التقى السفير خالد عارف مع وزير المياه والصرف الصحى السنغالى/ Tidiane Dieye، حيث أشاد الوزير السنغالى بالعلاقات المصرية السنغالية المتميزة، مؤكداً أن بلاده تولى أهمية كبيرة لتطوير علاقاتها مع مصر لما لها من مردود إيجابى ومصالح متبادلة كأشقاء أفارقة ومسلمين.

علاوة على ما تتميز به مصر من تقدم وتطور علمى وتكنولوجى وتقنى مقارنة بباقى دول القارة، إذ تمتلك البنية التحتية والمعرفة والتكنولوجيا.

 

وأعرب عن رغبته فى زيارة مصر للتواصل مع رجال الأعمال والشركات المصرية وتفقد العاصمة الإدارية الجديدة والمشاريع التنموية والبنية التحتية فى مجالات الصرف الصحى ومياة الشرب وتصريف مياه الأمطار والصرف الزراعى، للإستفادة من الخبرات المصرية.

ورحب السفير خالد عارف بزيارة وزير المياه السنغالي الى مصر، واستعداد مصر الوقوف بجانب السنغال فى مواجهة تحدياتها التنموية، فضلا عن نقل خبراتها فى إطار مبدأ "win –win"، وتقديم الدعم اللازم لها بما يلبى تطلعات الشباب السنغالى الذى يمثل 75% من تعداد السكان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشركات المصرية السنغال

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب بالغربية تنفي ما يتداول من رسائل عبر الواتساب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية، أنه لا صحة لما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل متداولة عبر الواتساب، بشأن سوء جودة مياه الشرب وضرورة الامتناع عن تناولها، وأنها عبارة عن شائعات.

وأشار المهندس حمدى شطا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية، إلى أن مياه الشرب التي توفرها آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية ويتم مراقبتها علي مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة، بالإضافة إلي الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان.
ودعت الشركة  المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التي لا تستند إلى أي أساس من الصحة، وناشدتهم بضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الصفحات الرسمية للشركة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحى
  • تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع السفير الياباني بالقاهرة
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي (تفاصيل)
  • محافظ أسوان ونائب وزير الإسكان يتفقدان خزان أبو الريش العلوى
  • مياه الشرب بالغربية تنفي ما يتداول من رسائل عبر الواتساب
  • السفير المصري في سول يشارك في ندوة حول السياسة الخارجية المصرية
  • السفير المصري في جوبا يلتقي بوزير شئون الرئاسة الجنوب سوداني الجديد