أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن نجاح إجراء أول عملية قلب مفتوح بوحدة عمليات القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي، كأول عملية من نوعها يتم إجراؤها بالمستشفيات المركزية على مستوى محافظات الجمهورية.  

 

وأوضح المحافظ، أن العملية أجريت على نفقة الدولة ضمن قوائم الانتظار، لمريض من مركز إطسا يبلغ من العمر 52 عامًا، وذلك بمعرفة فريق طبي متخصص من جامعة عين شمس، ومعهد القلب، تحت إشراف الدكتور أحمد الكرداني أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس، مشرف قسم جراحة القلب بالوحدة، ومتابعة من الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، مشيرًا أن حالة المريض مستقرة بعد الخروج من العملية، ومتمنيًا الشفاء العاجل له ولجميع المرضى.

وأشاد محافظ الفيوم، بكفاءة وخبرة القائمين على وحدة عمليات القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي، إحدى ثمار التعاون البناء بين محافظة الفيوم والبنك الأهلي المصري، والتي تمثل إضافة قوية لمنظومة الصحة ليس في محافظة الفيوم فقط، وإنما بمحافظات شمال الصعيد، لافتًا إلى أنه سيتم إجراء عملية مماثلة خلال الأسبوع القادم بذات الوحدة.

 

وثمن "الأنصاري" كفاءة الفريق الطبي الذي قام بإجراء عملية القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي، الدكتور أسامة عباس، أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس، والدكتور أحمد عبد الله، أستاذ جراحة القلب بمعهد القلب القومي، والدكتور محمد عبد الوهاب، مدرس جراحة القلب بجامعة الفيوم، والدكتور حسام طه، مدرس مساعد جراحة القلب بجامعة الفيوم، ومتابعة الدكتور أحمد نجيب مدير وحدة قسطرة وجراحات القلب.

كما ثمن المحافظ، جهود البنك الأهلي المصري في دعم القطاعين الصحي والتعليمي بمحافظة الفيوم، والتنسيق مع المحافظة في تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع على أهالي الفيوم.

الجدير بالذكر، أن وحدة عمليات القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي تم تجهيزها بتمويل مشترك من وزارة الصحة، والبنك الأهلي المصري، وتعمل تحت إشراف فريق طبي متخصص من جامعة عين شمس، حيث تقدم خدماتها لأهالي محافظة الفيوم والمحافظات المجاورة.

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يتابع انتظام العملية التعليمية ويتفقد أعمال رفع كفاءة عدد من المدارس

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم الجمهورية المستشفيات الجامعية نجاح اول عملية قلب مفتوح طاميه القلب المفتوح بمستشفى طامیة المرکزی جراحة القلب بجامعة محافظ الفیوم الدکتور أحمد عین شمس

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي يعلن نجاح خطة التحول الرقمي في العراق

أعلن محافظ البنك المركزي علي العلاق، اليوم الأربعاء، عن نجاح خطة التحول الرقمي والدفع الالكتروني في العراق، فيما اكد ان البنوك الرقمية ستتيح للمواطن ادارة عملياته من خلال الهاتف.

وقال العلاق للوكالة الرسمية، وتابعتها "الاقتصاد نيوز"َ: انه "من خلال البيانات التي تم التطرق اليها في مؤتمر الدفع الالكتروني، تؤشر بوضوح نجاح خطة التحول الرقمي والدفع الالكتروني والنسبة ارتفعت من 20 بالمئة قبل سنوات قليلة الى 48.5 بالمئة، وهو ضعف النسبة"، مبينا ان "هذه النسبة جاءت خلال السنتين الأخيرة". 

وأضاف ان "هناك تحولا كبيرا مدعوما باستراتيجية وطنية وبتوجه حكومي جاد ومباشر من قبل رئيس الوزراء وإعطاء الموضوع الزخم الذي يستحقه من خلال توفير البنى التحتية اللازمة"، موضحا ان "العراق يمتلك الان بنى تحتية متقدمة لاستيعاب أدوات الدفع الالكتروني والخدمات المالية بكافة أنواعها لكي ننتقل قريبا الى التحول للبنوك الرقمية التي سيكون فيها الهاتف النقال هو الذي يقود العمليات المختلفة وهذا يسهل الخدمات للمواطنين ويقلل من فرص التحايل ويقلل من فرص الفساد ويوفر البيانات المهمة على المستوى الوطني في طبيعة المعاملات ومحتواها والرقابة عليها والامتثال الذي يتحقق من خلال المنظومة الكبيرة". 

وتابع: "تقدمت لدى البنك المركزي طلبات كثيرة لتأسيس البنوك الرقمية، وهذا دليل على ان التوجه يحظى باهتمام المستثمرين وهناك اكثر من 60 طلبا يقوم البنك المركزي حاليا بفحصها بشكل دقيق لتكون قادرة على الايفاء بالمتطلبات والشروط التي تحقق النجاح لأننا يجب ان نتأكد بان الخطوة الأولى في البنوك الرقمية هي خطوة ناجحة"، مشددا على "الشروط والضوابط والقواعد التي تعمل بها البنوك الرقمية ولكنها تمثل نقلة كبيرة في الخدمات المصرفية وسيكون من خلالها المواطن قادرا على إدارة عملياته من خلال الهاتف النقال".

وبين ان "العراقيين يمتلكون الهاتف النقال بنسبة كبيرة وهذه ميزة يجب ان نستثمرها للقيام بهذه المهمة".

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي بالفيوم
  • أول عملية من نوعها في لبنان.. ديفيد لاستبدال الشريان الأبهري مع الحفاظ على الصمام الأبهري الطبيعي
  • (188) عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بمحافظة أسوان
  • "الأورمان" أجرت 188 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بأسوان
  • إجراء 40 عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنوفية خلال شهر
  • أطباء المنوفية ينقذون 40 حياة بعمليات قلب معقدة خلال شهر
  • نجاح أول عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية
  • محافظ البنك المركزي يعلن نجاح خطة التحول الرقمي في العراق