كان المنتخب الفرنسي يطمح لبلوغ نصف الهائي للمرة الثانية، بعد الخسارة في المربع الأخير عام 2011.

بلغت أستراليا المضيفة نصف نهائي كأس العالم للسيدات في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها، بفوزها على فرنسا بركلات ترجيح دراماتيكية 7-6، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف السبت في بريزبين.

اعلان

أهدرت الفرنسيات أربع ركلات ترجيحية مقابل ثلاث لأستراليا التي تلاقي في نصف النهائي الفائز بين إنجلترا وكولومبيا، في مباراة تقام لاحقاً في سيدني.

سجّلت كورتني فاين الركلة الأخيرة، لتبقي على حلم "ماتيلداس" باحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخهن وعلى أرضهن.

وكانت حارسة مرماها ماكنزي أرنولد قادرة على حسم الحصة، لكن تسديدتها ارتدت من القائم، وسط شد أعصاب رهيب على خط الملعب والمدرجات التي غصّت بأكثر من 49 ألف متفرّج. لكنها صدّت لاحقاً كرة كنزة دالي مرتين، بعد ان تدخل حكم الفيديو المساعد (في ايه آر) وضبط قدميها تتحركان على الخط قبل تنفيذ الفرنسية.

في المقابل، دفع الفرنسي هيرفيه رونار، مدرب منتخب السعودية للرجال في مونديال قطر 2022، بالحارسة سولين دوران للوقوف بين الخشبات في الركلات الترجيحية.

لاعبات المنتخب الفرنسيTertius Pickard/ AP

وكان المنتخب الفرنسي يطمح لبلوغ نصف الهائي للمرة الثانية، بعد الخسارة في المربع الأخير عام 2011.

وكانت إسبانيا أول المتأهلين إلى نصف النهائي، بفوزها الجمعة على هولندا 2-1 بعد التمديد، وتلاقي السويد التي واصلت نتائجها الرائعة واطاحت اليابان بطلة 2011 بنتيجة 2-1.

وتحقق الفوز الأسترالي رغم بقاء نجمته الأولى سامانتا كير على مقاعد البدلاء عند صافرة البداية، إذ دخلت القائدة مطلع الشوط الثاني وسجلت ركلتها الترجيحية لاحقاً.

مونديال السيدات: كولومبيا تواصل مغامرتها وتتأهل إلى ربع النهائيمونديال السيدات: السويد تلتحق بإسبانيا صاحبة الفوز التاريخي وتصل إلى نصف النهائي

قال رونار بعد خروج فريقه "حصل هذا الامر معي. فزت وخسرت. يجب أن نكون فخورين هذا المساء بالفتيات، لقد قدمن مباراة استثنائية. من الصعب القول من كان يستحق الفوز أكثر، فقد تقلبت المباراة من اليمين إلى اليسار. تهانينا لأستراليا".

تابع المدرب الذي حلّ بدلاً من كورين دياكر التي دخلت في خلافات مع لاعباتها قبل النهائيات "يجب أن نبقي رؤوسنا مرفوعة والتفكير بالألعاب الأولمبية. لدينا ملعب مكتظ، دولة بأكملها ضدنا.هذا كرة القدم والقدر اختار. أعتقد اننا كنا نستحق الأفضل".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قادما من برشلونة.. عثمان ديمبيليه يوقّع مع باريس سان جرمان حتى 2028 ليفربول يتفوق على تشيلسي ويضم كايسيدو في صفقة انتقال قياسية بقيمة 140 مليون دولار مونديال السيدات: فرنسا تنهي مغامرة المغرب وتبلغ ربع النهائي كرة القدم النسائية نيوزيلندا فرنسا كأس العالم أستراليا كولومبيا اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الهجرة غير الشرعية فرنسا تونس إيطاليا فيضانات - سيول أمطار بريطانيا ضحايا جو بايدن البحر الأبيض المتوسط دونالد ترامب النيجر Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الهجرة غير الشرعية فرنسا تونس إيطاليا فيضانات - سيول أمطار My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كرة القدم النسائية نيوزيلندا فرنسا كأس العالم أستراليا كولومبيا الهجرة غير الشرعية فرنسا تونس إيطاليا فيضانات سيول أمطار بريطانيا ضحايا جو بايدن البحر الأبيض المتوسط دونالد ترامب النيجر الهجرة غير الشرعية فرنسا تونس إيطاليا فيضانات سيول أمطار نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024: هولندا تفوز على رومانيا بثلاثية نظيفة وتبلغ ربع النهائي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فاز منتخب هولندا على منتخب رومانيا بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة أقيمت على أرض ملعب "أليانز أرينا"، الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024.

وجاءت أهداف منتخب "الطواحين" عن طريق كودي غاكبو ودونيايل مالين (ثنائية) في الدقائق 20 و83 و90+.

في الشوط الأول، فرض منتخب هولندا سيطرته، إذ استحوذ على الكرة وخلق عدداً من الفرص، وترجم غاكبو إحداها إلى هدفٍ، إذ دخل منطقة الجزاء ثمّ سدد الكرة ببراعة ليضعها في الشباك.

في الشوط الثاني، حافظ منتخب الطواحين على أفضليته، وواصل هجماته، إلى أن نجح مالين بوضع الكرة في الشباك من داخل الصندوق في مناسبتين.

بهذا الفوز، تأهل منتخب هولندا إلى الدور ربع النهائي في البطولة المقامة في ألمانيا، على أن يواجه الفائز من مباراة بين منتخب النمسا ومنتخب تركيا.

رومانياهولنداكأس أمم أوروبانشر الثلاثاء، 02 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • مونتيلا يرى «قلب تركيا»!
  • تركيا تقصي النمسا وتتأهل لدور ربع النهائي
  • يورو 2024: هولندا تفوز على رومانيا بثلاثية نظيفة وتبلغ ربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها
  • الأوروجواي تقصي البلد مضيف وتتأهل بصحبة بنما
  • الأوروغواي تقصي أمريكا المضيفة مبكرا من بطولة كوبا أمريكا (شاهد)
  • يورو 2024 | فرنسا تجتاز عقبة بلجيكا وتبلغ ربع النهائي
  • بهدف متأخر.. فرنسا تهزم بلجيكا وتبلغ ربع نهائي اليورو
  • يورو 2024: فرنسا تطيح ببلجيكا في الدقائق الأخيرة وتبلغ ربع النهائي