انطلقت أعمال بناء قناة مائية تربط فرنسا بشمال أوروبا بعد تأخير دام عقدين من الزمن

اعلان

ومن المتوقع أن تكتمل هذه القناة، البالغ طولها 107 كيلومترات، عام 2030، حيث ستساهم بشكل ملحوظ في زيادة قدرة النقل النهري بين فرنسا وبلجيكا وهولندا، مما يوفر وسيلة نقل أرخص وأسرع وأقل تلويثًا للبيئة.

وتأتي هذه القناة لتحل محل قناة الشمال القديمة التي لم تعد قادرة على استيعاب حركة الشحن المتزايدة والسفن الضخمة المخصصة لنقل البضائع، مما يتسبب في عرقلة الملاحة ويكلف الشركات الأوروبية خسارة في الوقت والمال.

يعود تاريخ المصادقة على إنشاء القناة إلى عام 2003، إلا أن الخلافات السياسية ومتاعب التمويل أدت إلى تأخير التنفيذ عقدين من الزمن.

تبلغ تكلفة المشروع 5.1 مليار يورو بتمويل من الحكومة الفرنسية والسلطات المحلية والاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع أن يساهم في تقليل حركة سير الشاحنات وعددها المتزايد على الطرق الفرنسية بنحو مليون شاحنة سنويًا.

ويتضمن المشروع بناء 60 جسرًا و3 قنوات و7 ممرات مائية ، إضافة إلى 700 هكتار من الأراضي المزروعة للحفاظ على البيئة.

Relatedدول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن"اضطرابات في حركة النقل في أوروبا بسبب العاصفة سيارابينغو: مشروع أوروبي لمواجهة تأثير التغير المناخي على المياه

وستربط القناة الجديدة، البالغ عرضها 54 مترًا، حوض نهر السين بالممرات المائية الرئيسية في شمال فرنسا وأوروبا، مما سيخلق أول شبكة نقل نهرية أوروبية قادرة على استيعاب السفن الكبيرة.

ومن المتوقع أن يساهم المشروع في تحفيز النمو الاقتصادي المحلي في المناطق التي يمر بها، إضافة إلى خلق فرص عمل في مجال حماية البيئة والحفاظ على التنوّع الطبيعي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجو الرطب ربما أدى إلى تفاقم فيضانات أوروبا الوسطى نهر السين يستعيد شعبيته بين السياح بعد انتهاء الألعاب الأولمبية في باريس أولمبياد باريس: تباين في نتائج تحاليل مياه نهر السين..أمس مياهه ملوثة واليوم صالحة؟ فرنسا الحركة والتنقل أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ357 للحرب: ارتفاع وتيرة القصف الإسرائيلي على لبنان وغزة..وحزب الله يستهدف حيفا ومحيطها يعرض الآن Next هجوم صاروخي وبالمسيرات: روسيا تستهدف مدينة إزميل الأوكرانية يسفر عن 3 قتلى و11 مصابا يعرض الآن Next البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية يعرض الآن Next نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن يعرض الآن Next مقتل 11 فلسطينياً وإصابة 22 آخرين في غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في شمال غزة اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان حب وجنس في فيلم" لوف" إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصفروسياإسرائيلقطاع غزةالحرب في أوكرانيا حزب اللهمحكمةدونالد ترامبوفاةجو بايدن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا إسرائيل قطاع غزة الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا إسرائيل قطاع غزة فرنسا الحركة والتنقل أوروبا الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا إسرائيل قطاع غزة الحرب في أوكرانيا حزب الله محكمة دونالد ترامب وفاة جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

«النقل» تكشف آخر مستجدات تنفيذ مشروع المونوريل والخط السادس للمترو

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل سلسلة من اللقاءات الهامة مع رؤساء عدد من الشركات العالمية التي تتعاون مع وزارة النقل في تنفيذ عدد من المشروعات،  حيث عقد الوزير اجتماعاً موسعا مع هنري بوبار رئيس مجلس إدارة شركة ألستوم الفرنسية.

