عقد رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم الموجود في كندا، إجتماعا مع وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، وبحث معها في سبل تعزيز الجهود الدولية لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان. 
 
واوضح بيان المطرانية، ان " اللقاء تم في أجواء من المسؤولية المشتركة تجاه تزايد اعداد النازحين والأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يواجهها لبنان في ظل تصاعد الغارات الاسرائيلية.



خلال اللقاء، أكد المطران ابراهيم ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في لبنان، مشيرا إلى الآثار الكارثية التي تسببت بها الغارات العنيفة على الشعب اللبناني، سواء من ناحية تدمير القرى والأبنية السكنية وقتل مدنيين أو تفاقم الأزمات الإنسانية. 
 
وناشد المطران ابراهيم الوزيرة جولي أن تقوم كندا بدور فاعل في الساحة الدولية لدعم المبادرات الرامية إلى وقف الحرب وإعادة بناء لبنان.

من جانبها، أعربت الوزيرة جولي عن قلقها العميق إزاء الوضع في لبنان، مؤكدة التزام كندا بالعمل من خلال القنوات الديبلوماسية الدولية للمساهمة في إيجاد حلول سلمية للأزمة. كما أشارت إلى أن كندا ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية ودعم الجهود الدولية التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة".
 
وأشار البيان الى ان "هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة من التحركات الديبلوماسية التي يقودها المطران ابراهيم، معربا عن أمله بأن يثمر التعاون الدولي في وضع حد للمعاناة المستمرة في لبنان، والعمل على مستقبل أفضل يعمه السلام والتنمية".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المطران ابراهیم

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية


أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية  الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
____
التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الخميس 26/9/2024، مع السيدة السيدة ديانا موندينو وزيرة خارجية الأرجنتين على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام ان ابو الغيط أشار إلى الأهمية التي توليها الجامعة العربية لعلاقاتها التاريخية مع الأرجنتين وللصداقة العربية الأرجنتينية المبنية دوماً على الدعم المتبادل للقضايا العادلة، مثمنا مواقف تاريخية طالما اتخذتها الأرجنتين لدعم قضية فلسطين، ومعرباً في الوقت ذاته عن اسف الجامعة العربية حيال بعض المواقف التي تم تبنيها مؤخرا واعتبارها مرفوضة عربياً خصوصاً في موضوع القدس والذي يتسم اي تحرك او حديث بشأنه بحساسية خاصة في ضوء اهميته البالغة.

وفي هذا السياق اوضح ابوالغيط للوزيرة موندينو اهمية مراجعة تلك التوجهات والمواقف الارجنتينية وتصحيحها تفادياً لردود فعل عربية غير مواتية ازاءها.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • المطران تابت وجه رسالة عاجلة إلى رئيس وزراء كندا ... ماذا جاء فيها؟
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزير خارجية جيبوتي في نيويورك
  • عبدالله بن زايد وسيغريد كاج يبحثان في نيويورك جهود تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية لبنان
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية بوليفيا ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة خارجية جمهورية الإكوادور
  • "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير خارجية سورينام