زنقة 20 | الرباط

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الجمعة، النظر في ملف القضية المعروفة بـ “إسكوبار الصحراء”، والذي يتابع فيه سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي وآخرون، إلى غاية الجمعة القادمة 4 أكتوبر.

ويتابع في الملف، كل من الرئيس السابق لفريق الوداد سعيد الناصري، ورئيس مجلس جهة الشرق السابق، عبد النبي بعيوي، وشقيقه عبد الرحيم بعيوي، رئيس جماعة عين الصفا بوجدة، ومتهمين آخرين للاشتباه تورطهم في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات والتزوير وتكوين عصابة إجرامية.

محامي عن سعيد الناصري ، صرح بأن جلسة اليوم عرفت الشروع لأول مرة في محاكمة المتهمين ، مؤكداً أن المحاكمة لم تصل بعد الى مرحلة الدفوع الشكلية ، وهي الآن في مرحلة طلبات تجهيز القضية.

ووفق ذات العضو في هيئة الدفاع عن سعيد الناصري، فإنه تم تقديم طلبات لاستدعاء الشهود الذين استمع لهم قاضي التحقيق أو مصرحين استمعت إليهم الشرطة القضائية و كذا بعض المؤسسات.

و بحسب محامي الناصري، فإن القانون ينص على ان المحكمة لا يمكن لها أن تبني مقررها الا بناء على حجج عرضت و نوقشت شفهيا بالجلسة ، مؤكدا أن المحاكمة العادلة تقتضي مواجهة المتهمين بشهود النفي والاثبات و شهود الزور.

و ذكر ذات المحامي، أن الملف سيعرف مفاجئات أخرى ، مشيرا الى وجود مجموعة من الوقائع التي سيتم دحضها بوثائق حسب قوله.

من جهته ، قال المحامي مبارك مسكيني الذي ينوب بدوره عن سعيد الناصيري ومتهم آخر، أن هيئة الدفاع طالبت في جلسة اليوم بإحضار ملفات ووثائق غير موجودة في الملف.

و أضاف مسكيني في تصريحات لوسائل الإعلام ، أنه تم أيضا طلب استدعاء شهود وصفهم بالحاسمين في الملف.

مسكيني قال أن المطالب بالحق المدني الرئيسي و المدعى الحاج أحمد بنبراهيم صرح بمغالطات كثيرة ولم يتم الوقوف على صحتها عبر إجراء مواجهات بينه و المتهمين.

و ذكر مسكيني، أنه لم يتم إجراء أي مواجهة بين الشهود و المتهمين ، كما أنه لم يتم إجراء أي مواجهة بين بنبراهيم و الناصري موكله.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“المملكة أرينا” تشهد نزال بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل بين الملاكمين بيترفبيف وبيفول

عقد في العاصمة البريطانية لندن اليوم، المؤتمر الصحفي الأول لنزال “IV CROWN SHOWDOWN” الذي سيقام في افتتاح موسم الرياض 2024، على حلبة “المملكة أرينا” في الـ 12 من أكتوبر المقبل، إذ ستشهد الجماهير حدثًا رياضيًا كبيرًا، يجمع بطلين غير مهزومين في الملاكمة طوال مسيرتهم الحافلة، وهما الروسيان أرتور بيترفبيف ودميتري بيفول، في نزال على لقب بطل العالم بلا منازع في الوزن الخفيف الثقيل.
وخلال المؤتمر، قال دميتري بيفول حامل لقب WBA :” أتشرف بعودتي للمنافسة في “المملكة أرينا” إحدى أعظم الحلبات العالمية لمنافسات الملاكمة”، مبينًا أن الـ 12 من أكتوبر سيكون حدثًا لا ينسى لعشاق الملاكمة، لافتاً إلى أن موسم الرياض سيمنحه الفرصة لتحقيق الحلم والحصول على جميع الأحزمة.
في حين أكد أرتور بيترفبيف “بطل WBC وWBO وIBF “، أنه لم يسهم أي حدث في تطور رياضة الملاكمة مثل مساهمة موسم الرياض خلال الأشهر الـ 12 الماضية، مبدي سعادته بأن يكون جزءًا من احتفالات الليلة الافتتاحية لموسم الرياض، مشيرًا إلى أنه مستعد للحصول على حزام جديد ليصبح البطل بلا منازع.
إلى جانب هذا النزال الرئيسي، سيشهد الحدث سلسلة من النزالات المثيرة التي تضم نخبة من الأبطال العالميين في مختلف الأوزان، حيث سيواجه الأمريكي شاكور ستيفنسون نظيره الويلزي جو كوردينا، في وزن السوبر فيذر (وزن الريشة الممتاز)، وفي وزن المتوسط، يتحدى البريطاني كريس يوبانك جونيور صاحب الـ 18 ضربة قاضية، البولندي كاميل سزيريميتا، في مواجهة تعد بالكثير من الإثارة.
أما في وزن الثقيل، فسيكون الجمهور على موعد مع مواجهة بريطانية بين فابيو ووردلي وفريزر كلارك، وكلاهما يسعى لإثبات جدارته في الحلبة، أما في وزن الكروزير (الطراد)، سيلتقي الأسترالي جاي أوبتايا الذي سبق وأن فاز بالضربة القاضية ضمن نزال “حلبة النار” ديسمبر الماضي، مع البريطاني جاك ماسي في نزال يترقبه الكثيرون لما يحمله من قوة وتنافسية.
وفي النزالات الأخرى، سيتنافس البريطاني بن ويتاكر الذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد 2020 مع مواطنه ليام كاميرون في وزن الخفيف الثقيل، بينما تحضر للمرة الأولى مواجهة نسائية على حلبة ملاكمة موسم الرياض عندما تنازل الأسترالية سكاي نيكولسون، البريطانية رافين تشابمان في مواجهة ضمن وزن الريشة.
وسيشهد الجمهور أيضًا نزالًا مهمًا خاصًا بين السعودي محمد العقل والمكسيكي خيسوس غونزاليس في وزن الويلتر، مما يضفي طابعًا مميزًا ووطنيًا على هذا الحدث العالمي.
يذكر أن تذاكر حفل افتتاح النسخة الخامسة من موسم الرياض، ونزال “IV CROWN SHOWDOWN”، متاحة عبر منصة webook المخصصة لبيع تذاكر فعاليات الموسم.

مقالات مشابهة

  • محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" تعيد زواج لطيفة رأفت بالمواطن المالي إلى الواجهة
  • دفاع بعيوي يراهن على الشكايات السبع ل "إسكوبار الصحراء"وإحضار شاهد رئيسي لكشف براءته
  • دفاع بعيوي يستدعي "إسكوبار الصحراء" كشاهد في الملف بعد أن انتصب طرفا مدنيا
  • “العالمي” غاضب.. احتجاج النصر قبل مواجهة الهلال في الديربي السعودي!
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام ويعلن عن “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • يحيى عطية الله يتحدث عن أول نهائي مع الأهلي
  • الملاكم الروسي بيفول يوجه رسالة لمتحديه قبل “مواجهة” الرياض
  • “الإنفلونزا” ليست مجرد زكام: دليلك لفهم أعراضها ومضاعفاتها
  • “المملكة أرينا” تشهد نزال بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل بين الملاكمين بيترفبيف وبيفول