استعراض معدلات تنفيذ خطي المونوريل

وبدأت المباحثات باستعراض معدلات تنفيذ خطي المونوريل «شرق النيل العاصمة الإدارية بطول 56.5 كم ومونوريل غرب النيل 6 أكتوبر بطول 43.5 كم بإجمالي طول 100 كم، واللذان يتم تنفيذهما من خلال تحالف شركات ‏‏«ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب» وتم استعراض مراحل التشغيل التجريبي بدون ركاب الجارية لمشروع مونوريل شرق النيل حيث تم التأكيد على ضرورة تكثيف العمل على مدار الساعة والإلتزام بالبرنامج الزمنى للتنفيذ وافتتاح المشروع طبقاً للمخطط الزمني المخطط.

و استعرض الجانبان معدلات التصنيع الجارية لمشروع تصنيع وتوريد عدد 55 قطار للخط الأول للمترو حيث أوضح رئيس شركة ألستوم أنه تم تنفيذ الأعمال بنسبة 10%، وأكّد وزير النقل الأهمية البالغة لهذا المشروع لتطوير الخط الأول للمترو وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

مستجدات مشروع الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة

كما تطرقت المباحثات لآخر مستجدات مشروع الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، إذ سبق وتمّ توقيع اتفاقية إطارية مع شركة ألستوم بشأن الخطوات التنفيذية التي سيتمّ إتباعها لتطوير العرض المقدم منها، بناءً على التقارير والمخرجات للمرحلة الثانية من دراسات المشروع وتعظيم دور توطين الصناعة بمصر والتي يقوم بها اتحاد المكاتب الاستشارية Setec/EgisRail.

ثم تناقش الجانبان حول آخر المستجدات الخاصة بقيام شركة الستوم إنشاء مجمع صناعي ضخم على مساحة 66 فدانًا بمدينة برج العرب بالإسكندرية والذى يضم مصنعين الأول لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية «إشارات – مكونات – لوحات ودوائر كهربائية للتحكم – ضفائر كهربائية» والثاني لإنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة «مترو – ترام LRT- - مونوريل – قطار سريع» على أن يتم إنشاء هذه المصانع طبقا لأعلى المعايير العالمية والمواصفات القياسية الخاصة بشركة ألستوم الفرنسية والمطبقة بجميع مصانع ألستوم حول العالم والذي سيتمّ تنفيذه ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على توطين صناعات السكك الحديدية في مصر، وقيام وزارة النقل بالتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة لتوطين صناعة النقل في مصر وأكد الوزير، أن هذا المشروع الضخم سيسهم في تلبية إحتياجات السوق المحلي، والانطلاق الى التصدير الى دول الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى أنه سيوفر الآلاف من فرص العمل.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني معرض إينوترانس 2024 المقام في العاصمة الألمانية برلين والذي يُعد أكبر معرض تجاري لتكنولوجيا النقل في العالم، ويتم خلاله استعراض أحدث الابتكارات في أنظمة السكك الحديدية والنقل بحضور قادة الصناعة والمتخصصين في هذا القطاع على المستوى العالمي كما يسلط المعرض الضوء على مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك تكنولوجيا السكك الحديدية، وحلول البنية التحتية والنقل الجماعي، والتصميمات الداخلية، وبناء الأنفاق.

مقالات مشابهة

  • القطار الكهربائي السريع في مصر.. كيف سيساهم مشروع سيمنس في تعزيز قطاع النقل والبنية التحتية؟(التفاصيل)
  • خبير استراتيجي: مبادرات وقف إطلاق النار هدفها منح الوقت لإسرائيل
  • القطار الجهوي RER .. مكتب السكك الحديدية يخطط لإنجاز 20 محطة
  • استثمارات أمريكية ضخمة تدعم مشروعات الوقود الأخضر في قناة السويس
  • «النقل» تكشف آخر مستجدات تنفيذ مشروع المونوريل والخط السادس للمترو
  • فنزويلا: القوى القائمة تعمل باستمرار على توسيع نطاق الحرب في أوروبا
  • مدرب روما يكشف سبب عدم مشاركة سعود عبدالحميد
  • «اقتصادية قناة السويس»: لا بديل عن التكاتف لتحقيق قفزات في قطاع الوقود الأخضر
  • حملة ترويجية لمارينا يخوت قناة السويس بمعرض موناكو الدولي لليخوت