النهار أونلاين:
2024-09-27@16:22:33 GMT

وزير الخارجية يتحادث مع نظيره السوري

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

وزير الخارجية يتحادث مع نظيره السوري

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الجمعة، بنيويورك، محادثات مع وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية العربية السورية، بسام صباغ.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، جاء هذا اللقاء، في إطار مشاركة الوزير، في أشغال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجتمع مع نظيره الأذربيجاني في نيويورك

عقد السيد د. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة اجتماعا يوم ٢٦ سبتمبر مع السيد Jeyhun Bayramov وزير خارجية أذربيجان، وذلك خلال المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

المستندات المطلوبة وشروط التقديم في وظائف هيئة الكتاب 2024

وأشاد الوزير عبدالعاطي بالتطور المستمر في العلاقات بين مصر وأذربيجان على كافة المستويات، مشيراً إلى الزيارات رفيعة المستوى المتبادلة بين الجانبين وعلى رأسها زيارة السيد رئيس الجمهورية لباكو العام الماضي، وكون سيادته أول رئيس مصري يقوم بزيارة إلى أذربيجان، وكذا الزيارة الأخيرة للرئيس الأذربيجاني إلهام عليف للقاهرة في يونيو ٢٠٢٤.

أعرب الدكتور عبدالعاطي عن التطلع لعقد اجتماعات الدورة السادسة للجنة المشتركة المصرية الأذربيجانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني في أقرب وقت، وكذلك عقد منتدى لرجال الأعمال المصري الأذربيجاني، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري، وتوطيد الشراكات الاقتصادية بين القطاع الخاص في البلدين. واستعرض الجهود الوطنية التي تبذلها الدولة المصرية لتذليل العقبات أمام المستثمرين الأجانب، ودفع بأهمية تعزيز التعاون بين برلماني البلدين، وتنشيط التواصل بين مجموعات الصداقة بهما.

أشار السيد وزير الخارجية إلى أهمية استمرار التعاون والتنسيق في المحافل الدولية وتبادل الترشيحات للمناصب الدولية المختلفة، وأبدى ترحيب مصر كذلك باستئناف تسيير رحلات الطيران بين باكو وشرم الشيخ.

تم التباحث حول التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني، وحذر الوزير عبد العاطي من أن الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية تهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حالة من المواجهات ستعرض شعوب المنطقة لعواقب خطيرة، مشدداً على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وأكد أن مصر ستواصل جهودها في التواصل مع الأطراف الإقليمية والدولية لإحتواء هذا التصعيد الخطير.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقى مع نظيره الهولندى.. أبرز الملفات
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظرائه من عدة دول بنيويورك
  • وزير الخارجية يجتمع مع نظيره الأذربيجاني في نيويورك
  • وزير الخارجية يهنئ نائب الرئيس السوري بتولي مصبه
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنائب الرئيس السوري
  • وزير الخارجية السوري: عدم اتخاذ مجلس الأمن إجراء لردع إسرائيل شجعها على توسيع اعتداءاتها
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الأوكراني في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجيبوتي في نيويورك
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره السوداني الأوضاع في السودان