أطباء يعترفون بالتحرش.. شغلت تلك الواقعة الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية بعد اعتراف عدد من الأطباء المصريين بالتحرش المريضات وتدخل الأجهزة الأمنية ونقابة الأطباء.

أطباء يعترفون بالتحرش

وتساءل الرأي العام المصري عن كلمات أطباء يعترفون بالتحرش خلال الساعات الماضية وذلك لمعرفة تفاصيل الواقعة والقرارات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية ونقابة الأطباء بشأنها.

فيديو واقعة أطباء يعترفون بالتحرش 

وانتشر فيديو لمجموعة من الأطباء الشباب، يعترفون بالتحرش بفتيات في الشارع، لا بل ببعض مريضاتهم من السيدات أيضا.

فقد تداول رواد التواصل خلال الساعات الماضية فيديو لأطباء شبان يتفاخرون بتحرشهم ببعض الفتيات في الشارع.

كما نشر بعضهم محادثة جماعية بين هؤلاء الأطباء على منصة "إكس" يتفاخرون فيها بتصرفاتهم هذه، إذ تحدث فيها أحدهم وهو طبيب أسنان عن تحرشه بمريضاته خلال خضوعهن للفحص.

تحرك الأمن بشأن واقعة أطباء يعترفون بالتحرش 

وبعد انتشار الفيديو، ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض عليهما، لاتهامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبي عليهن في محافظة الأقصر.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن القبض جاء في إطار جهودها لكشف ملابسات تداول مقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أمكن تحديد وضبط الطبيبين المذكورين، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

تحرك نقابة الأطباء بشأن واقعة أطباء يعترفون بالتحرش 

وأعلنت نقابة الأطباء فتح تحقيق يتعلق بمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار انتقادات واسعة، لشباب يدّعون أنهم أطباء، ويتكلمون عن تحرشهم بمرضى.

وقالت النقابة العامة لأطباء مصر في بيان نشر على حسابها الرسمي في "فيسبوك": "أعلنت النقابة العامة للأطباء، أنها بدأت تحقيقا واسعا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب (يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء) يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم".

وأضاف البيان: "أوضحت النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعائهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم".

وأوضح البيان: "تواصل نقيب الأطباء أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضا لأحد الشباب يدعي أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك".

وتابع: "شددت النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد أن على الطبيب أن يكون قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أمينا على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزها عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعي الأمانة والدقة في جميع تصرفاته وأن يلتزم السلوك القويم وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقا لما ورد في قسم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة".

وشدد البيان على أن النقابة "تؤكد على أنها تواجه أي مخالفات لأعضائها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، سيتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقابة الأطباء نقابة الأطباء آداب المهنة

إقرأ أيضاً:

"الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"

أعلنت النقابة العامة للأطباء بدء تحقيق واسع بشأن مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر مجموعة من الشباب - يدعي بعضهم أنهم أطباء - وهم يتلفظون بألفاظ خادشة للحياء وغير لائقة بحق فتيات في الطريق العام، إلى جانب نشر محادثات تتضمن مزاعم حول تحرش بعضهم بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة أنه في حال ثبوت أن هؤلاء الأشخاص هم بالفعل أطباء، سيتم استدعاؤهم للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

في هذا السياق، تواصل نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، نظرًا لما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة إلى أحد الشباب الذي يزعم أنه طبيب أسنان، وذلك للتحقق من الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة إذا ثبتت صحة الاتهامات.

وشددت النقابة على أن لائحة آداب المهنة تُلزم الأطباء بأن يكونوا قدوة حسنة في المجتمع، ملتزمين بالمبادئ والمثل العليا، وأمناء على حقوق المرضى في الحصول على الرعاية الصحية، بعيدين عن استغلال مرضاهم أو زملائهم. كما نصت اللائحة على ضرورة التحلي بالأمانة والدقة في جميع التصرفات، مع الحفاظ على كرامة المهنة.

وأكدت النقابة أنها تتعامل بحزم مع أي مخالفات يرتكبها الأطباء، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد وآداب المهنة قد يواجه عقوبات قد تصل إلى الشطب من سجلات النقابة، مما يمنعه من ممارسة الطب مستقبلًا.

مقالات مشابهة

  • مصر.. ضجة وغضب بسبب فيديو لأطباء يتحرشون بفتيات مريضات والداخلية تتحرك
  • بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر
  • مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"
  • شطب وبلاغ للنائب العام.. تعليق نقيب الأطباء على فيديو التحرش (فيديو)
  • "الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • «نقابة الأطباء» تفتح تحقيقا عاجلا بشأن الأطباء المتحرشين بمريضاتهم
  • بيان عاجل لنقابة الأطباء بشأن واقعة الأطباء المتحرشين: العقوبات تصل للشطب
  • أطباء يعترفون بتحرشهم بمريضات والنقابة ترد.. فيديو