استهل المدير الفني لنادي آرسنال، ميكيل أرتيتا، مؤتمره الصحفي الذي عُقد اليوم الجمعة بالحديث عن آخر المستجدات المتعلقة بحالة الإصابات في صفوف فريقه، وذلك قبل المواجهة المنتظرة ضد ليستر سيتي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر أن يلتقي آرسنال وليستر سيتي غدًا السبت في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

رايا وبن وايت وتيمبر

عند سؤاله عن مدى جاهزية حارس المرمى ديفيد رايا للمشاركة في مباراة الغد، أجاب أرتيتا: "علينا الانتظار لمدة 24 ساعة لنرى إذا كان رايا في حالة جيدة. المسألة ليست مسألة مخاطرة، بل تتعلق بجاهزية اللاعب وقدرته على اللعب. سنتخذ القرار النهائي غدًا".

وبالنسبة لحالة المدافع بن وايت واللاعب يورين تيمبر، قال أرتيتا: "تمكن تيمبر من المشاركة في تدريبات اليوم، وهذا يعني أنه سيكون متاحًا للمباراة. نأمل أن يكون بن وايت أيضًا جاهزًا".

تعافي ميكيل ميرينو

 وعند الحديث عن حالة ميكيل ميرينو وإصابته في الكتف، أوضح أرتيتا: "غدًا سيكون من المبكر تقييم حالته بدقة، ولكن الأسبوع المقبل سنرى كيف تسير الأمور. لقد شارك في تدريبات جزئية اليوم، وكان يعمل بجد وبدا في حالة جيدة، ولكن الأهم هو شفاء العظام".

لويس دياز يصف مدربه بـ "الرائع" ويكشف سر تطور مستواه في الفترة الأخيرة مانشستر سيتي يكسب معركته الأولى ضد البريميرليج التعامل مع غياب أوديجارد

 وعن كيفية تعامل الفريق مع غياب القائد مارتن أوديجارد، قال أرتيتا: "لو طُلب مني قبل بداية الموسم التعامل مع مثل هذا الوضع، ومع الجدول الزمني الذي نواجهه، والعديد من المباريات خارج ملعبنا، لقلت إنني سأكون راضيًا جدًا عن أدائنا حتى الآن".

وأضاف: "أوديجارد لاعب مؤثر في الفريق، ولكننا فقدنا العديد من اللاعبين الآخرين أيضًا. الفريق تعامل بشكل رائع مع هذا الغياب بفضل المجموعة المميزة التي لدينا، حيث تولى العديد من اللاعبين أدوارًا قيادية مختلفة، وأنا سعيد جدًا بذلك".

علاقته بجوارديولا

وعند سؤاله عن حديثه مع بيب جوارديولا بعد المباراة الأخيرة التي جمعت بين آرسنال ومانشستر سيتي، علق أرتيتا قائلًا: "أحب وأحترم بيب بشدة. هو شخص مميز بالنسبة لي وأقدّر كل ما يفعله مع فريقه. نحن نتنافس في الرياضة، لكن ذلك لا يؤثر أبدًا على علاقتنا الشخصية".

وأكمل: "إذا كان علينا أن نفسد علاقتنا الشخصية بسبب نتيجة مباراة، سواء كان التعادل أو الفوز، فذلك لن يحدث أبدًا. لقد خسرنا أمامهم مرات عديدة، ولو كان هذا يؤثر على علاقتي بجوارديولا، لما تحدثت معه مرة أخرى. الرياضة لن تعترض طريق صداقتنا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أرتيتا ارسنال اخر المستجدات الدوري الانجليزي الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج ديفيد رايا ليستر سيتي ميكيل ارتيتا ميكيل ميرينو نادي ارسنال

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يكشف عن إصابة رودري

قال نادي مانشستر سيتي اليوم الأربعاء إن "لاعب الوسط الإسباني رودري، يعاني من إصابة في أربطة ركبته اليمنى، وسافر إلى بلاده لاستشارة طبيب متخصص في مثل هذه الحالات لتقييم مدى خطورة الإصابة".

وغادر الدولي الإسباني (28 عاماً) الملعب في الشوط الأول من مباراة مانشستر سيتي أمام آرسنال التي انتهت بالتعادل 2-2 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد الماضي.

#غوارديولا: لا أعرف التشخيص الدقيق لإصابة #رودري https://t.co/tqnFLsNGuK

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 25, 2024


وبعد فوز مانشستر سيتي على واتفورد في كأس رابطة الأندية الإنجليزية الثلاثاء، قال المدرب بيب غوارديولا إن لاعب الوسط سيغيب "لفترة طويلة".
وقال مانشستر سيتي في بيان "يؤكد مانشستر سيتي أن رودري يعاني من إصابة في أربطة ركبته اليمنى.
"سافر لاعب الوسط إلى إسبانيا للحصول على مشورة طبية متخصصة هذا الأسبوع بعد إجراء الفحوصات الأولية في مانشستر. لا يزال التقييم مستمراً لتحديد المدى الكامل للإصابة والتشخيص المتوقع.
"الجميع في النادي يتمنى له الشفاء العاجل".
وكان رودري، الذي اختير أفضل لاعب في بطولة أوروبا هذا العام التي فاز بها مع إسبانيا، عنصراً أساسيا في نجاح غوارديولا في قيادة أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز.

#مانشستر_سيتي يقصي #واتفورد ويتأهل للدور الرابع#كأس_الرابطة_الإنجليزية #24Sporthttps://t.co/CNp13aqxQy

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 24, 2024


ومنذ انضمامه من أتلتيكو مدريد في 2019، شارك رودري في 174 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع النادي ولم يخسر سوى 19 مرة خلال تلك الفترة مقابل 129 فوزا.
وسيشكل غيابه ضربة قوية لمانشستر سيتي الذي يتطلع للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة توالياً هذا الموسم ويتصدر الترتيب برصيد 13 نقطة من خمس مباريات.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة آرسنال ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • بـ550 حالة.. ارتفاع عدد مصابي الحصبة في ألمانيا خلال 2024
  • محافظ أسوان يكشف تطورات الأوضاع بعد إصابات النزلات المعوية
  • إيلون ماسك يكشف حقيقة علاقته الغرامية مع رئيس وزراء إيطاليا
  • السوبر الإفريقي.. رامي ربيعة: الفريق في حالة تركيز كبير من أجل الفوز
  • مانشستر سيتي يكشف عن إصابة رودري
  • مانشستر سيتي يكشف طبيعة إصابة رودري
  • مدرب أرسنال يكشف موعد عودة أوديجارد ويعلق علي التعادل أمام مانشستر سيتي
  • أرتيتا يتحدث عن مباراة لا تنسى أمام مانشستر سيتي