بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مستجدات العدوان الإسرائيلي على لبنان.
وأكد "ميقاتي" أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، ومساهمة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" في الحفاظ على الاستقرار.حرب إسرائيل على لبنانوطلب رئيس الحكومة اللبنانية دعما طارئًا من منظمات الأمم المتحدة الإنسانية لدعم لبنان في هذه المرحلة.


أخبار متعلقة استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزةفي تزايد مستمر.. النازحون من لبنان إلى سوريا يتخطون 50 ألفًاوكان المكتب الإعلامي لميقاتي قد نفى، التوقيع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

في تزايد مستمر.. النازحون من #لبنان إلى #سوريا يتخطون 50 ألفًا#اليوم #يوم_الجمعةhttps://t.co/PELhcjGApp— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024حقيقة وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيلوكانت هناك أخبار تفيد أن رئيس الحكومة وقع مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بعد لقائه وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن والوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين، لكن البيان أكد أن "هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق".
وأشار إلى أنه فور صدور النداء المشترك بمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، قال ميقاتي: نرحب بالبيان وتبقى العبرة في التطبيق عبر التزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية. فاقتضى التوضيح".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 نيويورك العدوان الإسرائيلي على لبنان إسرائيل لبنان نجيب ميقاتي الأمم المتحدة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

مكتب ميقاتي ينفى التوقيع على مقترح لوقف إطلاق النار

نفى المكتب الاعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، التوقيع على مقترح اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل.

وقال المكتب الاعلامي، في بيان صحافي اليوم أوردته الوكالة الوطنية للإعلام، :"يتم التداول بخبر مفاده أن رئيس الحكومة  وقّع مقترح اتفاق وقف إطلاق النار، بعد لقائه وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن والوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين".

الوكالة الوطنية للإعلام - المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة نفى خبر توقيع ميقاتي مقترح اتفاق وقف إطلاق النار https://t.co/XnMAwipdzy

— National News Agency (@NNALeb) September 26, 2024

وأضاف: "هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق،  ونذكر بما كان أعلنه دولة الرئيس فور صدور النداء  المشترك  بمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، حيث قال :نرحب بالبيان وتبقى العبرة في التطبيق عبر التزام  إسرائيل بتنفيذ  القرارات الدولية. فاقتضى التوضيح".

مقالات مشابهة

  • ميقاتي ينفي ما تم تداوله حول مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • مكتب ميقاتي يوضح حقيقة توقيعه على مقترح وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • مكتب ميقاتي ينفى التوقيع على مقترح لوقف إطلاق النار
  • ميقاتي ينفي التوقيع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • أ ب: ميقاتي وقع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار
  • ميقاتي يوقع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بعد لقائه بلينكن وهوكشتين
  • ميقاتي: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله ممكن
  • مقترح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله... ماذا في كواليسه؟
  • ماذا نعرف عن مقترح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله؟