شارك المجلس الوطني الاتحادي في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية في الجمعية البرلمانية الآسيوية، المنعقد في موسكو بجمهورية روسيا الاتحادية حتى 28 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وأكد محمد عيسى الكشف عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي، في مداخلة خلال الاجتماع، موقف القيادة الرشيدة لدولة الإمارات الثابت والداعم لقيم التسامح والسلام والأمن، باعتبارها التزاماً سياسياً غير قابل للتفاوض، مشدداً على ضرورة العمل الفعال وتكريس الجهود البرلمانية في هذا الصدد.


وفي مداخلة أخرى للشعبة البرلمانية حول مشروع قرار عن النساء البرلمانيات في الجمعية البرلمانية الآسيوية، قال الكشف إن تنفيذ أولويات المرأة والسلام والأمن هو التزام سياسي غير قابل للتفاوض، يعيد التأكيد على أن مشاركة المرأة الكاملة والهادفة والمتساوية مع الرجل في عمليات السلام والحلول السياسية ضروريةٌ للعمل الفعال في مجال حفظ السلام والوصول إلى نتائج سلام مستدامة.
وأضاف: "نحن في دولة الامارات وبفضل القيادة الرشيدة، منحت المرأة ثقة لا محدودة في قدرتها وعطائها في مختلف المجالات، ومهدت لها البيئة الداعمة لتمكينها من التميز والنجاح، وهي اليوم تشارك بدور مؤثر ضمن دوائر صنع القرار في قطاعات حيوية تخدم الأهداف الاستراتيجية لدولتنا، وتؤكد ريادتها العالمية".

وأشار  إلى أن دولة الإمارات تأتي في المرتبة السابعة عالمياً، والأولى إقليمياً بمؤشر المساواة بين الجنسين 2024 لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وفي مداخلة حول مشروع قرار موضوع "برلمانيون آسيويون يدعمون نظاماً عالمياً متعدد الأقطاب أكثر عدلاً يعكس تنوعه الثقافي والحضاري"، أشار الكشف إلى الأثر السلبي من تنامي الحروب والنزاعات المسلحة في العالم، من تدمير وتخريب الممتلكات الثقافية والحضارية خاصة أن الحروب والنزاعات المسلحة تؤدي إلى فقدان العديد من الأعمال الفنية وتخريب مواقع ثقافية أو تدميرها، مؤكداً ضرورة الالتزام باتفاقية لاهاي 1954 الدولية التي تستوجب حماية الملكية الثقافية في الحروب والنزاعات المسلح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة سياسة الحكومة لرفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي

واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة سعادة مريم ماجد بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة اللجنة، مناقشة موضوع سياسة الحكومة في شأن رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي.

وشارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: شيخة سعيد الكعبي مقررة اللجنة، وأحمد مير هاشم خوري، وسالم راشد المفتول، ومنى راشد طحنون، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وتناقش اللجنة موضوع سياسة الحكومة في رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي ضمن محوري تفعيل التشريعات ومواءمتها للتطورات الحديثة في مجال التدريب والتطوير، وسياسات وإستراتيجيات التدريب والتعليم وأثرها في تنمية مهارات المستقبل.وام


مقالات مشابهة

  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • "الشعبة البرلمانية" تؤكد موقف الإمارات الداعم لقيم التسامح والسلام
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في اجتماع لجنة بالجمعية البرلمانية الآسيوية في موسكو
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي رئيس «الوطني الاتحادي» في وفاة عبد الله بن أحمد المعلا
  • صقر غباش يفتتح مبنى الأمانة العامة لـ"الوطني الاتحادي" في دبي
  • الوطني الاتحادي يشارك في ورشة عمل حول "عمل المجالس التشريعية"
  • "الوطني الاتحادي" يناقش رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة سياسة الحكومة لرفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • ويكيليكس: أسانج يدلي بشهادته أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا