شارك المئات من الأهالي  من محافظة المنوفية وزملاء الفقيد الشهيد النقيب محمود جمال، في الجنازة العسكرية من أمام المسجد حتى مقابر الأسرة بقرية كفر هلال، وسادت حالة من الحزن على أسرة الفقيد، داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وشيع المئات من أهالي محافظة المنوفية جنازة الشهيد النقيب محمود جمال عمر معاون مباحث كوم أمبو في أسوان والمتوفى في مداهمة أمنية.

وتقدم الجنازة مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا واللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية وعدد كبير من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية.

جنازة الشهيد النقيب محمود محمود جمال عمر 
 وشارك في جنازة شهيد الواجب النقيب محمود جمال عمر معاون مباحث كوم أمبو، اللواء خالد محمدي حكمدار المنوفية واللواء يوسف فخير مساعد مدير أمن المنوفية، وحيد عبد ربه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع نائبًا عن محافظ المنوفية.

واستقبل أهالي كفر هلال مسقط رأس الشهيد البطل النقيب محمود جمال عمر الجثمان الملفوف بعلم مصر بحالة من الحزن لما يتمتع به الراحل من سمعة طيبة وأخلاق حسنة، وسط أهالي القرية وخلال خدمته في محافظة المنوفية.

محمود جمال وكانت  استعد ت محافظة أسوان لتوديع شهيدها النقيب، الذي كان قد استشهد أثناء تبادل لإطلاق النيران مع عنصر إجرامي شديد الخطورة هذا الحادث الأليم يعكس تضحيات رجال الشرطة في مواجهة الجريمة والحفاظ على أمن الوطن .

تفاصيل استشهاد النقيب محمود جمال

وفقا لبيان وزارة الداخلية، كان النقيب من ضمن قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث مركز شرطة كوم أمبو، حيث كانوا يقومون بمراقبة الحالة الأمنية في المنطقة .

وخلال مرورهم ، قد لاحظوا سيارة ربع نقل بلا لوحات ، يستقلها عنصر إجرامي معروف بارتكابه العديد من الجرائم، وعندما حاولت القوات إستيقاف السيارة، بادر المشتبه به بإطلاق النيران تجاههم، مما أدى إلى إصابة النقيب واستشهاده .
نتيجة لهذا الاشتباك، لقي العنصر الإجرامي مصرعه، وعُثر بحوزته على بندقية آلية وسبع خزائن وعدد كبير من الطلقات، مما يدل على خطورته، مثل هذه الحوادث تؤكد على ضرورة الجهود المستمرة من قبل قوات الأمن للتصدي للجرائم ، و تحمي المجتمع من العناصر المهددة .

اتخاذ الإجراءات القانونية
عقب الحادث، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأكدت وزارة الداخلية أنها سوف تستمر في مواجهة الجريمة بكل قوة وحزم، مشددة على أهمية دعم الأجهزة الأمنية في تنفيذ مهامها. إن استشهاد النقيب محمود جمال فريد يمثل رمزًا للتضحية والشجاعة ، ويعكس التحديات التي يواجهها رجال الشرطة يوميًا في سبيل حماية المواطنين .

من هو الشهيد محمود جمال فريد

وُلد الشهيد محمود جمال فريد عمر في قرية كفر هلال التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية عام 1997، والتحق بأكاديمية الشرطة وتخرج منها عام 2019، وبعد سنتين تم تكريمه من قبل مدير أمن المنوفية، وبعد شهرين تم تصعيده للعمل بإدارة البحث للجنائي بمديرية أمن المنوفية، ثم عين معاونا لمباحث مركز تلا في مايو 2021، وبعد عدة أشهر أعلن زواجه ورزق بمولودتهما سيليا محمود عام 2022، ثم انتقل للعمل بمركز كوم امبو معاونا للمباحث بعد النجاحات التى حققها بمركز تلا بالمنوفية.

ترقية الضابط محمود جمال فريد

في يوليو 2023، رُقي الضابط محمود جمال فريد، إلى رتبة نقيب وكان يعمل معاونًا لمباحث كوم إمبو، وإن استشهاد النقيب محمود ليس مجرد خسارة لأسرة واحدة، بل لبلد بأسره يفقد أحد أبطاله

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة المنوفية النقيب محمود جمال أسوان محافظة المنوفیة أمن المنوفیة کوم أمبو

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تخصيص فصول بالمعهد الديني بالسادات كملحقة لمدرسة الشهيد أحمد مدكور التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على تخصيص فصول بالمعهد الديني بالمنطقة الـ 18 بمدينة السادات كفصول ملحقة لمدرسة الشهيد أحمد فهمي مدكور التجارية بكفر داود، وذلك نظرًا لزيادة الكثافة الطلابية بالمدرسة وتخفيفًا على أولياء الأمور وقـُرب المسافة لطلاب المدينة.

كما وافق محافظ المنوفية على النزول بدرجات تنسيق القبول  ببعض المدارس التعليم الفنى بمختلف نوعياته للمرة الرابعة (عام – خدمات) لعام 2024 – 2025 وفقاً لأعداد المتقدمين والكثافات الطلابية بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.

وجاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بهدف إستكمال الكثافات الطلابية والإقبال المتزايد للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وحرصاً على المستقبل التعليمي لأبنائنا الطلاب.

وأكد محافظ المنوفية حرصه على تطوير المنظومة التعليمية والحفاظ على صدارة محافظة المنوفية بين محافظات الجمهورية كأعلى نسبة تعليم ، مناشدا أبنائه الطلاب بذل المزيد من الجهد لتحقيق أعلى مراتب النجاح والتقدم.

IMG-20240926-WA0077 IMG-20240926-WA0078 IMG-20240926-WA0075 IMG-20240926-WA0076

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان النقيب محمود جمال معاون مباحث كوم أمبو بمسقط رأسه ببركة السبع
  • ضبط مخزنين دون ترخيص والتحفظ على 31 طن أسمدة زراعية و4 طن دقيق بلدي مدعم بالمنوفية
  • صلاة الغائب بأسوان على روح شهيد النقيب محمود جمال
  • استشهاد معاون مباحث كوم أمبو.. والمحافظ يقدم واجب العزاء
  • استشهاد ضابط شرطة إثر تبادل لإطلاق النار مع عنصر إجرامي بأسوان
  • محافظ أسوان يقدم العزاء لأسرة الشهيد معاون مباحث كوم أمبو ويشيد بتضحيته البطولية
  • صور.. تفاصيل استشهاد النقيب محمود جمال فريد محمود في أسوان
  • محافظ المنوفية: تخصيص فصول بالمعهد الديني بالسادات كملحقة لمدرسة الشهيد أحمد مدكور التجارية
  • تشييع جثمان رئيس نادي الصيد بمسقط رأسه في البحيرة (فيديو وصور)