تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مع النائبة نشوى الشريف عضو لجنة السياحة بمجلس النواب وتنسيقية شباب الأحزاب آليات العمل خلال المرحلة القادمة برؤية وفكر جديد يعتمد على فتح خطوط التواصل مع الشركات ومنظمى الرحلات السياحية لإضافة مقاصد سياحية جديدة للبرنامج السياحى الخاص بأسوان يتناسب مع التنوع فى المنتج السياحى لزهرة الجنوب وتعدد الأنماط السياحية الأثرية والبيئية والعلاجية والترفيهية والتراثية ، بالإضافة إلى سياحات السفارى والصيد ومراقبة الطيور .

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، وعادل منيب عضو تنسيقية شباب الأحزاب عن محافظة أسوان .

وخلال اللقاء أكد الدكتور إسماعيل كمال على حجم الإنجازات التى تشهدها المحافظة فى ظل إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وخاصة فى قطاعات تطوير وإزدواج الطرق السريعة وإنشاء محاور وكبارى جديدة ليتم وضع أسوان فى المكانة التى تليق بها سياحياً وتنموياً وإقتصادياً وتجارياً بإعتبارها من أفضل المقاصد السياحية فى العالم .

تحويل مدينة أسوان إلى متحف مفتوح 

ولفت إلى أن ذلك يساهم فى تحويل مدينة أسوان إلى متحف مفتوح برؤية علمية مدروسة وهوية بصرية نابعة من البيئة والتراث الأسوانى ، مع تنفيذها على مراحل .

وأشادت نشوى الشريف بالجهود التى تبذلتها المحافظة ، والهادفة للإرتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة للسائحين والزائرين ، وهو ما ساهم فى أن تصبح بانوراما جمالية متناسقة ، لافته بأن هذه الجهود تحققت أيضاً بشكل ملحوظ بالمناطق الأثرية والمزارات السياحية ، وخاصة ما تم تنفيذه بمشروع ممشى أهل مصر الحضارى بكورنيش النيل ، وكذا المسار السياحى للطريق الذى يربط المراسى السياحية بمعبد إدفو ، وغيره من المشروعات التنموية والخدمية التى تساهم فى جذب الحركة السياحية وزيادة الليالى الفندقية بعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية .

يأتي ذلك من أجل زيادة معدلات الحركة السياحية والطاقة الفندقية بمشروعات إستثمارية واعدة بما يساهم فى زيادة الليالى والتدفقات السياحية لعروس المشاتى .

1000102763 1000102764 1000102761

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرحلات السياحية

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي مسئولو مجموعة ETI لبحث زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر

 

عقد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، اجتماعاً مع  Maja-Jennifer Koehl الرئيس التنفيذي لمجموعة ETI ومديرة إدارة المجموعة بألمانيا، والوفد المرافق لها، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من دول شرق أوروبا وألمانيا والنمسا خلال الفترة القادمة.

وتناول اللقاء استعراض حجم أعمال المجموعة في مصر، وما تشهده من زيادة، وما تقوم به من إقامة منشآت فندقية جديدة في مصر منها الفندق الذي تقيمه بمدينة مرسى علم وسيتم الانتهاء من بنائه قريباً، كما أنه من المقرر أن تقوم بافتتاح فندق جديد بالساحل الشمالي بطاقة فندقية 500 غرفة.

وقد أعرب مسئولو المجموعة عن رغبتهم لتوسيع حجم أعمالهم في مصر ولا سيما في ظل تزايد الطلب على المقصد السياحي المصري من الأسواق السياحية التي يعملون بها خلال الموسم السياحي الشتوى القادم، مؤكدين على أهمية الترويج لمنتج السياحة الشاطئية بصورة أكبر ولاسيما بالسوق الألماني خلال هذه الفترة، كما أشاروا إلى توقعاتهم بأن يشهد الطلب على السياحة الثقافية في صعيد مصر زيادة بداية من الموسم السياحي الشتوي القادم.

جدير بالذكر أن مجموعة Express Travel International (ETI) هى منظم رحلات تعمل في العديد من الأسواق السياحية من بينها دول شرق أوروبا والنمسا وألمانيا.

وقد حضر الاجتماع من وزارة السياحة والآثار  يمنى البحار نائب الوزير، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، و أحمد نبيل معاون الوزير للطيران والمتابعة.

كما حضر من مجموعة ETI السيد تامر مرزوق رئيس التعاون التسويقي والشراكات الاستراتيجية والشئون العامة بالمجموعة، و Martin Hafner مدير إدارة المجموعة بالنمسا وشرق أوروبا.
 

1000177701 1000177697

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يفتتح مشروع الهوية البصرية "رمز النيل "
  • محافظ أسوان: ندرس تحويل المدينة إلى متحف مفتوح برؤية علمية مدروسة
  • عروض جوية ونهرية فى فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمى بأسوان
  • لأول مرة.. إنطلاق فعاليات يوم السياحة العالمى بعروض نهرية وجوية بأسوان
  • محافظ أسوان يطلق احتفالات يوم السياحة العالمي بعروض نهرية وجوية لأول مرة.. صور
  • الشريف: انخفاض متوقع بالدخل وارتفاع معدلات الفقر في ليبيا
  • محافظ أسوان يتابع معدلات تنفيذ مشروع الصرف بقرى بنبان والرقبة بدراو
  • وزير السياحة يبحث مع مسئولو مجموعة ETI زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر
  • وزير السياحة يلتقي مسئولو مجموعة ETI لبحث زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر