أكدت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، أن المجتمع المصري مازال يعاني من ظاهرة الزواج المبكر الأطفال، موضحة أن الفتاة هي أكثر المتضريين من هذه الظاهرة السلبية.

وحذرت زهران، من خطورة زواج القاصرات، لأنه يدمر الفتاة ويدمر أطفالها والأسرة بأكمها، موضحة أن الفتاة حتى قبل 18 عامًا تعتبر طفلة وفقًا للقانون الدولي والمحلي، كما أن الفتاة في هذه المرحلة العمرية لا تكون قادرة على حمل طفل، وتصاب بصدمة نفسية عند الزواج المبكر؛ لأنها تحرم من طفولتها وتواجه مهامًا ومسئوليات تفوق قدرتها، مثل رعاية الزوج والأطفال وإدارة المنزل.

وشددت رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، بضرورة التصدي لهذه الظاهرة السلبية، داعية بضرورة نشر الوعي فى المجتمع المصري، عن طريق عقد ندوات مع السيدات والفتيات والأسر، خاصتا فى المناطق الريفية ومحافظات الصعيد التي تنتشر فيها هذه الظاهرة بكثافة، كما يتم نشر الوعي عن طريق وسائل الإعلام أيضا.

وأضافت الدكتورة دعاء زهران، أن يجب تشديد العقوبة على كل من يقوم بهذا الفعل، سواء كان المأذون أو الأهل، لأنه هذا الفعل يعد جريمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الظاهرة السلبية المناطق الريفية الدكتورة دعاء زهران الزواج المبكر

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل فتاة وسائق “اندرايف” بعد الصلح

ألقى رجال المباحث بقسم شرطة حدائق القبة ، القبض على الفتاة أميرة جمال، التي زعمت أن شابًا يعمل سائقًا لدى شركة “إندرايف” للنقل الذكي، تعدى عليها بالضرب واحتجزها في شقته، كما تم القبض على الشاب واحتجازهما لسماع أقوالهما.

 

وأمام رجال المباحث، تبادل الشاب والفتاة الاتهامات، حيث اتهمته الفتاة بالتعدي عليها واحتجازها داخل شقته وسرقة 800 جنيه وهاتفها المحمول، كما اتهمها الشاب بسرقة 1000 جنيه منه، قائلًا: "هي اللي طلبت مني نتقابل وعزمتني على الغداء وسرقت مني ألف جنيه وبعدها اتفاجئت إنها منزلة صورتي وبتقول عليّا متحرش".

 

وبعد استماع جهات التحقيق أقوال الطرفين، قررت إخلاء سبيلهما بعد تصالح الفتاة مع الشاب، وتم عمل محضر صلح.

 

وأوضحت التحريات، أن الشاب وفتاة تدعى “أميرة جمال”، على معرفة سابقة ببعضهما البعض، وفي يوم الواقعة نشبت بينهما مشاجرة وتعديا على بعضهما بالضرب، وتوجهت الفتاة إلى قسم الشرطة وحرّرت محضرًا ضد الشاب واتهمته بالتحرش والتعدي عليها بالضرب، وتم القبض على الشاب واعترف بالتعدي عليها بسبب قيامها بضربه.

 

وأضاف الشاب أن مشادة كلامية نشبت بينهما بسبب خلافات سابقة تعديا فيها على بعضهما البعض

مقالات مشابهة

  • النقل: رشق الأطفال للقطارات بالحجارة ظاهرة سلبية تعرض حياة الركاب للخطر
  • النقل تناشد المواطنين بالمشاركة في التوعية من مخاطر رشق الأطفال للقطارات بالحجارة
  • إخلاء سبيل فتاة وسائق “اندرايف” بعد الصلح
  • تشكيل فريق وطني للقضاء على ظاهرة زواج الأطفال
  • «القومي للأمومة»: خطة شاملة لمناهضة زواج الأطفال وحمايتهم من مخاطر الإنترنت
  • ابنة الدكتورة خلود تحرجها في بث مباشر بسبب عمليات التجميل.. فيديو
  • الحبس عامين لعاطل بتهمة التعدي علي طالبة جامعية في باب الشعرية
  • حماس تطالب الأمم المتحدة بضرورة التحرك لوقف العدوان بغزة
  • حادثة مقتل طفل ياباني في الصين تثير التوتر وطوكيو تطالب بكين بحماية مواطنيها