أكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنها تثمن التوجه السياسي للحكومة المصرية بإطلاق النقاش العام حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تمثل الشاغل الأكبر للرأي العام في مصر، موضحة أن برامج الحماية الاجتماعية تحديدا يجب أن تكون مسار نقاش مستمر لما لها من تأثير مباشر على عموم المصريين ليس فقط في الحاضر ولكنها تمتد للمستقبل، كما يصل التأثير لأطفال اليوم وهو ما يشكل المستقبل.

فلسفة الحماية الاجتماعية يجب ان تتجاوز فكرة الدعم

وقالت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنها تؤمن بأن فلسفة الحماية الاجتماعية يجب أن تتجاوز فكرة الدعم بصورته التقليدية، لتكون البرامج الحكومية أكثر قدرة على الوصول للفئات المستهدفة، وأكثر فاعلية في تعزيز قدراتهم من أجل الخروج من دائرة الفقر.

وأضافت «التنسيقية» أنه آن الأوان لتبني فلسفة جديدة للدعم، تتمثل في الدعم النقدي بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه بشكل عادل وشفاف فإنها في الوقت نفسه تطالب بتوسعة دائرة النقاش والمشاركة في تصميم ذلك البرنامج لما له من تأثير كبير يمس حياة الناس.

عقد عدة حلقات نقاشية وورش عمل

ومن هذا المنطلق فان التنسيقية ستقوم بعقد عدة حلقات نقاشية وورش عمل لمناقشة آليات التطبيق واستعراض التجارب المثيلة بما يضمن الوصول لصيغة توافقية تضمن وصول الدعم لمستحقيه وتعظم من الاستفادة من التجربة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني يسهم في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية

أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب، ومنسق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أهمية الشراكات بين المؤسسات الوطنية والدولية، مشيدا بقيام التحالف الوطني ببناء شراكات فعالة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتلبية احتياجات المجتمع المصري.

وأشاد بزيارة وفد من التحالف الوطني للعمل الأهلى، برئاسة السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني، مقر الأمم المتحدة في مصر، موضحا أن ذلك يسهم في تحقيق أقصى قدر من التأثير الإيجابي على المجتمع المصري، وتحقيق التنمية المستدامة.

تعزيز برامج الحماية الاجتماعية

وأشار إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قوة ودفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية؛ فمنذ بداية عمله انتهج التحالف استراتيجية بعيدة عن العشوائية، تمثلت في تنقيح بيانات المستفيدين من المبادرات، وتوحيد قواعد البيانات لتصبح قاعدة واحدة يجرى الاعتماد عليها لضمان وصول الدعم لمستحقيه، كما ساهم التحالف في تقديم خدمات متنوعة للمواطنين في مختلف المجالات الصحية، والتوعوية، والتعليمية، والعمرانية، وغيرها.

القضاء على ازدواجية المنفعة

وأضاف أن التحالف يعمل بصورة أساسية للقضاء على ازدواجية المنفعة، وتوحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين عبر حزمة من المساعدات النقدية والعينية، والعمل على مراعاة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، والاستثمار في أطفالها؛ بدعم المشروعات الصغيرة وأصحاب الحرف اليدوية بفتح ورش عمل تضمن دخلًا يمكنهم من الإنفاق على أسرهم، لتشارك بشكل إيجابي في سوق العمل والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • عضو بمجلس الشيوخ: برامج الحماية الاجتماعية تهدف لتعزيز قدرات المواطن
  • كيف كفل القانون الجديد حقوق واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة في الحماية الاجتماعية؟
  • لجنة القضايا الإنسانية والاجتماعية في التيار الوطني الحر إطلقت حملة دعم للعائلات النازحة
  • الحماية الاجتماعية: الروتين يعوق وصول الدعم ووزارة العمل تتبنى مبادرات حديثة
  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني يسهم في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • من أُسر الموظفين.. رصد أكثر من 240 الف متجاوز على الحماية الاجتماعية
  • النزاهة: قرابة 250 ألف متجاوز على نظام الحماية الاجتماعية من أرباب وأفراد أُسر الموظفين
  • النزاهة: رصد 242.820 متجاوزاً من أرباب وأفراد أُسر موظفي الوزارات بهيئة الحماية الاجتماعية