف تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

حضر الاحتفال الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر واللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر والعميد عمرو حسن رئيس الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ وعبد الحارث زيادة مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية ووكلاء الوزارات المعنية وأعضاء غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر ومسئولو الآثار والسياحة والصوت والضوء وعددا من أعضاء مجلس النواب .

مقالات مشابهة

  • المنيا تحتفل غدا باليوم العالمي للسياحة على المسرح الروماني
  • وزارة السياحة تطلق حملة «سلام من مصر» الترويجية احتفالا باليوم العالمي
  • احتفالا باليوم العالمي للسياحة.. شواطئ الإسماعيلة بالمجان
  • «القومي للإعاقة» يطلق «مارثون رياضي» احتفالا باليوم العالمي للغة الإشارة
  • «المتحدة» في اليوم العالمي للسياحة: نواصل جهودنا فى تقديم تاريخ وحضارة مصر للعالم
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للشرطة النسائية
  • بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • صافرات البواخر تعلن انطلاق احتفالات أسوان باليوم العالمي للسياحة
  • آلاف السائحين يشهدون احتفالات الأقصر باليوم العالمي للسياحة