كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

حددت وزارة الأوقاف المصرية موضوع خطبة الجمعة المقبلة، الأولى من شهر أكتوبر، بعنوان "وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ"، بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر.

وقالت وزارة الأوقاف إن الهدف من هذه الخطبة هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى نعمة الله العظيمة التي أنعم الله بها حينما نصر جيش مصر العظيم في حرب أكتوبر وأننا نريد التحلي بروح نصر أكتوبر في كل أوقاتنا من الثبات والوفاء وحب الوطن، وأضافت الوزارة أن هذا الموضوع يحقق المحور الاستراتيجي الثالث من محاور وزارة الأوقاف التي أطلقها الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وهو محور بناء الإنسان.

جدير بالذكر أن هذه الجمعة تتوافق مع يوم الرابع من شهر أكتوبر الموافق الأول من شهر ربيع الثاني لعام 1446من هجرة النبي (صلى الله عليه وسلم).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: السوبر الأفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزارة الأوقاف المصرية خطبة الجمعة انتصارات أكتوبر

إقرأ أيضاً:

طلب العلم.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من الجامع الأزهر

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:


ينقل التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.


ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة غدا، الدكتور الدكتور عبدالفتاح العواري العميد الأسبق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة، عضو مجمع البحوث الإسلامية"، ويتلو القرآن الشيخ طه النعماني.


وقال الدكتور عبدالفتاح العواري، خطيب الجمعة بالجامع الأزهر غدا، إن موضوع الخطبة يدور حول"طلب العلم وفضيلة التعلم"، بالتزامن مع انطلاق الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية.


كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة غدا هو ": يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ"، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.


ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.


وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.. بث مباشر
  • موضوع خطبة الجمعة اليوم 27 سبتمبر 2024
  • «الأوقاف» تخصص خطب شهر أكتوبر لدعم مبادرة بداية
  • الأوقاف تعلن موضوعات خطبة الجمعة لشهر أكتوبر 2024
  • طلب العلم.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من الجامع الأزهر
  • الأوقاف: تحدد موضوع خطبة الجمعة المقبلة بعنوان «يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ»
  • استقرار الأسرة والتحذير من التساهل بالطلاق عنوان خطبة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة