ناشد مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية، برئاسة علي غنيم، جميع المحال والبازارات من أعضاء الغرفة، بسرعة سداد رسوم الاشتراك السنوي المقررة، لتجنب توقيع غرامات تأخير طبقًا للقانون رقم 27 لسنة 2023، والخاص بإنشاء الغرف السياحية واتحادها العام، وكذلك لاستمرار تمتع المحال بالخدمات التي تقدمها الغرفة للأعضاء.

وقال علي غنيم، رئيس مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية، إنه وفقًا لقانون إنشاء الغرف السياحية ولائحته التنفيذية، وتحديدًا في المادة رقم 13، فإنه «على المنشآت أعضاء الغرف سداد الاشتراك السنوي خلال الربع الأول من العام، وفي حالة التقاعس عن ذلك تقوم الغرفة بمطالبتهم بالسداد، وفي حالة انقضاء الأجل المذكور دون الالتزام بالسداد يفرض مقابل تأخير عنه بسعر الفائدة المعلن من البنك المركزي المصري، ويستحق هذا المقابل من اليوم التالي لانقضاء شهر من تاريخ إخطار المنشأة».

تطبيق غرامات التأخير

وتابع غنيم: «مهلة سداد الاشتراكات للمحال والبازارات دون غرامات العام الحالي سوف تنتهي في 27 أكتوبر 2024، ليبدأ بعدها تطبيق غرامات التأخير، وهو ما تسعى الغرفة لتجنبه»، مشيرًا إلى أن عدم سداد المنشأة لاشتراكها السنوي يترتب عليه - وفق القانون - عدم السماح للمنشأة بتجديد رخصة مزاولة النشاط أو وقف الترخيص، بحسب الأحوال من الوزارة المختصة، وذلك حتى تاريخ قيامها بالسداد. كما تمتنع الغرفة عن منح المنشآت غير المسددة للاشتراك أية شهادات تخص قيدها أو عضويتها حتى يتم سداد الاشتراك.

وأكد رئيس غرفة السلع السياحية أن التزام الأعضاء بسداد الاشتراكات السنوية يعد التزامًا جماعيًا بإنجاح منظومة العمل بقطاع السلع والعاديات السياحية، ودعمًا لموازنة الغرفة التي تستخدم لصالح الأعضاء والنشاط، وضمانة لاستمرار الغرفة في تقديم الخدمات المرجوة لكافة المحال. كما تدعم الجهود المبذولة من مجلس الإدارة المنتخب في تعظيم الإيرادات وتوفير بيئة العمل الصالحة للعاملين بالقطاع، وتفادي التعثر الذي كان يحدث في سنوات سابقة نتيجة الظروف المؤثرة على قطاع السياحة.

تجنيب الأعضاء أية أعباء مالية إضافية

وطالب جميع المنشآت بمعاونة مجلس الإدارة في جهوده الرامية لتجنيب الأعضاء أية أعباء مالية إضافية، وذلك بسداد الاشتراكات في موعدها والالتزام بخطط الغرفة وقطاع السياحة المصري نحو تطوير العمل وميكنة الإجراءات وتسجيل العاملين بقاعدة البيانات الإلكترونية الموحدة وسداد الاشتراكات، حتى تنجح جهود مجلس الإدارة في دفع قطاع السلع والعاديات السياحية المصري للأمام، بما يعود بالنفع على كافة العاملين بالقطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلع السياحية البازارات الغرف السياحية السياحة السلع والعادیات السیاحیة سداد الاشتراکات غرفة السلع

إقرأ أيضاً:

غرفة المطاعم: دورة تدريبية لرفع وعي العاملين حول سلامة الغذاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت غرفة المنشآت والمطاعم  السياحية، اجتماعا موسعا مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمقر الهيئة في إطار التنسيق المشترك بين الجهتين، لبحث سبل التعاون لنشر الوعى بصحة وسلامة الغذاء وإزالة المعوقات التي تحد من حصول المنشآت والمطاعم السياحية على الترخيص من الهيئة.

ترأس الاجتماع الدكتور طارق الهوبى، رئيس القومية لسلامة الغذاء، وياسر التاجورى، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، وبحضور برج توماسيان، نائب رئيس الغرفة، والدكتور هشام وهبة، أمين صندوق الغرفة، وأحمد الناظر، المدير التنفيذي للغرفة، ومن جانب الهيئة، المستشار محمد عقيلة، نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار القانوني للهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور صبرى زغلول، مدير إدارة المنشآت السياحية بالهيئة.

وقد شهد الاجتماع حواراً استهدف العمل المشترك من أجل النهوض بصناعة السياحية بشكل عام ، وصحة وسلامة الغذاء المقدم لرواد المنشآت والمطاعم السياحية وفقاً لقواعد واشتراطات الهيئة .

وأشار الأستاذ ياسر التاجورى، رئيس الغرفة، إلى أن الاجتماع ساد فيه روح التعاون بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، وغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، مشيداً بقرار الدكتور طارق الهوبى ، رئيس الهيئة   بتنظيم برنامج خاص يتضمن دورات تدريبية وورش عمل لتوعية العاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية ونشر ثقافة سلامة الغذاء لتحسين أداء اﻟﻌﺎﻣﻟﯾن، واﺗﺑﺎع اﻟﻘواﻋد واﻹشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء ﺧﻼل ﻣراﺣل دورة اﻟﻐذاء ﻓﻲ المنشآت والمطاعم السياحية بما يسهم في الحفاظ على صورة مصر الدولية وإبرازها بما يتناسب مع سمعتها السياحية ومكانتها التنافسية دوليًّا بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

وأوضح التاجورى ، إلى أن الدكتور طارق الهوبى ، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء  قد أشار إلى أن الهيئة القومية بصدد إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية سيساهم بشكل فعال في عملية الاستيفاء، وشدد على ضرورة دعم الغرفة في حث أعضائها على ضرورة الإسراع في عملية التسجيل والاعتماد للنهوض بالمنظومة الغذائية في مصر خاصة في القطاع السياحي مما سيكون له أعظم الأثر في تحقيق تجربة سياحية مصرية متميزة لضيوفها وزوارها.

وأكد التاجورى على أن الغرفة ستقوم بتنظيم وتنفيذ عدة دورات توعوية بين أعضاء جمعيتها العمومية  لنشر الوعى بين العاملين بهذه المنشآت والمطاعم السياحية بصحة وسلامة وأمن الغذاء باعتباره أحد معايير السبق السياحى بين دول العالم السياحية .

مقالات مشابهة

  • غرفة السلع السياحية تناشد الأعضاء بسرعة سداد الاشتراكات تجنبا للغرامة
  • موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين
  • غرفة السلع السياحية تناشد الأعضاء بسرعة سداد الاشتراكات تجنبًا للغرامة
  • غرفة المطاعم: دورة تدريبية لرفع وعي العاملين حول سلامة الغذاء
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • الهوبي يبحث مع غرفة المنشآت السياحية إزالة العوائق أمام المطاعم والمحال
  • سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية
  • رئيسا "سلامة الغذاء" و "غرفة المنشآت والمطاعم السياحية" يبحثان التعاون المشترك
  • «زيرو فائدة».. اقتراب موعد انتهاء حملة بنك قناة السويس لسداد المصروفات الدراسية