أخبارنا:
2024-09-27@16:18:32 GMT

أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى أمريكا

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى أمريكا

أعلنت الولايات المتحدة ضم دولة عربية إلى برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول، وبذلك أصبح البرنامج يضم 42 دولة.

وأفادت واشنطن بأنه تم ضم دولة قطر إلى برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول، مما يسمح للمواطنين القطريين بالسفر دون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوما اعتبارا من مطلع ديسمبر المقبل على أقصى تقدير.

وقالت وزارتا الأمن الداخلي والخارجية في الولايات المتحدة، إن قطر هي العضو الـ42 الذي ينضم إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية، وهي أيضا أول دولة خليجية وعربية تنضم إليه.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمريكا تمنح قطر ما لم تحصل علية أي دولة عربية

 

 أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن دولة قطر ستصبح أول دولة خليجية وعربية، حاصلة على امتياز منها لكافة مواطنيها، مع حلول شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتم إدراج قطر في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية، وهو ما يسمح لمواطنيها بالسفر إلى أمريكا دون تأشيرة، لمدة تصل إلى 90 يوم.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ووزارة الأمن الداخلي، في بيان مشترك صدر يوم الثلاثاء الماضي، أن المواطنين القطريين سيكونون قادرين على التقدم بطلبات السفر من دون تأشيرة، في موعد أقصاه شهر ديسمبر 2024.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن "هذا القرار جاء بعد مشاورات بين وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس، ووزير الخارجية الأمريكي، وأنتوني بلينكن".

وأشار البيان إلى أن كلا المسؤولين ذكرا أن قطر باعتبارها "شريكا استثنائيا" لواشنطن، مؤكدين أن هذه الخطوة ستعزز العلاقات الثنائية.

وأضاف البيان: "أصبحت قطر أول دولة خليجية تنضم إلى البرنامج، ونحن نشجع الشركاء الإضافيين على استيفاء جميع متطلباته للسماح لهم بالانضمام إليه، من أجل تعزيز التعاون الأمني ​​الثنائي والإقليمي".

 

من ناحيته، أشار وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس، إلى أن التعاون وتبادل المعلومات بشأن برنامج "الإعفاء من التأشيرة" من شأنه أن يشجع السفر ويعزز التجارة بين البلدين، مما يعزز بشكل كبير المصالح الأمنية الأمريكية.

كما أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن إدراج قطر في برنامج الإعفاء من التأشيرة يعد خطوة رئيسية في تعميق الشراكة بين قطر وواشنطن، مضيفا أن "البرنامج سيجعل السفر بين البلدين أكثر أمانا وراحة".

ووفقا لوزارة الخارجية الأمريكية، فقد "كانت قطر شريكا استثنائيا لأمريكا، مع نمو العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في السنوات الأخيرة".

 ومن الجدير بالذكر أن غالبية المستفيدين من الإعفاء من التأشيرة الأمريكية، هم من الدول الأوروبية وشرق آسيا الغنية.

وفي العام الماضي، تم إدراج إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية في أعقاب التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط. ويوجد حاليا 42 دولة في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية، مما يسمح لمواطنيها بالسفر إلى أمريكا دون تأشيرة

مقالات مشابهة

  • أمريكا تمنح قطر ما لم تحصل علية أي دولة عربية
  • أول دولة عربية يُسمح لمواطنيها السفر الى أميركا بدون تأشيرة
  • أول دولة عربية تحصل على إعفاء من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تضم قطر لبرنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول
  • قطر.. أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة
  • قطر أول دولة عربية تُعفى من تأشيرة أمريكا.. تعرف على التفاصيل
  • أمريكا تعفي أول دولة عربية من تأشيرة الدخول إلى أراضيها
  • الولايات المتحدة تعفي القطريين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها
  • أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة