قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري العربي الديمقراطي، إن مبدأ الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية هو المشاركة للتغيير، وليس الانسحاب، وقد أثبتت المشاركات فعالية بنسبة معقولة ونتائج إيجابية تحتاج إلى خطوات باتحاد شبابنا العربي.

كلمة النائب عن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي 

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اليوم.

وتطرق النائب البرلماني إلى القضية الفلسطينية، موضحًا أن المنتدى أدان في أبريل الماضي الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، ودعا إلى فرض العقوبات على الاحتلال، مؤكدًا تمسكه بحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن اعتداءات الاحتلال راح ضحيتها ما يزيد عن 41 ألف شهيد إضافة إلى 95 ألف مصاب يعانون الأمرين من تدمير المستشفيات والخدمات الطبية.

الأعضاء المشاركون في المنتدى 

شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحزب المصري الديمقراطي المبادرة الفلسطينية المنتدى الديمقراطي الإجتماعي الشعب الفلسطيني الدیمقراطی الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

نفاع: نتمنى لبلدنا الامان والسلام والاستقرار

ترأس النائب البطريركي على نيابتي جبة بشري وأهدن- زغرتا المطران جوزف نفاع، قداس عيد شفيع رهبان دير مار يوسف للآباء اللعازريين ومؤسسهم، القديس منصور دي بول"،  في مجدليا قضاء زغرتا.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى المطران نفاع عظة تناول فيها حياة القديس منصور شفيع ومؤسس جمعية الآباء اللعازريين في الشرق، معايداً رئيس الدير والرهبان والراهبات وجميع المؤمنين، مشدداً على "تاريخ الدير في دور الرسالة في هذه البقعة الجغرافيا من الوطن في هذه الظروف الإستثنائية والدقيقة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان"، متمنياً "لبلدنا السلام والأمان والإستقرار".

في نهاية القداس، أقيم زياح مار منصور، بعده أستقبل رئيس الدير والرهبان المهنئين في العيد بحضور النائب البطريركي المطران نفاع في صالون الدير الكبير، ثم أقيم لقاء على مائدة المحبة في الدير، وقطع رئيس الدير الأب فياض والمطران نفاع والرهبان قالب الحلوى أحتفالاً بالعيد.

مقالات مشابهة

  • مصطفى البرغوثى: الحكومة الإسرائيلية الحالية حكومة فاشية بامتياز
  • المصري الديمقراطي: برود عالمي تجاه قضية العدالة والمساواة بالمنطقة
  • مصطفى الفقي خلال المنتدى الديمقراطي: إسرائيل سرطان يتفشى في المنطقة
  • نفاع: نتمنى لبلدنا الامان والسلام والاستقرار
  • جبهة النضال الفلسطيني: مصر لها دور كبير في عقد المنتدى الديمقراطي
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين
  • انطلاق فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي
  • أبو الغيط في الاجتماع الوزاري العربي بنيويورك: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