استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على الجنوب اللبناني مع ارتفاع أعدد شهداء الغارات الإسرائيلية خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 92 شهيدًا و153 جريحًا، حسبما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

أخبار لبنان اليوم.. نزوح آلاف اللبنانيين إلى سوريا

وكشفت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن بعض مشاهد النزوح في لبنان ، مؤكدة أن أكثر من 30 ألف شخص، عبروا إلى سوريا من لبنان خلال الـ72 ساعة الماضية، وسط تصاعد العنف عبر الحدود بين قوات الاحتلال وحزب الله، 80% منهم سوريين ونحو 20% من اللبنانيين، ونصف هؤلاء من الأطفال والمراهقين، موضحة يعبرون من بلد في حالة حرب إلى بلد يواجه صراعا  منذ 13 عاما، معتبرًا أنه خيار بالغ الصعوبة.

وزير الدفاع بدولة الاحتلال يعلن استمرار الحرب على لبنان

وفي سياق متصل، أعلن يوآف جالانت وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، أن الضربات على حزب الله مستمرة بقوة، موضحًا في رسالة مصورة من مدينة صفد الشمالية المحتلة والتي استهدفتها عدد من الهجمات الصاروخية من المقاومة اللبنانية في الأيام الأخيرة إنهم يخططون لإحلال الأمن في الشمال وإعادة النازحين إلى ديارهم بحسب زعمه.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي،  إطلاق 10 صواريخ من لبنان على مدينة طبريا وبلدات أخرى بالقرب من بحيرة طبريا، ما أدى إلى إصابة رجل بجروح متوسطة، واعترضت معظم الصواريخ وقال مسعفون إن الجريح البالغ من العمر 25 عامًا أصيب بشظايا سقطت من انفجار الصواريخ الاعتراضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أخبار لبنان اليوم أخبار لبنان لبنان المقاومة اللبنانية الاحتلال الحرب على لبنان العدوان على لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني: مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية بتماسك الشعب والتكاتف الدولي مع بلدنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّه لا حل للاعتداءات الإسرائيلية سوى بتماسك أكثر من الشعب اللبناني والمحادثات والمفاوضات الدولية التي يقوم بها حاليا في نيويورك رئيس الحكومة، واتصالات رئيس مجلس النواب اللبناني، والتكاتف الدولي مع لبنان والإنسان في لبنان والإنسانية وحقوق الإنسان لمنع الاعتداءات الكبيرة وقتل الأبرياء والأطفال والمجازر التي ترتكب ضد لبنان.

وأضاف "مولوي"، في لقاء مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "هذه الحرب على لبنان أملت على الحكومة اتخاذ إجراءات طارئة، واللجنة الوطنية أعدت خطة معينة، ووزارة الداخلية وأجهزتها هي التي تنفذ هذه الخطة".

وتابع : "وزارة الداخلية هي الأكثر تماسا مع المواطنين، ومن هنا، فإن المشكلات التي قد تكون في هذه الخطة والمفاجآت التي تطرأ على الوزارة أمنيا والإدارية يتم التعامل معها".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 30 ألف لبناني إلى سوريا
  • وزير الداخلية اللبناني: مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية بتماسك الشعب والتكاتف الدولي مع بلدنا
  • رحلة نزوح جديدة من لبنان إلى سوريا
  • بحثًا عن أماكن للاختباء من القصف الإسرائيلي.. رحلة نزوح جديدة من لبنان إلى سوريا
  • «رحلة نزوح من لبنان».. سكان الجنوب يقصدون سوريا هربا من القصف الإسرائيلي
  • أخبار لبنان اليوم.. استمرار الغارات الإسرائيلية العنيفة على البلدات الجنوبية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مقاتلاتنا اعترضت مسيرة جنوبي بحيرة طبريا دخلت الأراضي الإسرائيلية من سوريا
  • سلاح الجو الإسرائيلي يعترض مسيرة قادمة من سوريا جنوب بحيرة طبريا
  • أخبار لبنان اليوم.. مد تعليق الدراسة وغارات لإسرائيل على الجنوب