يأمل المغرب في تخطي إصاباته وتحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ الدور نصف النهائي من كأس العالم لكرة الصالات (فوتسال) المقامة حاليا في أوزبكستان، لكن سيكون عليه تجاوز عقبة البرازيل القوية وحاملة اللقب 5 مرات الأحد.

وجاء تأهل "أسود الأطلس" إلى دور الثمانية بعد فوز مثير على إيران 4-3 في دور الـ16، بينما عبرت البرازيل بسهولة بفوزها على كوستاريكا 5-0.

وتتجدد المواجهة بين المنتخبين بعد أن التقيا في الدور عينه من النسخة الماضية في ليتوانيا عندما فازت البرازيل بصعوبة 1-0.

وقال نجم المنتخب المغربي سفيان الشعراوي إن "البرازيل فريق رائع، لكننا نؤمن بحظوظنا. كل المغاربة يصلون لأجلنا. بفضل دعمهم سيكون بمقدورنا الفوز على البرازيل".

View this post on Instagram

A post shared by ???????????????????????????? ???????????????????????? ???????????????????????????????? ???????????????? (MFNT) ???????? (@futsalmorocco)

ويدرك المنتخب المغربي صعوبة المهمة أمام أبطال العالم 5 مرات آخرها عام 2012، إذ سيكون أمام فرصة تحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى في رابع مشاركة متتالية له في المونديال.

وأضاف الشعراوي (27 عاما) المحترف في فرنسا بعد الفوز على إيران "لدينا إصابات كثيرة، وخسرنا لاعبا إضافيا اليوم، فارتفع العدد إلى 8 مصابين. أن تسجل 4 أهداف في شوط واحد أمام فريق مثل إيران فهو شيء هام. عادوا في الشوط الثاني لكن كنا صبورين ودافعنا جيدا".

وحلّ منتخب أسود الأطلس وصيفا لمجموعته الخامسة بالدور الأول، خلف البرتغال حاملة اللقب في المجموعة الخامسة من فوزين على طاجيكستان 4-2 وبنما 6-3 وخسارة أمام البرتغال 1-4.

???????????????????? went down to the wire!#FutsalWC

— FIFA World Cup (@FIFAWorldCup) September 27, 2024

"لن نستسلم"

بدوره، قال مدرب "أسود الأطلس" هشام الدكيك "لن ننزل أيدينا أمام البرازيل، وسنلعب ضدهم بنفس الحماس، رغم أن لدينا الكثير من التحديات، لكن نثق في اللاعبين".

وتابع "أشكر الجمهور المغربي على الدعم والمساندة، ومن المؤكد أن الجماهير فهمت الآن أنّ هناك تطورا في فوتسال، ولم تعد هناك فوارق بين المنتخبات".

في المقابل، يبحث منتخب سيليساو، المتوج أعوام 1989و1992و1996و2008 و2012، عن استعادة بريقه، بعد فقدان لقب النسختين الأخيرتين (عام 2016 للأرجنتين وعام 2021 للبرتغال).

View this post on Instagram

A post shared by ???????????????????????????? ???????????????????????? ???????????????????????????????? ???????????????? (MFNT) ???????? (@futsalmorocco)

ويقدم البرازيليون عروضا قوية بالنسخة الحالية، إذ حققوا 3 انتصارات في الدور الأول بنتائج لافتة، ففازوا على كوبا 10-0 وكرواتيا 8-1 وتايلند 9-0، قبل أن يكتسحوا كوستاريكا 5-0 في طريقهم إلى ربع النهائي، وقد سجل هجوم "السامبا" الضارب 32 هدفا مقابل هدف يتيم في الشباك.

وفيما تبدو البرازيل أفضل على الورق، تطرق مدرب المغرب إلى تقلص الفجوات مما يمنح المنتخب الأفريقي إمكانية تحقيق إنجاز تاريخي، بعد بلوغ منتخب كرة القدم نصف النهائي من كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر الذي جاء بصورة غير متوقعة وعلى حساب منتخبات كبيرة على غرار إسبانيا والبرتغال.

ويعوّل المغرب على العديد من اللاعبين البارزين في صفوفه بالمونديال الحالي أمثال سفيان الشعراوي وسفيان المسرار وغيرهما، لكن سيكون عليه تحسين أدائه الدفاعي بعد أن تلقى في شباكه 12 هدفا خلال 4 مباريات.

ولم يسبق لأي منتخب عربي أو أفريقي أن بلغ الدور نصف النهائي في مونديال فوتسال منذ نسخته الأولى عام 1989، مما يضع المغرب على عتبة تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق.

وتشهد رياضة فوتسال بالمغرب تطورا كبيرا في العقد الأخير بعد أن بات المنتخب من الأبرز عالميا، فتُوّج بلقب كأس أفريقيا في النسخ الثلاث الماضية (2016 و2020 و2024) ويحتل حاليا المركز الثامن بالتصنيف العالمي لفوتسال وبلغ ربع نهائي النسخة الماضية في ليتوانيا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الليلة.. الزمالك يواجه تاوباتي البرازيلي في مونديال أندية اليد

يخوض الفريق الاول لكرة اليد بنادي الزمالك مساء اليوم الجمعة مواجهة قوية أمام منافسه تاوباتي بطل البرازيل في أولى مباريات دور المجموعات لبطولة كأس العالم للاندية التي تستضيفها الصالة المغطاة المغطاة بالعاصمة الإدارية خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري وحتى 3 أكتوبر المقبل.

اليوم.. الزمالك يواجه بيروت فيرست في نهائي بطولة سوريا الودية

ويسعى الزمالك لتحقيق فوز بفارق مريح من الأهداف أمام تاوباتي قبل المواجهة الصعبة في الجولة الثانية أمام فيزبريم المجري.

ويحاول الفارس الأبيض تقديم عرض قوي تحت قيادة مدربه الإسباني فيرناندو باربيتو الذي بدأ الموسم الحالي بإنتصارين متتاليين لحساب بطولة الدوري المصري.

موعد مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي 

تنطلق مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي في كأس العالم لكرة اليد في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيتي القاهرة ومكة المكرمة بينما يكون موعد اللقاء في العاشرة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي

تنقل مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي بشكل حصري عبر قناة أون تايم سبورتس 1.

مقالات مشابهة

  • ما هي نتائج مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 الدور ربع النهائي؟
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يواصل تحضيراته استعدادا لملاقاة البرازيل في ربع النهائي
  • الليلة.. الزمالك يواجه تاوباتي البرازيلي في مونديال أندية اليد
  • أسود الصالات يزأرون بقوة من قلب بوخارى ويدخلون البهجة على المغاربة بالتأهل لربع نهائي المونديال
  • المغرب يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة الصالات
  • المغرب يضرب موعداً نارياً مع البرازيل في ربع نهائي مونديال الفوتسال
  • ثمن نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً برباعية على إيران
  • أسود الصالات يواجهون إيران برغبة جامحة للعبور لربع نهائي كأس العالم
  • مونديال الفوتصال..البرازيل تسحق كوستاريكا بخماسية وتنتظر الفائز في مباراة المغرب وإيران