قال مسؤول أمني إسرائيلي، اليوم الجمعة، أن أي عملية برية قد تنفذها القوات الإسرائيلية ضد حزب الله في لبنان، ستكون "أقصر" ما أمكن.

وقال المسؤول للصحافيين طالباً، عدم كشف اسمه: "سنحاول تنفيذها بأقصر وقت ممكن"، مضيفاً "أعتقد أننا نعد لذلك كل يوم، ومن المؤكد أن هذه الوسيلة في متناولنا".

وبحسب المسؤول، فإن الضربات الإسرائيلية قتلت العديد من مقاتلي حزب الله، وقلصت بشكل كبير من القدرات العسكرية للحزب المدعوم من إيران.

وتابع "أعتقد أنهم فقدوا الكثير من القدرات".

Israeli security official says any Lebanon ground op to be ‘as short’ as possiblehttps://t.co/xkFQzlHkSJ

— The Times of Israel (@TimesofIsrael) September 27, 2024

وبعيداً عن إضعاف قدرة حزب الله على إطلاق النار على إسرائيل، فإن هدف العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان، هو قتل قياداته العسكرية، وتطهير المناطق الحدودية حتى يتمكن السكان الإسرائيليون من العودة إلى شمال البلاد.

وأثار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إمكانية شن عملية برية ضد حزب الله هذا الأسبوع. وبحسب المسؤول فإن "كل الخيارات مطروحة على الطاولة".

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية ضد أهداف لحزب الله في لبنان هذا الأسبوع، أسفرت وفق السلطات اللبنانية عن مئات القتلى وآلاف النازحين.

ورفض المسؤول الأمني الاتهامات بأن الغارات الإسرائيلية، قتلت أعداداً كبيرة من المدنيين، واصفاً الحملة بأنها "دقيقة للغاية".

وتابع: "ليس الأمر وكأنهم ينشرون أسماء القتلى. كثيرون منهم من حزب الله"، كما  اتهم حزب الله أيضاً باستخدام المدنيين كدروع بشرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إيران إسرائيل وحزب الله إيران فی لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مسئول إسرائيلي يكشف أهداف جيش الاحتلال من العدوان على لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسؤول أمني إسرائيلي إنه يتوقع أن الحرب المحتملة ضد حزب الله لن تستمر طويلًا مثل الحرب الحالية في غزة لأن أهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي أضيق كثيرًا.

وأوضح المسؤول أن إسرائيل تعهدت بتفكيك النظام العسكري والسياسي لحماس في غزة، لكن الهدف في لبنان هو فقط دفع حزب الله بعيدًا عن الحدود مع إسرائيل.

وأضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بما يتماشى مع إرشادات الإحاطة العسكرية، إن هذا "ليس هدفًا صعبًا مثل غزة" من حيث الأهداف العملياتية، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

ويقول المسؤول إنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن ما إذا كانت إسرائيل ستنفذ عملية برية في جنوب لبنان لكنه يؤكد أن الجيش يتدرب على هذا الاحتمال كل يوم وهو مستعد لتنفيذه.

ويضيف أن إسرائيل لا تزال ترى أن القرار 1701، القرار الذي توسطت فيه الأمم المتحدة والذي أنهى حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله، هو الحل الأفضل للاستقرار الدائم. ولكن القرار يجب أن يتم تنفيذه من خلال قوة دولية قادرة على منع حزب الله من إقامة البنية التحتية بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

وأشار إلى أن القصف الجوي الإسرائيلي العقابي هذا الأسبوع، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص في لبنان، يمثل قرار إسرائيل بالبدء في تنفيذ القرار بمفردها.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف عن تدمير جزء هام من ترسانة حزب الله
  • مسؤول أمني إسرائيلي: أي عملية برية بلبنان سنحاول تنفيذها في أقصر وقت ممكن
  • مسؤول أمني إسرائيلي: أي عملية برية بلبنان ستنفذ في أقصر وقت
  • مسئول إسرائيلي يكشف أهداف جيش الاحتلال من العدوان على لبنان
  • "حديث إسرائيلي" عن عملية برية في لبنان.. ومدتها
  • إعلام إسرائيلي: هدف عملية الضاحية الجنوبية في بيروت هو المسؤول عن الطائرات المسيرة في حزب الله
  • القناة 13 الإسرائيلية: نتنياهو سيطالب الكابينت بتفويضه هو وغالانت بالمصادقة على عملية برية في لبنان
  • مسؤول عسكري إسرائيليّ: علينا الاستعداد لعملية برية في لبنان
  • مسؤول لبناني: إجراء 2300 عملية جراحية خلال أسبوع جراء الاعتداءات الإسرائيلية